المحتوى الرئيسى

طالبة بالحقوق تفوز بلقب ملكة جمال بغداد

12/30 13:13

فازت الطالبه الجامعيه العراقيه، هاله سلام عباس، 22 عاما، بلقب ملكه جمال بغداد، السبت، في حفل اقامه نادي الصيد الاجتماعي (احد اشهر النوادي الثقافيه والاجتماعيه العراقيه)، حيث تم اختيارها من بين 12 متسابقه، تراوحت اعمارهن بين 18 -30 عاما، لتكون ملكه علي عرش جمال بغداد، رغم ما فيها من الام وحروب وارهاب.

هاله سلام، ملكه جمال بغداد، احدي طالبات الحقوق في المرحله الثالثه بكلية المأمون الجامعة، وكذلك هي ناشطه مدنيه في مجال حقوق المرأه والطفل، وكان لها دور في مساعده النازحين.

وقالت هاله، في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط، "فرحت للفوز، وتشرفت به كونه انتصارا لاراده الجمال والحياه في بلدي ضد من يريد اشاعه الموت والدمار".

واضافت "اختياري تم وفق اجاباتي علي اسئله متنوعه في التاريخ والفلسفه والرياضه وكذلك في الادب والشعر"، داعيه النساء العراقيات للتحلي بالروح الايجابيه والطاقه العاليه والتعبير عن الذات بكل الطرق والاجتهاد لاجل الوصول للنجاح.

وتابعت "سابقي جميله بنظر الاخرين، ليس لشكلي فقط، انما لجمال عملي وحبي لبلدي، اذ ان مشاركتي كانت بالاصل لاجله ولاجل ايصال رساله للجميع بان بغداد صامده وهي تحتفل بالحياه رغم كل الامها".

بدوره استغرب الكاتب والاعلامي محمد غازي الاخرس من هجمه بعض النشطاء في فيسبوك علي مثل هذه الفعاليات وعلي شخص هاله، قائلا "هناك تناقض في المجتمع العراقي، هنا في فيسبوك من ينتقد هاله، لكنهم في الحقيقه لو شاهدوها في الواقع فانهم سوف يغردون ويصفقون لجمالها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل