المحتوى الرئيسى

أول حمالة صدر الكترونية

12/29 18:34

ما يميز هذه الحماله انّها تشدّ وترخي حسب تحركات جسم المراه

تعاني سيدات وفتيات كثيرات من مشكله ارتداء حمالة الصدر، فهي في كثير من الاحيان تكون مزعجه وتتسبّب لهنّ باوجاع في ظهرهن واكتافهنّ وصدرهنّ. ولكن المشكله انه لا يمكن الاستغناء عن حماله الصدر فهي ضروريه لكل امراه ولا يمكن ان تخرج من المنزل من دون ارتدائها.

ننصحك بقراءه: دراسه: حماله الصدر غير مفيده علي الاطلاق!

ولكنّ العلماء وجدوا اخيرًا حلاًّ سحريًّا لهذه المشكله من خلال اختراع حماله صدر الكترونيه ربما تشكل الحلّ الانسب لكلّ امراه.

وفي التفاصيل، فقد عرض باحثون استراليون نموذجًا لحماله صدر الكترونيه، اطلقوا عليها اسمbionic bra" ". وما يميز هذه الحماله انّها تشد وترخي حسب تحركات جسم المراه لتتناسب معها وكي لا تشكل لها اي ازعاج.

فعلي رغم ان البحوث والتحضيرات لهكذا نوع من حمالات الصدر بدات قبل 15 عامًا، الاّ انّه مع التقدم في طابعات ثلاثيه الابعاد وبالتالي التطور العلمي، تم التوصل الي ابتكار اجهزه استشعار حركه الصدر، تخوّلهم انتاج حمالات تجاريه يمكن ان تكون في ممتلك اي امراه.

وقد تم عرض هذا النموذج في مؤتمر اقامته جامعه ولونغونغ الاستراليه، حيث كان مكرسًا للبيولوجيا الميكانيكيه.

وفي هذا السياق، اوضح مدير المركز الاسترالي لدراسه الصدر، يوليا ستيل، انّ عدم ارتداء حماله صدر مريحه تؤدي الي مخاطر صحيه مثل الام الرقبه والظهر وتنميل الاصابع.

واخيرًا، يُشار الي انّ اغلب حمالات الصدر "الرياضيه" والتي تُعتبر اكثر ليونه من غيرها، هي في الحقيقه ليست مريحه تمامًا، وحتي انّ معظم النساء يلبسن حمالات صدر لا تطابق قياساتها مع مقاييس صدورهن. فياتي هذا الاختراع الجديد بمثابه حلّ لمشكله معظم نساء العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل