المحتوى الرئيسى

لا تهمل العلاقة الشخصية مع العملاء أثناء توسيع شركتك الخدماتية‎‎‎‎

12/29 15:07

خلال فعاليه "ميكس ان منتور" Mix N’ Mentor الاخيره لهذا العام، التي عُقِدَت في وقتٍ سابق من هذا الشهر في دبي، تحدّثنا الي المرشدين عن مجالات تخصّصاتهم. وفي هذا الفيديو يتحدّث الي "ومضه" ويل هاتسون، المؤسِّس والمدير التنفيذي لشركه LMTD، الوكاله الرقميه التي تتّخذ من دبي مركزاً لها.

انطلاقاً من الحديث عن كيفيه توسّع شركهٍ ناشئهٍ قائمهٍ علي الخدمات، ذكر هاتسون ثلاثه امورٍ تتوسّع الاعمال من خلالها بشكلٍ عام: السوق، والاشخاص في الشركه، او العملاء. ويقول انّ لكلٍّ منها حسناته وسيّئاتها، ولكنّ العلاقه مع العملاء علي وجه الخصوص يمكن ان تكون متقلّبهً لكنها مربحهٌ جدّاً ايضاً. ويضيف هاتسون انّ العمل مع الزبائن يعني ايضاً انّه يمكنك التحدّث مباشرهً مع "شخص"، بدلاً من الاعتماد علي تحرّكات السوق المتوقَّعه. "فيمكنك ان تساله، ‘كيف يمكن ان تدير احتياجاتك بشكلٍ افضل؟‘، و‘هل يمكنك ان تضمن انّنا سوف تكون جزءاً من خطّتك لثلاث سنوات؟‘"

يستخدم هاتسون شركه "ديواني" Diwanee، كمثالٍ اقليميٍّ لعملٍ ناجحٍ يرتكز علي الخدمات. فيقول انّ هذا النجاح في الحقيقه ليس لانّ هذه الشركه تقدّم محتوي الفيديو الاصلي للمنطقه وحسب، بل ايضاً لانّها تتمتّع بجمهورٍ عربيّ واسع يساعدها في التوسّع عالمياً نحو المغتربين. ويشير ايضاً الي انّ قطاعَي السفر والاغذيه والمشروبات F&B، هي من القطاعات القويه في مجال الاعمال التي تعتمد علي الخدمات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل