المحتوى الرئيسى

نيكي يتخلى عن مكاسبه ويغلق منخفضا

12/29 10:17

انخفض مؤشر نيكي القياسي في بورصه طوكيو للاوراق الماليه اليوم، الاثنين، بعد اعلان وزارة الصحة عن الاشتباه في حاله اصابه بفيروس ايبولا ما اثار قلق المستثمرين، في حين ارتفعت اسهم شركات متصله بالقطاع الصحي.

ونزل نيكي 0.5% الي 17729.84 نقطه، متخليا عن مكاسبه التي حققها في التعاملات المبكره بفضل الاداء القوي لوول ستريت الاسبوع الماضي.

ويتجه نيكي لتسجيل مكاسب سنويه نحو9% مدعوما بضعف الين وشراء بنك اليابان اصولا ما ساهم في تعويض تاثير الاداء الضعيف لاقتصاد البلاد.

وفي عام 2013 صعد المؤشر 57% بفضل سياسات التيسير النقدي التي تبناها رئيس الوزراء شينزو آبي، وغدا اخر ايام التداول في بورصه طوكيو لعام 2014.

وذكرت وزاره الصحه والعمل والرعايه الاجتماعيه انها تشتبه في اصابه رجل عاد من سيراليون في 23 ديسمبر كانون الاول الجاري بفيروس ايبولا ومن المنتظر ان تظهر نتيجه الاختبارات المعمليه غدا، وفي حاله تاكيد الاصابه ستكون الحاله الاولي في اسيا، وساهمت هذه الانباء في ارتفاع اسهم شركات لها صله بالقطاع الصحي.

وقفز سهم ايرتك جابان لانتاج مرشحات الهواء 14.5%، وسهم ازايرث كورب لانتاج الملابس الوقائيه 16%، وصعد سهم فوجي فيلم هولدنجز بنسبه 0.4% وكانت اعلنت في نوفمبر تشرين الثاني انها تتوقع الموافقه علي استخدام عقارها افيجان لعلاج الانفلونزا في علاج الايبولا بحلول نهايه العام الجاري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل