المحتوى الرئيسى

أين يذهب الأثرياء لقضاء عطلات أعياد الميلاد؟ :: بوابة الشروق :: نسخة الموبايل

12/29 07:47

موسم الاعياد هو وقت الابتعاد عن الانظار بالنسبه للعديد من الناس. ومع ذلك، لا يبدا الجميع رحله سريعه بالسياره الي منزل احد الاقارب. فغالباً ما يستقل الاثرياء طائراتهم الخاصه لينطلقوا الي اماكن فاخره – علي الاغلب ليس في متناول بقيه الناس الذهاب اليها.

فاين يفضل الاثرياء ان يحتفلوا بعطله نهايه السنه؟

انها ذات مياه هادئه، وبحيرات فيروزيه اللون، وشواطئ ذات رمال بيضاء، وبها خدمات عاليه المستوي. هكذا توفر جزر المالديف، وهي ارخبيل من الجزر في المحيط الهاديء، كل الشروط اللازمه للاستماع بالمكان. هنا، باستطاعه الاثرياء الحصول علي بعض من افخم الغرف المتوفره في اي مكان من العالم.

علي سبيل المثال، فندق كونراد رانغالي بجناحه الزجاجي تحت الماء والذي يكلف استئجاره عشره الاف دولار فصاعداً في الليله الواحده.

لا توجد حدود للترف في جزر المالديف، مما يجعلها واحده من اكثر الاماكن الخاصه للاحتفال فيها. فهناك يخوت خاصه، وغواصات، وجزر، ونوادي تحت الماء، وكلها متوفره باسعار خاصه. فمثلا يكلف استئجار يخت خاص لمده اسبوع واحد قرابه 14 الف دولار امريكي.

يقول توم مارشانت، المؤسس المشارك لوكاله السفر (بلاك توماتو) في لندن ونيويورك والتي تختص بالعطل الفاخره حسب الطلب، ان بعضاً من اعظم واكثر الابتكارات اثاره للاعجاب في مجال العروض المقدمه من الفنادق ووسائل الراحه فيها تتوفر في جزر المالديف.

خذ مثلاً جزيره "فيلا" الخاصه حيث يمكنك البقاء في منزل بمساحه 1.349 متر مربع علي الجزيره الخاصه وبتكلفه 23 الف دولار امريكي في الليله الواحده. لهذا المنزل رئيس طهاه ممن وضع اسمه في دليل ميشلين لامهر الطهاه، وهناك غواصه خاصه للتنزه.

عندما تتنافس الفنادق فيما بينها علي الدوام، فان الزبائن يحصلون علي افضل العروض. فيدفع الزبائن اموالاً كثيره، ولكنهم يحصلون ايضاً علي الكثير. فعلي سبيل المثال، توفر معظم الفنادق خادماً شخصياً.

ينتهي المطاف باكثريه الناس الي العوده ثانيه الي جزر المالديف. ويضيف مارشانت ان الترتيبات البالغه الكمال هي التي تحوز علي اعجابهم فوراً، ولكن في الحقيقه الخدمات الممتازه هي التي تدفعهم للقدوم مره اخري. ويضيف: "يدرك العاملون هناك تماماً ما يعنيه الترف والخدمه حقاً، وهم يعتنون ويهتمون بالضيوف بافضل شكل ممكن."

وتلائم جزر المالديف الاسر المالكه ايضاً، فقد نزل الامير وليام وقرينته كيت ميدلتن في فندق تشيفال بلانك راندهلي، وهو فندق ذو خمسه نجوم، في اوائل هذا العام.

لن يكون الحال اكثر روعه استثنائيه من تلك الاراضي الخاصه التي تبلغ مساحتها 3,500 فدان في هذه الجزيره الفيجيه الرائعه. ويمكن الوصول الي هذه الجزيره فقط عبر طائره خاصه او زورق مائي. ويسكنها 385 من العاملين المتاهبين لتلبيه طلبات ورغبات كل زبون يسكن احدي فيلّاتها الخمس والعشرين.

كتبت ستيسي سمول، هي رئيسه شركه "اليت ترافل انترناشنال" ومقرها لوس انجليس، رساله الكترونيه تقول فيها: "برايي، انها افخم مكان في العالم يقدم كل ما يحتاجه الزبون". وتبلغ قيمه استئجار احد هذه الفنادق 4.200 دولار امريكي في الليله الواحده.

ويمكن الاحتفال بالعطل هنا بمذاق محلي، بما في ذلك شواء اللحم علي الطريقه الفيجيه التقليديه، وسط مراسم خاصه في القريه الثقافيه للجزيره. كما يمكن للضيوف ان يختفوا بعيداً عن الانظار داخل فيلاتهم مع طهاتهم الخاصين بهم (وهذه الميزه هي واحده من بين الخدمات الشامله العديده التي يحصل عليها كل زبون).

ويقوم هؤلاء الطهاه بتحضير الوجبات والاكلات الطازجه والمثيره للاعجاب والتي تاتي مكوناتها مباشره من الجزيره نفسها.

تقع هذه الجزيره في البحر الكاريبي، ويختصر زوارها الذين يترددون عليها اسمها الي "سانت بارتس". وهي من بين اصعب الجزر للوصول اليها، وتحتاج اما الي طائره خاصه او يخت، وتلك هي الوسيله التي يصل بها معظم السياح اليها.

كما انها مجرده بوضوح من سلسله الفنادق الكبيره والمنتجعات ذات الخدمات الشامله التي تصطف علي شواطيء اكثر الجزر المجاوره. وبحسب قول ستيسي سمول، فانه قبل حلول موسم اعياد الميلاد بفتره طويله، يتم حجز الاماكن الراقيه – وجميعها مصنفه بهذه الطريقه- بما في ذلك الفيلات وفنادق البوتيك.

وتبلغ قيمه استئجار واحده من هذه الفيلات العديده ما بين 100 الي 200 الف دولار امريكي في الاسبوع.

تُشعرك الجزيره وكانك في فرنسا لكن في جو كاريبي، وخاصه مناظر الطهي حيث تحوي مطاعم فرنسيه متعدده يديرها امهر الطهاه الفرنسيين، كما في مطعم 'لو غاياك' بفندق "لو تويني".

وتقول سمول: "مشهد الاكلات وحده كافٍ ليكون سبباً لحجز رحله سفر (الي الجزيره)". الا ان العيشه لا زالت هي تلك التي توفرها مثل هذه الجزر السياحيه: حتي في اكثر مطاعم النخبه، تقدم العديد منها وجبات خاصه، وتقيم فعاليات في هذه الاوقات من السنه، وبدون ايه شروط.

جمهوريه جنوب افريقيا، وخاصه المناطق حول مدينتي كيب تاون، وايسترن كيب، لديها شيء من كل شيء لزوارها الاغنياء. فهناك مشاهد لفن الطهي الممتاز، والانواع العالميه من النبيذ، كما انها تمثل مدنا عالميه التنوع بما توفره من رحلات في الادغال والشواطيء الجميله. اضافه الي مستويات عاليه من الخدمات والضيافه، حسب مارشانت.

وفي هذه الاوقات من السنه، حيث فصل الصيف في جزء الكره الجنوبي، تصل درجات الحراره في النهار الي نحو 25 درجه مئويه، وتنخفض في الليل الي نحو 15 درجه.

وتدير شركات الاقامه الفاخره المفضله سلسله كامله من الفنادق واماكن الاقامه الفخمه التي تم تحويلها الي فنادق، ومنها "ايليرمان هاوس" في كيب تاون. ويمكنك ان تطلّ من هذا الفندق علي مناظر خلابه وشامله للمدينه، من المهاجع الي غابات المحميات الطبيعيه. وعلي سبيل المثال، تكلف الاجنحه العائليه في ذلك الفندق في المحميه الطبيعيه في تسوالي كالاهاري اكثر من 2.500 دولار امريكي في اليوم.

هناك سفريات الي احدي معالم مدينه كيب تاون، وهو قمه جبل تيبل. فالمناظر هناك شامله وتري منها مدينه كيب تاون وضواحيها. واينما استدرت، فستري منظراً مميزاً، مثل ليله راس السنه.

ويختار الاثرياء هناك القيام برحلات خاصه ويصحبون معهم خدم لينظموا لهم رحلاتهم، اضافه الي استئجار احد الطهاه بشكل خاص ليطهو لهم العشاء في الهواء الطلق.

غالباً ما يؤجر مجموعه من الاصدقاء او العائلات منزلاً مطلاً علي احد الخلجان. وعاده ما يكلف استئجار مثل ذلك المنزل اكثر من خمسه الاف دولار امريكي اسبوعياً، علماً ان هذا المبلغ قد يُدفع لاستئجار منزل لليله واحده ايضا، وذلك اعتماداً علي المكان الذي تقيم فيه.

لجزيره ماوي في المحيط الهادئ، وهي احدي جزر الهاواي، الكثير من مقومات النجاح، فهناك شواطئ مثاليه، وفنادق فاخره، وملاعب الغولف ذات المستوي المحترف، وطقس مُرضٍ علي الدوام، بجانب مجموعه متميزه من المطاعم. اضف الي ذلك اجواء الاسترخاء والراحه التامه التي تجعلك تشعر حقاً بالهرب من الواقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل