المحتوى الرئيسى

لاعبون ومغنو راب.. من مسرح الفن إلى تنظيم «قطع الرقاب»

12/29 04:26

اثارت الانباء المتردده حاليًا حول انضمام اللاعب والمعارض السوري عبد الباسط الساروت لـ"داعش"، تشكيكًا واسعًا، تمثل في ان الاخير لم يكن الوحيد الذي اقدم علي هذه الخطوه بل سبقه كثيرون من مواطنين عرب ومن دول العالم الاخري، مما يخلق تساؤلات عن الاسباب التي تدفعهم الي الالتحاق؟

ففي مجال الغناء، سبقه كثيرون، واصبح لهم باع طويل بين جنبات التنظيم الارهابي، فمنهم من جُعل ناطقًا باسم التنظيم باللغة الألمانية، ومنهم من تزوجت باخطر عناصره.

"ام حسين".. مغنيه روك تنضم لـ"داعش"

فمازال التنظيم يغوي الفتيات والسيدات في مختلف المجالات، فمغنيه الروك البريطانيه الشهيره، تنصلت من هويتها واعتقاداتها، وتركت الفن والغزف علي الجيتار وطفليها، واعلنت الانضمام لصفوف تنظيم داعش بسوريا.

تركت "جونز" التي طالما عاشت علي نفقه المملكه المتحده، بلدتها ببريطانيا "كاثام كينت"، وسافرت لتقيم في مدينه الرقه عاصمه تنظيم الدوله الاسلاميه سوريا، وشرعت في التشبه بعناصر التنظيم كليًا في شتي مظاهر حياتهم وفي افكارهم وطريقه لباسهم، متوعده علي حسابها الشخصي علي موقع التدوينات القصيره "تويتر" اطياف المسيحيين "بجزّ رؤوسهم" -حسب قولها-.

وقالت صحيفه "ذا ميرور" البريطانيه، ان المغنيه التي اتخذت لنفسها اسم "ام حسين" او في بعض الاحيان الاخري "سكينه حسين"، نشرت بعض التغريدات التي تقول ان الدين الوحيد المعترف به هو الاسلام، مؤكده ضروره محاربه من يعتنقون اي ديانه اخري حتي تتم ابادتهم.

وفي تغريده اخري قالت: "يجب ان يتم ذبح كل المسيحيين بسكينه حاده، كما يتم تعليق رقابهم علي سور مدينه الرقه"، مضيفه: "تعالوا الي هنا لتروا ما سنفعله بكم".

وفي تغريده اخري اعلنت "ام حسين" عن انخراط زوجها مع داعش، وقيامه بالتدريب علي مهارات "قتل الكفار" -كما قالت-.

كما قامت "ام حسين" بالزواج من اخطر عناصر التنظيم، الذي يعد من كبار قراصنه الحاسب الالي، والذي تم القبض عليه وحبسه عام 2012 بتهمه سرقه معلومات استخباراتيه وامنيه حساسه من السلطات الامنيه ورئيس الوزراء البريطاني الاسبق طوني بلير، وتعطيله للخط الساخن للدعم الفني باجراء اتصالات وهميه وزائفه.

"جون".. مغني راب مشهور وقاتل المصور الامريكي

نشرت صحيفه "ديلي ميل" البريطانيه ان احد مغنيي الراب الموهوبين، "عبد الماجد عبد الباري" البالغ من العمر 23 عامًا، ترك الغناء ومنزل والديه الذي يقدر بمليون جنيه استرليني في منطقه "مايدا فيل" في لندن، وذهب للانضمام الي الدوله الاسلاميه في العراق والشام.

"عبد الباري" هو احد الثلاثه الرئيسيين الذين يشتبه في قيامهم بذبح المصور الصحفي الامريكي "جيمس فولي"، والذي من المحتمل ان يكون جلاد التنظيم الذي يعرف باسم "جون"، المسئول عن قتل 5 رهائن علي الاقل الذين ظهروا في اشرطه الفيديو التي نشرها التنظيم الارهابي.

وكتب "جون" علي حسابه الشخصي علي تويتر، "عار علي المسلمين الذين يشعرون بالحرج من المجاهدين، تصفون اولئك الذين يسعون جاهدين للدفاع عن حياه وحريه المراه والاطفال الذي لا حول لهم ولا قوه بالاوغاد، والمتطرفين، والارهابيين".

"ابو طلحه".. مغني الراب السابق والناطق بالالمانيه للتنظيم

ذكرت تقارير المانيه ان مغني الراب السابق دينيس كوسبرت "ابو طلحه الالماني"، الملقب بـ "ديسو دوج"، انضم الي تنظيم "الدوله الاسلاميه"، في ابريل الماضي، داعيًا المسلمين في المانيا وفي مقدمتهم السلفيين المتشددين الي الانضمام الي صفوف التنظيم.

واشارت التقارير ان "دوج" اقسم خلال اجتماع لقاده التنظيم، يمين الولاء لابي بكر البغدادي زعيم التنظيم، مؤكده انه "صار يتبوا مكانه بارزه بوصفه الداعيه الناطق بالالمانيه للتنظيم".

"الساروت".. حارس سابق للمنتخب السوري ومقاتل حالي في "داعش"

ومن مجال الفن الي الرياضه، فقد اثارت مبايعه حارس منتخب سوريا للشباب سابقًا عبد الباسط الساروت، لتنظيم داعش غضب كثيرين ممن وصفوها بـ"الخطوه الاجراميه" في حق اللاعب الذي تنبا له كثيرون بمستقبل مُبهر.

"الساروت" او الملقب بـ"بلبل الثوره"، قائد الهتافات في المظاهرات التي خرجت في مدينه حمص في الاحتجاجات السلميه، كان يمثل سابقًا ايقونه للمعارضه، وهو ما جعل مبايعته لداعش تثير جدلًا كبيرًا بين جنبات التنظيم.

كما ان الساروت كان من بين الذين حوصروا في حمص القديمه لاكثر من عام، قبل ان يخرجوا وفقًا لاتفاق مع الحكومه السوريه الي ريف المدينه الشمالي، حيث ظهر الساروت في شريط فيديو يقول فيه انه سيظهر قريبًا في مكان جديد، في اشاره الي انضمامه لداعش.

السالمي.. اعتزل الكره للجهاد في سوريا

ولم يكن "الساروت" الوحيد الذي ترك عالم الرياضه وانضم لصفوف التنظيم الارهابي حاملًا السلاح، متبنيًا فكر ارهابي، في قتل المعارضين بدماء بارده، فقد اعلنت "سكاي نيوز" ان نضال السالمي احد لاعبي فريق النجم الساحلي التونسي وفريق الشباب التونسي، قُتل اثناء مشاركته في القتال مع تنظيم الدوله الاسلاميه في سوريا.

السالمي الذي اختار اعتزال كره القدم وشن الجهاد في سوريا منذ يناير الماضي لم يتجاوز عمره 21 سنه.

وفاه هذا الشاب في ساحه قتال بعيده تركت حسره في قلوب زملائه واصدقائه وعائلته نظرا لدماثه اخلاقه وحسن معشره.

"ابو عيسي".. يترك ارسنال ليقاتل مع "داعش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل