المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس: أحداث ماسبيرو لا يمكن إنكارها وعلى الجميع الالتزام بالقانون

12/29 15:03

الاسكندريه - (ا ش ا)

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ان ''أحداث ماسبيرو لا يمكن انكارها بوصفها حادث بشع لا يقل عن فجاعه حادث التفجيرات التي وقعت عشيه رأس السنة الميلادية 2011 امام كنيسة القديسين بالاسكندريه''، مطالبا بضروره الالتزام بالاطر القانونيه للمطالبه بحقوق ضحايا الاحداث.

جاء ذلك في تعقيبه علي ما تواتره وسائل الاعلام بتصريحات منسوبه له حول حادث ماسبيرو، خلال القداس الإلهي الصباحي الذي تراسه بكنيسة السيدة العذراء والقديس ماري مرقس بمنطقه سموحه بالاسكندريه صباح اليوم الاثنين، وحملت عظته الصباحيه عنوان ''كيف نستعد للميلاد وبدء العام الجديد من خلال مراجعه النفس لمعرفه ما كسبته وما خسرتها''.

ويواصل البابا تواضروس نشاطه بالاسكندريه خلال زياره رعويه تستمر علي مدار ثلاثه ايام يلتقي خلالها بعدد من اعضاء مجمع كهنه الاسكندريه، وزوجات عدد من القساوسه، بالاضافه الي متابعه اوضاع الكنائس واستعدادها لقداس راس السنه، واعياد الميلاد في السابع من يناير المقبل.

التقي البابا - خلال الزياره – بعدد من خدام وخادمات كنائس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، والقي عظه بعنوان ''التلمذه في حياه الخادم''، شدد خلالها علي ان الكنيسه ثابته ولا تغير من مبادئها، مؤكدا انه لن يتاثر باي اكاذيب منشوره بغرض الشهره وكسب المال.

يشار الي ان البابا سبق ان قام منذ اسابيع بزياره رعويه اخري للاسكندريه عقد خلالها عددا من اللقاءات الرعويه وقام برسامه عدد من القساوسه والاباء الكهنه.

Comments

عاجل