المحتوى الرئيسى

اعترافات صهيونية بالأدلة: اليهود لم يشاركوا في بناء الأهرامات

12/28 15:20

اقرت العديد من الصحف الاسرائيليه اليوم "الاحد" بانّ بني اسرائيل لم يشاركوا في بناء الاهرامات بمصر، مشيره الي ان معظم الاهرامات الموجوده في مصر بُنيت في حقبتَي المملكتين القديمه والمتوسطه، وبالتالي الامر غير ممكن من ناحيه التاريخ، اذ انّ بناء الاهرامات توقّف كليًّا قبل نهايه عهد المملكه المتوسّطه اي نحو عام 1640 قبل الميلاد، بينما الخروج من مصر، وتاريخه الدقيق غير معروف، ولكنه حدث بعد ذلك، في ظلّ المملكة الحديثة.

واوضح البروفسير إسرائيل فينكلشتاين، رئيس معهد الاثار في جامعه تل أبيب، انّه "لا شهادات علي اننا كنا "اليهود" في مصر، مهما كانت صغيره ليست هناك ايه اشارات في مصر علي اننا بنَينا الاهرام، لا اثريّه ولا تاريخيّه".

واضاف: "في الواقع، لم يكن هناك يهود لدي بناء الاهرام فضلًا عن ذلك، في مصادر الشعب الاسرائيلي، ليس هناك ايّ ادّعاء يختصّ ببناء بني اسرائيل للاهرام، لا في الكتاب المقدّس والتلمود، ولا في كتاباتٍ اخري".

واشارت الصحف الاسرائيليه الي ان مكتشَفات اثريه اظهرت في الاونه الاخيره انّ المصريين هم من بنَوا الاهرامات، وانّ عُلماء الاثار يدّعون انّ الاهرامات بُنيت بدافع الولاء للفراعنه.

واضافت انه وفق ما اكتُشف في محيط الاهرام بالجيزه، تبيّن انّ من بنَوها لم يكونوا عبيدًا مطلقًا، حيث انه من القبور هناك، خلص الباحثون الي انّ بناه الاهرام كانوا ماجورين، من طبقات مختلفه، وعاشوا في مدينه الجيزه، قربَ موقع البناء.

واوضحت تلك الصحف انه وفق تحليلات العظام والجماجم التي وُجدت هناك، يتعزّز الاعتقاد انّ العمّال كانوا مصريّين وليس مجرّد مصريين، بل كانوا مصريين مؤمِنين، فثمّه شهادات بانّ العمّال عملوا كلّ ايّام السنه، دون توقّف، لانّ فرعون، ممثّل الالهه علي الارض وفق ايمانهم، سيكافئهم في العالَم القادم لقاء عملهم الشاقّ.

واشارت الصحف الاسرائيليه الي ان الرسوم الموجوده داخل المباني الاثؤيه والتحديثات في علمَي الاثار وطبقات الارض، اتاحت الفرصه للتعرف بدقه اكبر علي حياه المصريين القدماء، وبناه الاهرام، الذين انجزوا عملهم بدافع الاخلاص لسيّدهم، وان ثمّه اجماع اليوم بين علماء الاثار علي كون الاهرام مباني دفن عملاقه جري تصميمها وفق اراء دينيّه مؤسسه علي عباده الشمس والنجوم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل