المحتوى الرئيسى

نجوم "مش مكملين" معانا في 2015

12/28 13:42

عام 2014، كان عاما حزينا، شهدت ايامه رحيل العديد من الاشخاص الذين كان لهم تاثير كبير في حياتنا سواء الحياه الفنيه او السياسه او الحياه العامه، والذين اثروها باعمالهم ومشاركتهم حياتنا ونفوسنا ومازالت تخلد ذكراهم فقد ترك لنا هذا العام ذكريات مؤلمه ومشاعر حزن لفقد هذه الشخصيات التي لن تكون معنا بعد الان..

ما لبث عام 2014 ان بدا حتي تفاجئنا برحيل رائد من رواد ماسبيرو في عصره الذهبي، ففي الاول من يناير توفي المنتج والسيناريست الشهير ممدوح الليثي عن عمر يناهز الـ76 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر ممدوح الليثي من اهم كتاب السيناريو في مصر والوطن العربي ومن اهم اعماله: ثرثره فوق النيل، ميرامار، الكرنك، السكريه، كما ان له اكثر من 600 فيلم تسجيلي والكثير من الاعمال الدراميه التليفزيونيه والاذاعيه، وشغل منصب مدير عام افلام التليفزيون عام 1985 ثم رئيس قطاع الانتاج بالتليفزيون المصري.

وفي 31 يناير رحلت الفنانه زيزي البدراوي بعد تعرضها لازمه صحيه توفيت علي اثرها عن عمر يناهز الـ 70عاما.

وكانت قد بدات حياتها الفنيه بدور صغير مع مكتشفها المخرج عزالدين ذوالفقار، ثم توالت اعمالها منها شفيقه القبطيه، اخر جنان، الرجل المجهول، ارمله وثلاث بنات، قاضي الغرام، كلهم ولادي وغيرها من الاعمال السينمائيه والدراميه.

وفي 18 مايو كان رحيل الفنان الكبير حسين الامام عن عمر يناهز 63 عاما، اثر اصابته بازمه قلبيه مفاجئه، ويعد فنانا شاملا متعدد المواهب، هو ابن

المخرج السينمائي الكبير حسن الامام، وقد قدم الكثير من الاعمال التليفزيونيه منها للعداله وجوه كثيره، واحزان مريم، بالاضافه الي عدد كبير من الافلام السينمائيه، منها ايس كريم في جليم، كابوريا، يا دنيا يا غرامي، واحد صفر، واحكي يا شهرزاد، كما اتجه في وقت ما الي تقديم البرامج مثل ايه النظام، وحسين علي الهواء، وحسين علي الناصيه.

وفي 26 مايو رحلت عن عالمنا الفنانه فايزه كمال عن عمر يناهز 52 عاما، بعد اصابته بسرطان الكبد، بعد ان قدمت العديد من الاعمال التليفزيونيه

والسينمائيه، من اهمها مسلسلات: الامام الغزالي، اولاد الاكابر، لا اله الا الله، الامام الترمذي، حكم الزمان، ومن اهم افلامها: الطائره المفقوده، قسمه ونصيب، جدعان الحلميه، بنات حارتنا، اباء وابناء.

ورحل الفنان الكوميدي محمد ابوالحسن في 8 يونيو عن عمر يناهز 77 عاما، تاركا عددا ليس بالكثير من الاعمال، ولكنها تركت بصمه في عالم

الكوميديا، منها مسرحيه "سك علي بناتك" والتي تعد اشهر اعماله الي جانب اعمال اخري، مثل مسرحيه "حاجه تلخبط المتزوجون، من اجل حفنه نساء، حاول تفهم يا ذكي"، وقدم للتليفزيون العديد من الاعمال كمسلسلات الوسيه، المال والبنون، علي هامش السيره.

وفي 16 يونيو رحل الاعلامي المصري الكبير وجدي الحكيم، عن عمر يناهز 80 سنه في العاصمه البريطانيه لندن، بعد صراع مع المرض، وقدم الحكيم برامج اذاعيه وادبيه منذ بدايه عمله الاعلامي باتحاد الاذاعه والتليفزيون، ويعد احد المهتمين بالموسيقي والغناء واحد رعاته في مصر، حيث اكتشف الفنانه شيرين وجدي وقدمها للاذاعه واعطاها اسمه والتحق بكليه الاداب قسم الاجتماع.

وفي الاول من اغسطس توفي احد اشهر نجوم الكوميديا في تاريخ السينما والمسرح الفنان سعيد صالح، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 76 عاما، اكتشفه حسن يوسف وقدمه الي المسرح، وكانت من ‏اولي مسرحياته هالو شلبي، ثم قدم بعد ذلك المسرحيه كاسحه النجاح مدرسه المشاغبين، واتبعها بمسرحيه العيال كبرت، وقام ببطوله الكثير من افلام الفيديو والسينما يعتبر رفيق درب الممثل عادل امام، حيث شاركه في اغلب اعماله اشهرها فيلم سلام يا صاحبي.

ورحل خليل مرسي الممثل المسرحي في 15 اغسطس عن عمر يناهز 67 عاما، وقدم العديد من الادوار المتنوعه والتي استطاع ان ينتقل بادواره من الرجل الطيب الي الشرير، ومن اهم اعماله: فيلم الامبراطور مع الفنان احمد زكي، ومسرحيه لعبه الست مع الفنان محمد صبحي.

وفي 13 سبتمبر وبعد صراع طويل مع المرض، توفي المخرج الكبير سعيد مرزوق عن عمر يناهز 74 عاما، وهو يعد واحدا من اهم مخرجي السينما في مصر، وقد اخرج عددا من الاعمال منها دموع السلام في عام 1970، الذي اختير كافضل فيلم عن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وزوجتي والكلب هو اول اعماله الروائيه الطويله التي اخرجها في عام 1971.

وكانت وفاه الفنان يوسف عيد في 22 سبتمبر عن عمر يناهز 66 عاما، تاركا العديد من الاعمال التي تخلد ذكراه علي الرغم من انه لم يحصل علي دور بطوله مطلقه في هذه الاعمال، الا انه كان له بصمه كوميديه كبيره في كل هذه الاعمال ومنها التجربه الدنماركيه واللمبي 8 جيجا وفاصل ونعود والناظر.

وجاءت وفاه الفنان خالد صالح في 25 سبتمبر صدمه لمحبيه سواء من الوسط الفني او من جمهوره، وذلك بعد اجرائه عمليه قلب مفتوح توفي علي اثرها عن عمر يناهز الخمسين عاما، وقد قدم الفنان خالد صالح عددا من الاعمال الفنيه منها الاسود، عماره يعقوبيان، فتح عينيك، ابن القنصل، تيتو، الحرامي والعبيط وكان اخرها فيلم الجزيره 2.

وغيب الموت عنا شقراء السينما المصريه الفنانه مريم فخر الدين في 2 نوفمبر بعد صراع مع المرض، وحاجتها الي تدخل جراحي لازاله تجمع دموي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل