المحتوى الرئيسى

الأبيض يختتم تحضيراته استعداداً لمواجهة الأردن

12/28 17:44

يختتم منتخب الامارات الوطني الاول لكره القدم مساء غد تحضيراته لمواجهه نظيره المنتخب الأردني بعد غدا ( الثلاثاء ) علي استاد ( CBus Super Stadium ) بمدينه جولد كوست الاستراليه ، حيث المعسكر الخارجي للابيض استعداداً لنهائيات كاس اسيا التي ستنطلق اعتباراً من التاسع من شهر يناير المقبل بمشاركه 16 منتخباً اسيوياً سيتنافسون علي نيل كاس البطوله في نسختها السادسه عشر .

وكان منتخبنا الذي بدا معسكره الاسترالي يوم الاربعاء الماضي قد ادي تدريباته امس علي ملعب المباراه وسط هطول الامطار الغزيره وذلك تحت قياده المهندس مهدي علي وجهازه المساعد بمشاركه 22 لاعباً وهم : عبد العزيز صنقور ,عبد العزيز هيكل ,ماجد ناصر ,وليد عباس ,اسماعيل الحمادي ,حبيب الفردان ,ماجد حسن ,احمد خليل  ,اسماعيل احمد ,محمد فوزي ,محمد عبد الرحمن ,خالد عيسي , مهند العنزي ,محمد احمد ,علي مبخوت , خميس اسماعيل , حمدان الكمالي ,سالم صالح ,عامر عبد الرحمن ,حبوش صالح , سعيد الكثيري وحسن ابراهيم ، فيما تدرب عمر عبدالرحمن الذي يخضع لبرنامج تاهيلي مكثف بشكل منفرد مع مدرب اللياقه البدنيه باتريس كوتارد نتيجه الاصابه التي لحقت به خلال مباراه منتخبنا مع السعوديه ضمن الدور نصف النهائي لخليجي 22 ، حيث من المنتظر ان يعود للمشاركه مع زملاءه في التدريبات خلال الايام المقبله .

بعثه النشامي تصل جولد كوست

من جهته وصلت اليوم ( الاحد ) الي مدينه جولد كوست بعثه المنتخب الاردني قادمه من مدينه مانيش الاستراليه حيث المعسكر التحضيري للنشامي .

وضمت البعثه 23 لاعباً وهم : عامر شفيع , محمود زعتره , منذر ابو عماره , رجائي عايد , صالح راتب , احمد الياس وسمير رجا (الوحدات) يوسف الرواشده , سعيد مرجان (الرمثا) عدي زهران (شباب  HYPERLINK “http://ar.fifa.com/associations/association=jor/index.html” الاردن) معتز ياسين (ذات راس) احمد عبد الستار (الجزيره) محمد مصطفي (الخور القطري) احمد هايل ( العربي الكويتي)  HYPERLINK “http://ar.fifa.com/worldfootball/statisticsandrecords/players/player=295194/index.html” عدي الصيفي (السالميه الكويتي) محمد الداود (الحد البحريني) عبدالله ذيب (الرفاع البحريني) حمزه الدردور (الخليج السعودي) خليل بني عطيه (الفيصلي السعودي) طارق خطاب (الشباب السعودي) محمد الدميري (الاتحاد السعودي) احمد سريوه (القادسيه السعودي) انس بني ياسين (الرائد السعودي) .

وكان المنتخب الاردني الذي يقوده المدرب الانجليزي راي ويلكينز قد اختتم معسكره في دبي الاسبوع الماضي وخاض خلاله مباراه دوليه وديه امام منتخب اوزبكستان علي ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الإمارات لكره القدم بدبي وانتهت بفوز الاوزبك بهدفين لهدف .

ويلعب النشامي في نهائيات كاس اسيا في المجموعه الرابعه الي جانب منتخبات اليابان والعراق وفلسطين .

منتخبنا بالابيض امام قطر والبحرين وبالاحمر امام ايران

اعتمدت اللجنه المنظمه لنهائيات كأس آسيا 2015 الوان قمصان المنتخبات خلال مباريات الدور الاول ، حيث سيظهر منتخبنا في مباراتيه الاولي والثانيه امام قطر والبحرين بالقمصان البيضاء ، فيما سيرتدي القمصان الحمراء في مباراته الثالثه امام ايران .

وكانت اللجنه المنظمه قد اعتمدت في وقت سابق اماكن ومواعيد مباريات المجموعه الثالثه التي ستنطلق يوم 11 يناير بمواجهه منتخبنا مع شقيقه المنتخب القطري علي استاد كانبيرا ، فيما تجمع المباراه الثانيه منتخبا ايران والبحرين علي استاد ملبورن .

وفي الجوله الثانيه التي ستقام يوم 15 يناير سيلعب منتخبنا امام شقيقه البحريني علي ذات الملعب ( استاد كانبيرا ) ، فيما سيواجه المنتخب القطري نظيره الايراني علي استاد استراليا في مدينه سيدني .

وفي ختام الدور التمهيدي للمجموعه الثالثه سيواجه منتخبنا ايران علي استاد لانغ بارك في مدينه بريسبان ، فيما يلتقي المنتخبان القطري والبحريني علي استاد استراليا في سيدني علماً ان المباراتان ستلعبان يوم 19 يناير .

ويعتبر استاد كانبيرا الذي سيستضيف مباراتي منتخبنا مع قطر والبحرين من الملاعب الجميله والمميزه في استراليا ، حيث يتسع لحوالي 25 الف متفرج وسبق ان احتضن العديد من الاحداث الرياضيه الدوليه منها مباريات مسابقه كره القدم في دوره الالعاب الاولمبيه سيدني 2000 وكاس العالم للرغبي 2008 .

وسيحتضن الملعب الواقع في شمال مدينه كانبيرا سبع مباريات خلال نهائيات كاس اسيا 2015 منها ست في دور المجموعات ومباراه في الدور ربع النهائي .

حماد : اجواء المعسكر تبشر بالخير ومواجهه قطر في غايه الاهميه

اعرب محمد عبيد حماد الظاهري عضو لجنه المنتخبات باتحاد الامارات لكره القدم المشرف العام علي منتخبنا الوطني عن ارتياحه من سير اعداد الابيض لنهائيات كاس اسيا من خلال المعسكر الحالي المقام في مدينه جولد كوست الاستراليه مشيراً الي ان الاجواء تبشر بالخير خاصه في ظل الحماس والرغبه الحاضره بين صفوف اللاعبين وتقبلهم لبرنامج المعسكر بشكل كبير وهو الامر الذي لمسناه خلال الحصص التدريبيه اليوميه .

وتحدث حماد عن المباراتين الوديتين امام الاردن والكويت قائلاً :”بلاشك ان المواجهتين في غايه الاهميه بالنسبه للجهاز الفني الذي سيسعي لتطبيق افكاره التي عمل عليها خلال الايام الماضيه وكذلك الاطمئنان علي الجاهزيه الفنيه والبدنيه للاعبين ما قبل انطلاق النهائيات” .

واضاف حماد ان المباراتين الوديتين ستحملان طابع المباريات الرسميه من حيث القوه خاصه وان المنتخبان سواء الاردني او الكويتي يعتبران من المنتخبات القويه في قاره اسيا وتاهلوا الي النهائيات عن جداره واستحقاق .

وعن اولي مواجهات الابيض في نهائيات كاس اسيا امام قطر يوم 11 يناير ذكر حماد ان المباراه الاولي في اي بطوله دائماً ما تكون مهمه ، حيث ان تحقيق النتيجه الايجابيه امر مطلوب وهام في بدايه المشوار مؤكداً ان المواجهه الاولي ستكون صعبه وقويه علي المنتخبين سواء منتخبنا بطل خليجي 21 ومنتخب قطر بطل خليجي 22 .

وبالنسبه للاهداف المرسومه لمنتخبنا خلال مشاركته في نهائيات كاس اسيا اوضح حماد ان الاهداف كانت واضحه منذ استلام المدرب الوطني مهدي علي دفه قياده تدريب المنتخب وهي التواجد ضمن الاربعه الكبار في هذه البطوله ومن ثم التاهل الي نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا والتي ستبدا تصفياتها بعد انتهاء البطوله الاسيويه بفتره مؤكداً ثقته بقدره اللاعبين علي تقديم كل ما لديهم من اجل تحقيق تلك الاهداف .

وتطرق حماد عن غياب قائد المنتخب اسماعيل مطر عن نهائيات كاس اسيا ، حيث ذكر ان سُمعه يعتبر من دعائم المنتخب وكنا نامل تواجده والاستفاده من خبراته في البطولات الاسيويه الا ان اصابته خلال مباراه فريقه الوحده مع الاهلي حالت دون ذلك ، حيث يحتاج فتره للراحه والعلاج ونامل عودته للملاعب من جديد .

غياب خصيف واستدعاء محمد يوسف 

اوضح محمد عبيد حماد الي ان حارس مرمي فريق الجزيره علي خصيف سيغيب عن نهائيات كاس اسيا لالتحاقه بالخدمه الوطنيه ، حيث تم استدعاء حارس الشارقه محمد يوسف لقائمه المنتخب والذي من المنتظر ان يلتحق بالمعسكر فور انتهاء التاشيره .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل