المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. إبراهيم محلب.. رجل الأفعال والإنجازات لعام 2014.. رئيس الوزراء لا يعرف المستحيل.. أوقف نزيف الاقتصاد وواجه الفئويات دون تردد فوصفه عمال غزل المحلة بـ"طلعت حرب الجديد"

12/27 21:38

ـ دشن شركه "ايادي" لمواجهه شبح البطاله وخلق نصف مليون فرصه عمل امام الشباب

ـ اطلق مشاريع الطاقه الشمسيه في الاقصر.. وجولاته الداخليه شملت سيناء ومحافظات الصعيد

ـ دق ابواب القارة السمراء بقوه.. ومهد الطريق امام عوده مصر للاتحاد الافريقي

في ظروف استثنائيه، تولي مهام منصبه، وفي زمن قياسي استطاع ان يثبت اقدامه علي ارض واقع لم يخل من الصعاب.. مؤشرات الاقتصاد حينها كانت تشي بانهيار يدق الابواب، والاضطرابات الامنيه كانت تقف حائلًا دون الحلم بغد افضل.. لكنه استطاع بصبر وجهد ان يغير ملامح الواقع، وان يشق للامل طريقًا، قاد البلاد من خلاله نحو نهضه شامله.. انه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

في اقل من عامين، تمكن ابراهيم محلب، ان يسجل نموذجًا فريدًا في مجال العمل التنفيذي، وان يحقق نجاحات عده علي الصعيدين السياسي والاقتصادي. واعتبره اخرون حاله استثنائيه في زمن ادمن فيه المسئولون الاقوال علي حساب الافعال.

دون تردد، اقدم محلب علي مهام منصبه، في وقت اثر فيه من كانوا نجومًا لمرحله ما بعد 25 يناير، الابتعاد عن مواقع العمل، والهروب من منابر المساءله. لم تقف نجاحاته علي اعتاب تدشين مشاريع جديده في الداخل، او عرض حقيقه الوضع في مصر ما بعد 30 يونيو خلال جولاته الخارجيه، وانما استطاع ان يغير واقعًا ترسخ خلال السنوات العصيبه الماضيه، التي شكلت تحديا استثنائيا لكل المسئولين التنفيذيين الذين كانوا بين تحديين كبيرين، اولهما التعبير عن مطالب شعب ثائر طوح، وثانيهما الحفاظ علي اركان ومؤسسات دوله علي مشارف الانهيار.

كانت الاحتجاجات الفئويه في السنوات، التي تلت ثوره 25 يناير، غولًا ينهش جسد اي موازنه للدوله، وكانت الحكومات تعيش تحت وطاه "اللافته والهتاف"، وما بينهما من مطالب، وعلي المسئول انذاك الاختيار اما الاستجابه او تعطيل مصالح البلاد والعباد.

وفي الاسبوع الاول لحكومته، تحديدًا يوم الاربعاء 5 مارس 2014 كان ابراهيم محلب، وسط عمال غزل المحلة الغاضبون في زياره غير معلنه، وقف من شرفه احد مباني المصنع وخطب فيهم قائلًا: "احنا ممعناش عصا سحريه، انا محتاج 4 اشهر بلا اضراب لحين اعاده تشغيل الشركه ومصانعها، وانا ساقاتل لتحقيق مطالبكم"، فوجئ العمال حينها برجل شارع، يشاطرهم في الكثير من القواسم المشتركه، مظهره لا يوحي باي تعال، غير محاط بحرس ورجال امن كما اعتادوا ان يروا من هم حتي اقل منه منصبًا وشئنًا. تابع محلب حديثه للعمال: "اؤكد لكم.. لا نيه للخصخصه.. انا قاعد معاكم النهارده لاني حاسس اني وسط اخواتي واسرتي، واتعهد بتنفيذ مطالبكم خلال 3 اشهر".. التمس غالبيه العمال الصدق من بين عبارات محلب، فاستطاع ان يحتوي غضبًا كان يمكن ان يكبد اقتصاد الدوله مزيد من النزيف.. وجاء الرد من بين صفوف العمال سريعًا، وصفه احدهم بـ"طلعت حرب الجديد"، وقال اخرون: "احنا معاك يا ريس.. بس طالبين القيادات تسمع مشاكلنا".

للمشهد دلالات لا يغفلها منصف، فقبل ان تعرف الثوره طريقها للميادين، كان لهؤلاء العمال يد عليا، وكان لهتافهم الذي خرج من بين معداتهم وماكينات مصانعهم، صدي تجاوز مداه مدينه المحله الكبري، ووصل لميادين العاصمه، ليحرك دوائر وكيانات مثل "كفايه" و"6 ابريل"، وجماعه الاخوان، واحزاب كانت علي مشارف الموت الاختياري.. بينها من دعم مخلصًا النوايا، ومن ضمنها من استغل وحاول زورًا تصدر المشهد.. الا ان الوافد الجديد الي مجلس الوزراء، وضع الجميع امام حاله اسثنائيه، ايقنت خلالها كافه اطراف المعادله ان الحكم لم يعد من داخل الغرف المكيفه، وانما من قلب ميادين العمل.

في السطور التاليه، رصد لانجازات المهندس ابراهيم محلب وحكومته، في محاوله لتقصي الافعال لا الاقوال، وتسجيل مسيره رجل، استطاع ان يشق للامل طريقًا، وللنهضه دربًا، لا يعرفه اصحاب الياقات البيضاء، او من لا يجيدون العمل الا من داخل الغرف المكيفه.

افتتاح محطه بلبيس للمياه.. واعلان 352 الف فرصه عمل جديده بـ"العاشر من رمضان"

الاسبوع الماضي، تحديدًا في 23 ديسمبر، افتتح رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، محطه مياه بلبيس، بمحافظه الشرقيه، بطاقه 200 الف متر مكعب/ يوم، لتخدم المحطه الجديده 616 الف نسمه.. كما سلم رئيس الوزراء وحدات سكنيه جديده ضمن مشروع المليون وحده لابناء المحافظه، فضلًا عن زياره المنطقه الصناعيه بمدينه العاشر من رمضان، معلنًا توفير 352 الف فرصه عمل جديده، تصل الي مليون بنهايه عام 2023.

وخلال زيارته للمحافظه افتتح رئيس الوزراء التوسعات الجديده بشركه ارما للزيوت، بزياده خطوط تكرير وتعبئه الزيوت لمضاعفه الطاقه الانتاجيه.. كما افتتح مصنع الغسالات الجديده لشركه فريش الكتريك للاجهزه المنزليه، الذي تبلغ طاقته الانتاجيه مليون وحده سنويًا، فضلًا عن افتتاحه مجمع كينج توت التابع لمجموعه النساجون الشرقيون، بتكلفه استثماريه 695 مليون جنيه، وعدد عمال 1800 عامل.

المنوفيه.. تسليم شقق الـ"مليون وحده".. وافتتاح مستشفي "العربي"

وفي زيارته الاخيره لمحافظه المنوفيه، سلم رئيس الوزراء وحدات مشروع الاسكان الاجتماعي "المليون وحده" للمستفيدين، من ابناء المحافظه، فضلًا عن وضع حجز اساس جامعه الاهرام الايطاليه بمدينه السادات علي مساحه 50 فدانا.

وتفقد محلب خلال زياره محافظه المنوفيه الارض المخصصه لمحطه معالجه الصرف الصحي بزاويه "رزين" بمركز منوف، بتكلفه اجماليه 70 مليون جنيه، وطاقه تصل الي 20 الف متر3/ يوم، تخدم 300 الف نسمه من السكان، في قري: زاويه رزين، دمليج، شبشير، طملاي، وفي المرحله الثانيه، صنصفط، وجزي، وبهواش - وكلف محلب بسرعه الانتهاء من المشروع.

وافتتح رئيس الوزراء خلال زياره المحافظه افتتاح مستشفي العربي باشمون، بتكلفه 400 مليون جنيه، والذي يضم 300 سرير، و34 عياده خارجيه تخدم 300 الف مريض سنويًا.

استثمارات ضخمه وفرص عمل جديده في زياره لـ"6 اكتوبر"

وفي مدينه 6 اكتوبر، شهد المهندس ابراهيم محلب افتتاح اول مصنع لشركه اليابان لحلول الغذاء "جي . اف . اس"، بقيمه استثماريه 75 مليون جنيه مصري، وعدد 150 عامل، وبطاقه انتاجيه 7 طن/ ساعه، ويعتمد نشاط الشركه علي تصنيع وانتاج الفواكه والخضراوات في صوره تصنيعيه متقدمه لتخدم عمليات صناعيه تاليه في اليابان.

كذلك اجري محلب زياره لمصنع شركه نيسان موتور ايجيبت، واطلاق اشاره البدء لتوسعات الشركه، والتي تشمل ضخ استثمارات جديده يقدر حجمها بنحو 60 مليون دولار حتي عام 2016، كما تشمل زياده الطاقه الانتاجيه للمصنع، وتصنيع منتجات جديده للسوق المصري.

وخلال جولته بمدينه 6 اكتوبر، اجري رئيس الوزراء زياره مجموعه جلوبال للادويه، والتي تتضمن 3 مصانع ادويه، تنتج ما يزيد علي 40 نوعًا من الاوليه، بها 2000 عامل، باستثمارات تقدر بـ1?5 مليار جنيه. كذلك زياره مجمع شركه سي بي سي «c.p.c» مصر للتطوير الصناعي، حيث تفقد رئيس الوزراء مشروع الصناعات الصغيره والمتوسطه «SMES»، وتصل التكلفه الاستثماريه له الي نحو 56 مليون جنيه.

وتفقد محلب شركه الخرسانه سابقه الصب "بريمكو مصر"، والتي تعمل في نشاط تجهيز الحوائط والاسوار والمباني الخرسانيه سابقه الصب، وكذا تجهيزات الكباري والجسور، ويبلغ عدد العاملين بها نحو 70 عاملًا.

واجري رئيس الوزراء زياره لمصنع المتحده لمباني المعدنيه «Roots»، والذي يتخصص في انتاج المباني والقطاعات الحديديه، بتكلفه استثماريه 160 مليون جنيه، وعدد العاملين 200 عامل.

كما شهد محلب افتتاح شركه اجرو ايجيبت للمنتجات الزراعيه، وتصل التكلفه الاستثماريه لها خسمه عشر مليون جنيه، وعدد العاملين بها 200 عامل وفني.

افتتاح مدرسه الشهيد نبيل فراج في سوهاج.. ومتابعه لمشاريع البنيه التحتيه

وفي جولته بمحافظه سوهاج، اجتمع رئيس الوزراء مع اعضاء غرفه التجاره والمستثمرين وشباب الاحزاب، كما افتتح مدرسه الشهيد اللواء نبيل فراج الابتدائيه، التي اقيمت بتكلفه بلغت 4.5 مليون جنيه، وتضم 24 فصلًا تستوعب نحو 1100 طالب.

وتفقد محلب خلال زياره سوهاج العديد من المشاريع والانشاءات من بينها كوبري "الكوامل"، الذي يقام علي طريق الكوامل الجديد، فضلًا عن طريق سوهاج الجديده، ومتابعه مشروع الاسكان الاجتماعي، الذي سيضم 672 وحده سكنيه نهايه عام 2014.

وتابع محلب خلال زيارته سير العمل بمحطه مياه سوهاج الجديده، التي من المنتظر ان تنتج نحو 70 الف م3/ يوم. وتبلغ التكلفه الاجماليه للمحطه بها نحو 180 مليون جنيه، فضلًا عن زياره جامعه سوهاج.

محلب و"النانو تكنولوجي".. في ضيافه مدينه زويل

وفي الثلاثاء، 16 ديسمبر من العام الحالي، افتتح رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب، مركز النانو تكنولوجي، بتكلفه 100 مليون جنيه، والذي يمكن الباحثين فيه من تصنيع اجهزه وشرائح دقيقه جدًا بنسبه 1 علي بليون من المتر "النانو متر"، ليتم استخدامها في العديد من التطبيقات منها: الصحه، والاجهزه الطبيه الحديثه، والطاقه، والاتصالات..كما تفقد موقع انشاء المقر الجديد والدائم لمدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينه السادس من اكتوبر.

بورسعيد علي موعد مع الاستثمارات.. وتنميه منطقه "اللبانه"

وفي زيارته للمنطقه الصناعيه جنوب محافظه بورسعيد، تفقد محلب مصنع شركه "تي سي اي. سانمار للكيماويات"، والتي تختص بانتاج الصودا الكاويه بطاقه انتاجيه تبلغ نحو 200 الف طن سنويًا، ويبلغ حجم الانتاج الحالي للمصنع من الصواد الكاويه 120 الف طن سنويًا. ويوفر المصنع ما يقرب من 600 فرصه عمل من العماله المصريه المدربه.

كذلك تفقد محلب مصنع الضفائر الكهربائيه للسيارات، والذي تديره مجموعه سوميتومو اليابانيه المتخصصه في الاسلاك والضفائر الحراريه، علي مساحه 50 الف متر مربع، ويعمل به نحو 1500 عامل.

واثناء تفقده احدي محطات الوقود بالمحافظه، اعلن محلب بدء تطبيق منظومه الكروت الذكيه لتوزيع المنتجات البتروليه.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع الاسكان الاجتماعي بحي المناخ، في محافظه بورسعيد، والذي يتكون من 44 عماره تضم 3005 وحدات سكنيه.

واجري محلب زياره تفقد خلالها ميناء شرق بورسعيد، وعددًا من المشروعات التي يجري العمل فيها حاليًا، من بينها مشروع محطه المحولات الدائمه سعه 250 ميجا ف. ا، بتكلفه اجماليه حوالي 80 مليون جنيه، ومشروع زياده طاقه محطه معالجه الصرف الصحي من 200م3/ يوم الي 500م3/ يوميًا بتكلفه اجماليه 3?796 مليون جنيه، والتي تمر حاليًا بمرحله التشغيل التجريبي، ومشروع ساحه انتظار الشاحنات «المرحله الاولي» بميناء شرق بورسعيد، والتي يبلغ مسطحها 450 الف م2 تنفذ علي ثلاث مراحل، المرحله الاولي علي مساحه حوالي 163 الف م2 بتكلفه اجماليه حوالي 85 مليون جنيه وتستوعب عدد 450 شاحنه، بالاضافه الي 35 شاحنه مبرده في اليوم. كما تفقد مشروع تطوير منطقه اللبانه بالقابوطي، والتي تعتبر احد المناطق العشوائيه غير الامنه التي تم تطويرها مؤخرًا بتكلفه بلغت 95 مليون جنيه، حيث كانت تحتوي علي 1200 وحده عشوائيه، وتم الانتهاء من بناء عدد 33 عماره سكنيه وجاري استكمال انشاء عدد 9 عمارات.

حلم الطاقه الشمسيه يتحقق في الاقصر

خلال زيارته لمحافظة الأقصر، تفقد المهندس ابراهيم محلب، طريق الكباش الذي يربط بين معبد الكرنك ومعبد الاقصر، كما افتتح محطه الطاقه الشمسيه اعلي مبني كليه الفنون الجميله بالاقصر، والتي ستسهم المحطه في اضاءه مبني الكليه وشارع خالد بن الوليد السياحي والمناطق المجاوره له، بقدره 100 كيلووات/ ساعه، وبتكلفه 3.8 مليون جنيه لتوفير 49 طن مازوت سنويًا بتكلفه 209 الف جنيه، كما توفر في الاستهلاك ما يقدر بـ342 الف جنيه سنويًا. وتسهم محطه الطاقه الشمسيه الجديده في الحد من انبعاثات الكربون بمقدار 98 طن سنويًا.

كما شهد محلب افتتاح محطه الطاقه الشمسيه اعلي مبني ديوان عام المحافظه، بقدره 80 كيلووات/ ساعه، وتكلفه تبلغ 3 ملايين جنيه، وتوفر 39 طن مازوت سنويًا، اي ما يعادل نحو 273 الف جنيه سنويًا، وتحد من انبعاث الكربون بمقدار 78 طنا سنويًا.

وخلال زياره الاقصر، تفقد محلب غرفه التحكم الخاصه بمشروع كاميرات المراقبه الموجوده بمركز المؤتمرات الدولي بالاقصر، والذي يقوم علي نشر نحو 150 كاميرا في شوارع وميادين الاقصر.

قنا.. انطلاق محطه مياه "ابو تشت"

وفي زياره رئيس الوزراء لمحافظه قنا، تابع محلب بدء التشغيل التجريبي، لمحطه مياه الشرب في مركز ابو تشت، بتكلفه 300 مليون جنيه، بطاقه انتاجيه، 51 الف متر مكعب/ يوم، لخدمه مركزي ابوتشت وفرشوط والقري التابعه.

كما اجري محلب، زياره لمستشفي قنا العام، اضافه الي تفقد مجمعات استهلاكيه بالمحافظه، وزياره احد مخازن الشركه المصريه لتجاره الجمله.

جنوب سيناء.. متابعه لتطوير ميناء الصيد بـ"الطور"

ورغم اضطرابات الوضع الامني في سيناء، الا ان رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، اجري زياره لمحافظه شمال سيناء، تفقد خلالها مشروع الاسكان الاجتماعي الجديد بمدينه الطور، ضمن 12 الف وحده سكنيه يتم بناؤها في المحافظه، بتكلفه اجماليه تقترب من 1.5 مليار جنيه. كذلك زياره ميناء الصيد في مدينه الطور، والذي يتم تطويره للوصول بطول الرصيف البحري من 70 مترًا الي 200 متر، وتعميق الغاطس ليصل الي 8م.

كما شهد محلب افتتاح التوسعه في محطه المياه الرئيس بالطور، بهدف رفع طاقه المحطه من 8000م معكب يوميًا الي 18 الفًا يوميًا، بتكلفه قدرها 6?5 مليون جنيه. فضلًا عن زيارته المفاجئه لمستشفي الطور العام وزياره دير ماري جرجس للرومان الارثوذكس، وزياره المزرعه النموذجيه المتكامله التابعه لوزاره الزراعه، المقامه علي مساحه 21 فدانًا بمنطقه بئر ابوكلام، وافتتاح كمين راس محمد، واخيرًا زياره ميناء شرم الشيخ وهضبه ام السيد بشرم الشيخ.

افتتاح مشاريع جديده باسيوط.. ومتابعه للمستشفيات

وفي اطار حرصه الدائم علي تنميه الصعيد، اجري رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، زيارتان الي محافظه اسيوط، تفقد في اولها نقطه تفتيش الشهيد عصام عبدالجواد علي التهامي، ومركز شرطه الفتح، فضلًا عن تفقد مشروع قناطر اسيوط الجديده ومحطتها الكهرومائيه، والتي تسهم في توفير مياه ري لاكثر من 1.65 مليون فدان في محافظات "اسيوط ـ المنيا ـ بني سويف ـ الفيوم ـ الجيزه"، اضافه الي تقديمها طاقه كهربائيه بقدره 32 ميجاوات، فضلًا عن توفير 3 الاف فرصه عمل مباشره وغير مباشره. واجري محلب زياره الي قربه "بني مر"، وقريه "الهماميه"، التابعه لمركز البداري، احدي القري الاكثر فقرًا وتاثرًا بالسيول. اضافه الي زياره قري مركزي منفلوط والقوصيه.

وبعد شهور، عاد محلب مجددًا لمحافظه اسيوط، لتسليم عقود تمليك الوحدات السكنيه بمشروع الاسكان الاجتماعي. كما افتتح مركز التنميه الرياضيه بمدينه اسيوط الجديده، بتكلفه 13.5 مليون جنيه. وتفقد مشروع محطه معالج الصرف الصحي "الفتح ـ ابنوب"، والتي من المقرر ان تخدم مدن ابنوب والفتح واسيوط الجديده، وقريه بني مر، بدايه من تشغيل المرحله الاولي بها في 30 يونيو 2015.

وتفقد محلب قريه "ابوتيج" احدي القري الاكثر احتياجًا، لمتابعه المشاريع التي يتم تنفيذها بالقريه، فضلًا عن تفقد قريه منشاه خشبيه والوحده المحليه بها والمدرسه الاعداديه بها. وزياره مستشفي الايمان العام، والذي يضم 244 سريرا، منها 180 سريرا مجانيا، واستمع لشرح من مدير المستشفي حول الاحتياجات العاجله ومن بينها ضروره تطوير وحده الكلي لتصل قدرتها العلاجيه الي 25 مريضًا بدلًا من قدرتها الحايه وهي 9 مرضي.

واجري محلب زياره لمستشفي المبره التابعه للهيئه العامه للتامين الصحي، والذي يضم 236 سريرا منها 28 سريرا مخصصه لمرضي اليوم الواحد في اقسام الاستقبال وقسم الكلي.

واختتم محلب زيارته لمحافظه اسيوط بتفقد كتائب التعمير التي تتولي تنفيذ طريق ديروط - الفرافره، والذي بدات وزاره الاسكان ممثله في الجهاز المركزي للتعمير، تنفيذه في الربع الاخير من عام 2014، ليكون اول تدشين للمشروع القومي للطرق، والذي سيربط بين محافظات الصعيد والوادي الجديد، بطول 310 كيلومترات، وبتكلفه وصلت الي مليار و20 مليون جنيه.

اطلاق مشروع تنميه محور قناه السويس

وفي منتصف اغسطس 2014، شهد رئيس الوزراء، اعلان التحالف الفائز بوضع المخطط العام لتنميه منطقه قناه السويس، كما تابع مراحل تطوير العمل في مشروع تنميه قناه السويس ومناقشه مسوده القانون الخاصه بالمشروع، بالاضافه الي تفاصيل المخطط العام لذلك المشروع.

وزار رئيس الوزراء موقع حفر قناه السويس الجديده، للتعرف علي تفاصيل المشروع ومكوناته والخطه الزمنيه له.

توقيع اتفاقيه عقار "سوفالدي" لعلاج فيروس سي

وفي اطار حرص رئيس الوزراء المهندس ابراهيم علي تطوير الخدمات الطبيه المقدمه للشعب المصري، شهد محلب توقيع مذكره تفاهم بين وزاره الصحه المصريه، وشركه جلياد ساينز ليمتد الامريكيه، لتوفير عقار سوفالدي الجديد لعلاج مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس سي، بسعر مخفض في 26 مركزًا علي مستوي الجمهوريه.

كما شهد محلب افتتاح مستشفي دار السلام العام، والتي تخدم ما يزيد علي مليوني مواطن من الطبقه المتوسطه والاقل من المتوسطه، وخاصه في مجال الاورام، في ظل زياده اعداد المرضي، وقوائم الانتظار في المعهد القومي للاورام، وكان تنفيذ المستشفي قد تعطل نحو 15 عامًا بسبب التعقيدات الاداريه التي تم القضاء عليها، من خلال العمل بروح الفريق، علي غرار ما تم خلال الاسبوعين الماضيين من افتتاح مستشفي الطوارئ الجديد بقصر العيني.

زياره مصنع 200 الحربي.. وتفقد "الدائري الاقليمي"

وتفقد رئيس الوزراء، اعمال تطوير الطريق الدائري من تقاطع الاتوستراد وحتي طريق الاسماعيليه الصحراوي بطول 30 كيلو مترا، حيث تم تنفيذ طريق داعم من اربع حارات يمينا ويسارا، لتخفيف الكثافات من علي الطريق الدائري الرئيسي وتيسير الحركه.

كما اجري محلب زياره لمصنع 200 الحربي، لانتاج واصلاح المدرعات، والذي يعد احد اهم القلاع الصناعيه بالانتاج الحربي، وكذلك زياره المعرض الدائم لمنتجات شركه الانتاج الحربي الدفاعيه والمدنيه الاستراتيجيه، حيث تم استعراض اخر التطورات التكنولوجيه التي وصل اليها قطاع الانتاج الحربي في تطوير وتحديث بعض الصناعات التي تلبي احتياجات القوات المسلحه ووزاره الداخليه، وتساهم في التنمية الإقتصادية الشامله للدوله.

جولات مفاجئه في الاعياد.. يوم عمل في قناه السويس الجديده

وفاجئ المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء العاملون بالمستشفيات بزيارات مفاجئه في عيد الاضحي المبارك، حيث اجري زياره لمستشفي باب الشعريه الجامعي، سيد جلال، ومستشفي شبرا العام، ومستشفي بولاق العام.

كما اجري محلب علي مدار العام الحالي، زياره ثانيه الي قناه السويس الجديده، قال خلالها انه يجريها ليعمل يومًا واحدًا مع العمال كمهندس وليس كرئيس للوزراء. حيث شهد اعمال التكريك والحف الجاف، واستمع شرحًا عن الايرادات المتوقعه خلال السنوات العشر القادمه.

وفي 11 اكتوبر، افتتح محلب اعمال ترميم الكنيسه المعلقه بمنطقه مصر القديمه، وذلك بحضور الباب تواضروس الثاني، باب الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه.

تدشين شركه "ايادي".. وتوفير نصف مليون فرصه عمل في 4 سنوات

وفي بدايه ديسمبر الجاري، شهد رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، تدشين شركه "ايادي" للاستثمار الخاص، براسمال مرخص 10 مليارات جنيه مصري بمشاركه الاستثمار الخاص الوطني العربي، وبنوك ومؤسسات عامه، ليتم ادارتها من ذوي الخبره وفقًا للاعراف الاستثماريه العالميه لتنفيذ مشروعات اقتصاديه انتاجيه وخدميه هادفه للربح بجميع الاقاليم المصريه، لاستثمار ما لديها من موارد طبيعيه ومهارات بشريه، واحتياجات خدميه فعليه ذات مردود اقتصادي مستدام وتوفير اكثر من نصف مليون فرصه عمل مباشره خلال السنوات الاربع الاولي من تاسيسها.

السنغال.. مصر تعود بقوه لقمه "الفرانكفونيه"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل