المحتوى الرئيسى

مجموعة “ليزارد سكواد” تكشف سبب اختراقها شبكتي "بلاي ستيشن" و "إكس بوكس"

12/26 23:08

كشفت مجموعه القراصنه التي اطلقت علي نفسها اسم “ليزارد سكواد” Lizard Squad، عن الاسباب التي دعتها لشن هجمات علي شبكتي الالعاب “بلاي ستيشن نيتورك” PSN و”إكس بوكس لايف” XBox Live مما ادّي الي توقف الشبكتين يوم الخميس.

وكانت المجموعه قد تبنّت في وقتٍ سابق الهجمه الكبيره التي تعرّضت لها شبكتا العاب “سوني” و “مايكروسوفت” في يوم عيد الميلاد مما ادّي الي توقف الشبكتين بشكل كُلّي لساعات عديده وهو ما حرم ملايين اللاعبين حول العالم من تسجيل الدخول الي حساباتهم واللّعب.

وفي لقاء اجراه موقع WinBeta مع القراصنه، قالوا بان الهجمه كانت في البدايه “للمرح” فقط، لكن بعد شن الهجمه بفتره قصيره تغيّر الهدف من المرح الي كشف الضعف الامني الذي تُعاني منه شبكتا “بلاي ستيشن” و  “اكس بوك لايف”. وقال القراصنه انهم اختاروا فتره عيد الميلاد في محاوله لاغضاب اكبر عدد ممكن من الناس.

واضاف القراصنه الذين اعتمدوا في هجماتهم اسلوب الحرمان من الخدمه الموزّع DDOS انه كان بامكانهم ايقاف شبكه سوق “ناسداك” للاسواق الماليه لو ارادوا الاضرار بالاقتصاد، لكن ليس هذا ما يسعون اليه.

ويُعتبر اعلان مجموعه “ليزارد سكواد” وقوفها خلف الهجمه، نفيًا للتوقعات التي تحدثت عن قيام كوريا الشماليه بالهجوم بسبب قرار سوني عرضها فيلم “ذي انترفيو” عبر الانترنت من خلال عدد من الخدمات من بينها “اكس بوكس لايف”.

وكانت المجموعه، التي تبنت سابقًا الهجوم علي عدد من الاهداف عاليه المستوي، مثل العاب شركه “الكترونيك ارتس” EA، و “دستيني” Destiny، هددت بالقيام بالهجوم علي منصات الالعاب خلال موسم العطلات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل