المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء السعودى: انخفاض سعر النفط لن يؤثر على دعم المملكة لمصر

12/26 18:50

اكد عبد الرحمن السدحان امين عام مجلس الوزراء السعودي، ان "انخفاض سعر النفط في السوق العالميه، لن يؤثر علي التزامات المملكه تجاه شقيقتها مصر".

واضاف السدحان في تصريحات لصحيفه "الشرق الاوسط" اللندنيه الصادره اليوم السبت، ان "السعوديه في مقدمه الدول الاسلاميه والعربيه التي تسعي لدرء العثرات من خلال المعونات التي تقدمها وتصل لاقصي الدنيا".

واشار السدحان الي ان "الميلاد الجديد للميزانيه السعوديه الذي اعلن، امس، حمل مؤشرات للخير وكثيرا من الاماني والطموحات التي تشغل بال كثير من المواطنين"، مؤكدا ان "الفرصه اقرب من اي وقت مضي لتحقيق تلك الامال علي الرغم من تكالب الهموم الاقتصاديه الراهنه علي مستوي العالم".

واضاف ان "الثروه والاستقرار اللتان تنعمان بهما البلاد، يمكنهما تغطيه الطموحات ومحاوله الوصول لرضا المواطنين وارضاء تطلعاتهم في تحقيق حياه هانئه بعيده عن الفقر والمرض والعوز»، مبينا ان "جزءا هاما من هواجس الميزانيه التي بنيت عليها الارقام، هو الوصول للحل الامثل في توفير الرعايه الصحيه وتحسين الوضع المعيشي للسكان".

وذكر السدحان، انه لا يستبعد زياده اجور المواطنين، لانها جزء من اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، مشددا علي ان "قرارا بهذا النوع يحتاج للتجهيز اللازم، وان ما يرجوه المواطن سيتحقق".

واشار في سياق اخر، الي "دعم الاجهزه المعنيه بمكافحه الارهاب ماليا، وتمويل البنود الخاصه بمكافاه اسر الشهداء واعانه ذويهم بما يوفر لهم حياه كريمه".

كانت السعوديه، قد اعلنت امس الخميس عن اكبر موازنه في تاريخها للعام المقبل خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، التي ستتضمن انفاق 860 مليار ريال خلال 2015، وقدرت وزارة المالية السعودية الايرادات العامه بميزانيه 2015 عند 715 مليار ريال مقابل 855 مليارا في 2014، بينما شددت علي ان المملكه ستستمر في الاستثمار في المشاريع التنمويه لقطاعات التعليم والصحه والخدمات الاجتماعيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل