المحتوى الرئيسى

بالصور| أشهر "هاشتاجات" عام 2014

12/26 15:23

شهد عام 2014 العديد من الاحداث التي ارتبط بعضها بقضايا عالميه، وبعد ان اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي الوسيله الاكثر سرعه للتواصل بين الافراد علي مستوي العالم، اصبحت التعليقات والـ"هاشتاج" علي الصفحات الشخصيه للافراد الاسلوب الاسرع لتوصيل رايهم الشخصي، ونستعرض اشهر الهاشتاجات التي ظهرت في عام 2014.

يعني هذا الهاشتاج "نصلي من اجل الفتيات النيجيريات المختطفات وعائلاتهن، حان الوقت لان تعيدوا فتياتنا"، هكذا عبرت زوجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ميشيل أوباما، عن رايها في حادث اختطاف مجموعه من فتيات المدارس في نيجيريا من جانب جماعه بوكو حرام الارهابيه.

انتشرت اشاره وهاشتاج "يداي مرفوعتان، لا تطلق النار" علي يد المتظاهرين في مدينه فيرجسون، بولايه ميزوري الامريكيه وهو يرتبط بحادثه مقتل مايكل براون ابن الثامنه عشرعندما اطلق عليه الشرطي دارين ويلسون النار وسقط قتيلاً.

وزعم بعض شهود العيان ان مايكل كان يرفع يديه عاليا اثناء اطلاق النار عليه وهو ما اوحي لهم بفكره الهاشتاج.

حاولت هذه الحمله الاعلاميه الاجتماعيه مواجهه وصمه عار الاصابه بفيروس ايبولا، من خلال هذا الهاشتاج.

ظهر هذا الهاشتاج بعد حادثه وفاه الامريكي ايريك جارنر الاسود البشره بعد ان خنقه شرطي بذراعه، في مقطع فيديو يسجل الواقعه، وقبل وفاته كان جارنر يصرخ بلا توقف: "لا استطيع التنفس! لا استطيع التنفس!".

ومن هنا استخدم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذه العباره لتاسيس حركه للتنديد بوحشيه جهاز الشرطه.

القت الممثله ايما واطسون كلمه في الامم المتحده، تؤكد فيها علي دعمها للمساواه، وعلي خلفيه هذه الكلمه كتب الممثل لوجان ليرمان علي حسابه علي موقع انستجرام هاشتاج (#هو_وهي_نِدان) كحركه تنادي بالمساواه بين الجنسين.

انتشرت المظاهرات المناديه بالديمقراطيه في هونج كونج باسم "ثوره المظلات"، وكانت المظلات في واقع الامر تخدم غرضاً عملياً، حيث استخدمها المتظاهرون للدفاع عن انفسهم ضد رذاذ الغاز المسيل للدموع وكحمايه من الحر ايضا، وسرعان ما تداول النشطاء هذا الهاشتاج لدعم هذه التظاهرات.

انتشر هذا الهاشتاج علي صفحات موقع "فيسبوك"، وهو يعبر عن حمله تحدي الثلج التي سكب المشاركون فيها دلو الثلج علي رؤوسهم دعما لمرضي التصلب الجانبي الضموري (ALS).

كان كاس العالم من بين ابرز الاحداث الرياضيه لعام 2014، واستخدم العالم باسره هاشتاج #كاس_العالم لمناقشه المباريات ودعم الفرق المشاركه فيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل