المحتوى الرئيسى

انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على دعم السعودية لمصر

12/26 16:35

قدمت السعوديه تطمينات للحكومه المصريه، مؤكده ان انخفاض اسعار النفط لن يؤثر علي دعم الرياض للقاهره. جاء ذلك علي لسان امين عام مجلس الوزراء السعودي اثر اعتماد السعوديه لاكبر ميزانيه في تاريخها، رغم تراجع عائدات النفط.

اكدت السعوديه ان تراجع اسعار النفط وزياده نفقات الدوله حسب الموازنه الجديده للمملكه لن يؤثرا علي المساعدات التي تقدمها لمصر. وقال عبد الرحمن السدحان، امين عام مجلس الوزراء السعودي، في تصريحات لصحيفه "الشرق الاوسط" اللندنيه الصادره اليوم الجمعه (26 كانون الاول/ ديسمبر 2014) ان "انخفاض سعر النفط في السوق العالميه، لن يؤثر علي التزامات المملكه تجاه شقيقتها مصر"، حسب قوله.

واشار السدحان في تصريحات اراد منها طمانه السعوديين في ظل ازمه اسعار النفط الي ان "الميلاد الجديد للميزانيه السعوديه الذي اعلن، امس، حمل مؤشرات للخير وكثيرا من الاماني والطموحات التي تشغل بال كثير من المواطنين"، مؤكدا ان "الفرصه اقرب من اي وقت مضي لتحقيق تلك الامال علي الرغم من تكالب الهموم الاقتصاديه الراهنه علي مستوي العالم"، حسب تعبيره.

وقال المسؤول السعودي ان "جزءا هاما من هواجس الميزانيه التي بنيت عليها الارقام، هو الوصول للحل الامثل في توفير الرعايه الصحيه وتحسين الوضع المعيشي للسكان". واشار في سياق اخر، الي "دعم الاجهزه المعنيه بمكافحه الارهاب ماليا، وتمويل البنود الخاصه بمكافاه اسر الشهداء واعانه ذويهم بما يوفر لهم حياه كريمه".

وكانت السعوديه، قد اعلنت امس الخميس عن اكبر موازنه في تاريخها للعام المقبل خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، التي ستتضمن انفاق 860 مليار ريال خلال 2015. وقدرت وزارة المالية السعودية الايرادات العامه بميزانيه 2015 عند 715 مليار ريال مقابل 855 مليارا في 2014، بينما شددت علي ان المملكه ستستمر في الاستثمار في المشاريع التنمويه لقطاعات التعليم والصحه والخدمات الاجتماعيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل