المحتوى الرئيسى

تعرف إلى أفضل جزيرة في العالم

12/26 07:01

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) -- حصلت جزيره عنبر كاي في بليز في امريكا الوسطى. والتي يحدها من الشمال المكسيك ومن الجنوب والغرب غواتيمالا والي الشرق البحر الكاريبي، علي لقب الجزيره الاولي في العالم، للعام الثاني علي التوالي، وذلك من قبل موقع السفر الاكبر في العالم "تريب ادفايزر."

وتتضمن الجزيره ثاني اكبر مجموعه من الشعاب المرجانية في العالم، وكهوف الحجر الجيري، ومساحات من الغابات المطيرة الاستوائيه التي تزدحم بشلالات المياه.

اما جزر تورا بورا في بولينيزيا، وناكسوس في اليونان، وكوتاو في تايلند، فضلا عن جزيره ماركو، والتي تقع قباله ولايه فلوريدا، فكانت علي لائحه الجزر الفائزه في قائمه افضل عشر جزر في العالم.

وقد احتلت جزيره هاريس ولويس الاسكتلنديه المرتبه رقم 5 في لائحه افضل الجزر في العالم والمرتبه الاولي علي لائحه افضل الجزر الاوروبيه.

واحتلت جزيره ماركو المرتبه الاولي في لائحه افضل الجزر في الولايات المتحده، وتلتها جزيره تشينكوتيج في ولايه فرجينيا الامريكيه، والمعروفه باحصنتها البريه، وجزيره سان خوان في العاصمه الامريكيه واشنطن.

وتضمنت اللائحه جزيره ماوي، وهي جزيره جميله في هاواي، وجزيره هيلتون هيد، في ساوث كارولينا .

ويذكر ان جوائز موقع "تريب ادفايزر" تستند علي تصنيف الفنادق والمطاعم، ومناطق الجذب من قبل المسافرين في كل جزيره علي الموقع خلال فتره 12 شهرا.

اما افضل  عشر جزر في العالم فهي:

3. بورا بورا، بولينزيا الفرنسيه

8. جزيره نوزي بي، مدغشقر

اما افضل الجزر في الولايات المتحده فهي:

3. جزيره انا ماريا، فلوريدا

4. جزيره سان خوان، واشنطن

9. جزيره هيلتون هيد، ساوث كارولينا

10. جزيره كي وست، فلوريدا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل