المحتوى الرئيسى

حصاد «2014».. أبشع الجرائم الكاملة حول العالم

12/26 00:41

شهد عام 2014 العديد من الجرائم البشعه تنوعت ما بين عنف زوجي واسري وحوادث قتل واغتصاب وغيرها، الامر الذي يستتب معه وصف هذا العام بعام “الجريمه الكامله”.. شبكه الاعلام العربيه «محيط» حاولت حصر اغرب وابشع جرائم 2014 علي الصعيدين العربي والدولي وذلك في التقرير التالي..

كانت بدايات اغسطس 2014 شهدت اهم وابشع جرائم هذا العام، اذ تجرد 3 اشقاء مصريين من مشاعر الانسانيه، واشتركوا في التخلص من ابيهم المسن، للتهرب من دفع مصاريف علاجه التي اثقلت كاهلهم ودفعتهم لقتله.

واعترف اب مصري بالتعدي علي ابنته الطالبه بالصف السادس الابتدائي وانجاب طفل منها، والتخلص منه عقب ولادته في مايو 2014.

اما في مارس من العام نفسه قتلت عروس مصريه زوجها شنقا بمساعده شقيقها قبل انقضاء شهر العسل، وذلك لعدم رغبتها في استكمال حياتها معه، بعد ان تزوجته دون رغبتها وبضغوط اسريه.

ذهبت معلّمه فلسطينيه الي المحكمه الشرعيه في بلده بيرزيت القريبه من مدينه رام الله، لاتمام اجراءات طلاقها من زوجها، بعد ان اعفته من مصاريف «النفقه»، وكانت طلبت اذنا من مديره المدرسه علي ان تعود لاستكمال يومها الوظيفي بعد ساعه، لكنها لم تعد، حيث ذبحها زوجها في وضح النهار وامام جميع الحضور في مبني المحكمه، بعد ان حكم لها القاضي بالطلاق.

وفي مخيم قلنديا للاجئين القريب من القدس قتل زوج زوجته العشرينيه خنقا اثر شجار دار بينهما، امام شارع المكتبة العامة وسط رام الله وهو الشارع نفسه الذي شهد من قبل حادثه مماثله اذ ذبح زوج زوجتَه، بعد اقل من ثلاثه اشهر علي زفافهما، في حين كانت احدي قري محافظه الخليل مسرحا لجريمة قتل اخري، قام بها شاب بحق شقيقتين، احداهما فارقت الحياه بعد ان هشّم راسها بحجر كبير، اثر مقاومتها لمحاوله اغتصابها.

كما شهد “ابريل” و”مايو” حوادث قتل لم تشهدها فلسطين منذ عقود، خصوصا تجاه النساء، ما دفع الي اطلاق مبادرات فرديه وجماعيه، واحتجاجات ومسيرات ووقفات نسويه في غالبها ضد هذه الظاهره.

وفي 15 ديسمبر 2014 تحالف ثلاثه اعمام بالمملكه الاردنيه مع شقيق فتاه اردنيه عشرينيه من المملكه الاردنيه، في واحده من ابشع ”جرائم الشرف” حيث تم استدراج الفتاه من قبل اربعه رجال من اقاربها وذبحوها بالسكين في منطقه نائيه.

وافادت صحيفه عمون الالكترونيه الاردنيه بان الجريمه وقعت لان الفتاه خرجت مع خطيبها دون اذن وعلم اهلها فاجتمع ثلاثه من اشقاء والدها مع شقيق لها وقرروا التخلص منها بالذبح، غسلا لعارها وعار العائله!

يذكر ان منظمات المجتمع المدني الاردنيه تتحدث سنويا عن ما يقارب الــ25 جريمه شرف في المملكه الاردنيه الهاشميه.

وفي اماره دبي شهد هذا العام في يناير 2014 جريمه بشعه اذ اقدمت خادمه علي قتل رضيعه مخدومتها الاسيويه البالغه من العمر 11 شهرا خنقا بغطاء راس نسائي.

وفي السعوديه، في نوفمبر 2014 اعترف سعودي يبلغ من العمر 14 عاما بانه علي علاقه بجارته البالغه 13 عاما وانه قام بمواقعتها اكثر من مره، فيما اعترفت الفتاه بانه عاشرها معاشره الازواج لـ4 مرات متتاليه وبكامل رضاها ما ادي الي حملها سفاحا منه.

في الصين، اصدرت محكمه في اقليم شانشي شمال غربي الصين في 14 يناير 2014، حكما بالاعدام مع وقف التنفيذ بحق طبيبه سابقه بمستشفي ولاده، بعدما ادينت ببيع 7 اطفال لتجار البشر.

واحكام الاعدام في الصين تخفف تلقائيا الي احكام بالسجن لفترات تصل الي 25 عاما او السجن مدي الحياه، وهو ما يتوقف علي سلوك المدان داخل السجن.

وذكرت المحكمه ان تشانغ شوشيا، وهي طبيبه توليد بمستشفي في مقاطعه فوبينغ، اقنعت الاباء بتسليمها 6 اطفال بعدما قالت لهم كذبا “ان المواليد يعانون من مشكلات في وظائف الادراك”.

وفي الهند، قُتِلت مراهقه هنديه (16 عاما) حرقا بعدما اغتصبت مرتين في منطقه برجاناس المجاوره لكولكاتا في اكتوبر 2014، حيث قام مغتصبوها بحرقها بعد اغتصابها.

كما القت الشرطه في الهند القبض علي مدير مدرسه تعرضت فيها طفله عمرها 6 سنوات للاغتصاب مطلع هذا الشهر، ووجهت اليه اتهامات باعاقه التحقيق والاهمال.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل