المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. رونالدو بالزي الخليجي.. ووفد تركي من أجل صلاح

12/26 10:50

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

انتشرت بالصحف الاسبانيه صور جديده لكريستيانو رونالدو وهو يرتدي الزي الاماراتي، وذلك خلال تواجده في الامارات لقضاء اجازه الكريسماس.

وظهر رونالدو وهو يرتدي الزي الاماراتي داخل خيمه وسط الصحراء، كما التقط صوره له اثناء وقوف الصقر علي ذراعه.

ويقضي رونالدو هذه الايام في دبي برفقه صديقته عارضه الازياء الروسيه إيرينا شايك وابنه "جونيور،" وبعض من افراد اسرته والاصدقاء.

وسيبقي رونالدو في دبي حتي المشاركه مع ريال في مباراته ضد ايه سي ميلان والمقرر لها يوم الثلاثاء علي استاد السيفنز في دبي علي لقب كاس تحدي دبي.

نجوم الريال يفتتحون مطعم النادي بالامارات

يقيم مطعم “ريـال مدريد كافيه حفل افتتاحه الرسمي في دبي في 29 ديسمبر الحالي ليكون بذلك اول مطعمٍ في العالم يحمل اسم النادي الكروي الشهير ويتعاون معه في هذا المشروع.

وسيحظي هذا الحفل الهام بالمزيد من زخم تالقه مع الظهور المتميز لفريق ريـال مدريد ومشاهيره من اللاعبين علي غرار كريستيانو رونالدو وجاريت بيل وجيمس رودريجيز وكريم بنزيما وكاسياس وايسكو وكروس واخرون.

وفي هذه المناسبه، قال لويس البرت، مدير عام “ريـال مدريد كافيه“: “ياتي الافتتاح الرسمي عقب النجاح الذي حققته انطلاقه مطعمنا, وسيحظي هذا الحدث بطابع خاص واثاره اكبر بسبب الدعم الكامل وحضور قائمه المشاهير من لاعبي النادي الكروي الي جانب الطاقم التدريبي والفريق الاداري, ويمكنكم ان تتوقعوا منّا تقديم كل ما هو مشوّق ومثير خاصهً مع وصول عملياتنا الي ذورتها، واننا نعد ضيوفنا بتجربه عشاءٍ راقيهٍ لا يمكن لايّ مطعم اخر ان يقدمها لهم“.

وذاع صيت “ريـال مدريد كافيه” منذ انطلاقته المبدئيه، في صفوف ذواقي الاطعمه الفاخره في دبي وذلك بفضل قائمه ماكولاته الشهيه التي تقدم اطايب الاطباق الاسبانيه التقليديه, هذا واصبح المطعم بفضل البث الحي والمباشر لمباريات النادي الشهير، الوجهه المفضله لعشاق كره القدم الذين يتوافدون لمشاهده اخر مباريات كره القدم من افضل منافسات دوريات القارة الأوروبية.

كما اسهمت المجموعه المتميزه من القطع التذكاريه الحصريه لنادي ريـال مدريد في جذب عشاقَ النادي المخلصين، حيث يمكنهم الحصول عليها في المطعم الذي تروي اجوائه الداخليه تاريخ وتراث هذا الفريق.

وبالاضافه الي اطباقه الدوليه الشهيه التي تتميز بلمسه خاصه من المطبخ الأسباني، فان “ريـال مدريد كافيه” يقدم تجربه عشاء متميزه ضمن واء راقيه فريده تُعرض فيها قطعٌ وتذكاراتٌ حصريه لنادي ريـال مدريد.

انش هو فيرجسون ريال مدريد

اعرب لوكا مودريتش عن اعتقاده بان كارلو انشيلوتي يمكن ان يصبح رمزاً لريال مدريد مثلما هو الحال بالنسبه للسير اليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد الانجليزي.

وامضي فيرجسون 26 عاماً علي مقاعد البدلاء في ملعب اولد ترافورد قبل ان يعتزل في العام الماضي بعد ان قاد النادي الانجليزي للفوز في (13) لقباً في الدوري الانجليزي ولقبين في مسابقه دوري ابطال اوروبا.

وقال لوكا مودريتش : “لم اكن قلقاً علي الفريق عندما ذهب دي ماريا وتشابي الونسو لان ما يقدمه توني كروس وجيمس رودريجيز شيء مثير ، بل هما الافضل هذا الموسم ولكن الفضل في هذه النتائج يعود الي انشيلوتي”.

وسئل لاعب خط الوسط الذي يتعافي من الاصابه في الوقت الحالي عن مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي واضاف : “يمكن ان يصبح مدرباً لريال مدريد لسنوات طويله تماماً مثل السير اليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد”.

واكد مودريتش ان ريال مدريد قادر علي كسب المزيد من الالقاب في الموسم الحالي وقال : “ريال مدريد يمكن ان يكون اول نادٍ يفوز في دوري ابطال اوروبا في عامين علي التوالي ، المنافسون هم بايرن ميونيخ وتشيلسي وبرشلونه واتلتيكو مدريد”.

وحول المنافسه علي جائزه الكره الذهبيه في هذا العام واضاف : كريستيانو رونالدو يجب ان يحصل علي الكره الذهبيه لانه فاز في دوري ابطال اوروبا وحصل علي القاب اخري وسجل هدفين علي الاقل في المباراه الواحده”.

اكد الكسندر ماتوس رئيس نادي كروزيرو البرازيلي علي انه كانت هناك اجتماعات عديده مع ريال مدريد في الايام القليله الماضيه بشان لوكاس سيلفا.

حيث كشف الكسندر ماتوس عن بعض تفاصيل المفاوضات:” كان لدينا اربعه اجتماعات مع ريال مدريد لمناقشه مستقبل لوكاس سيلفا لكننا لم نتوصل لاتفاق..”

واضاف:” ريال مدريد يريد استعاره اللاعب من الصيف القادم ، ونحن نريد بيعه والمقابل 15 مليون يورو.. نحن لسنا في عجله من امرنا ولن نبيع اللاعب في يناير، نحن نحتاجه في الفريق ولن نجبره علي الخروج..”

رصد نادي مانشستر سيتي الانجليزي 32 مليون يورو للتعاقد مع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب اتلتيكو مدريد، بحسب ما ذكرته مصادر صحفيه انجليزيه.

واشارمصدر مقرب من النادي الانجليزي، الي ان المان سيتي يرغب في ضم ماندزوكيتش مقابل 32 مليون يورو، علما بان الاتليتي كان قد اشتراه الصيف الماضي بـ22 مليون يورو فقط.

وتتزامن رغبه المان سيتي مع ما تردد من تقارير حول عوده فرناندو توريس الي اتلتيكو مدريد مقابل انتقال اليسيو تشيرشي الي ميلان ، وهو امر لم يتم تاكيده رسميا حتي الان من قبل الناديين.

ويبدو ان عوده فرناندو توريس الي الروخيبلانكوس قد تدفع النادي الاسباني للنظر في امكانيه بيع ماندزوكيتش والاستفاده من المقابل المادي له.

وعاني المان سيتي، الذي يدربه التشيلي مانويل بيليجريني، خلال الفتره الماضيه من اصابه ابرز لاعبي خط الهجوم وهم سرخيو اجويرو، وستيفان يوفيتش، وادين دجيكو.

ومن المعروف ان ماندزوكيتش (28 عاما)، انضم الي اتلتيكو الصيف الماضي قادما من بايرن ميونخ الالماني.

برشلونه يستسلم ويحدد سعر مونتويا

يبدو ان يوفينتوس مهتم بالتعاقد مع مارتن مونتويا الذي يصر علي الرحيل.

ولهذا اشترط برشلونه الحصول 20 مليون يورو للتخلي عن اللاعب خلال سوق الانتقالات الشتويه.

وكان مونتويا قد حسم امر رحيله قبل اسابيع بسبب جلوسه علي مقاعد البدلاء وعدم اعتماد المدرب لويس انريكي عليه.

لكن الانديه التي تريد مونتويا لا تنوي دفع اكثر من 5 ملايين يورو مقابله، بينما يصر برشلونه علي تقاضي 20 مليون يورو، وهي قيمه الشرط الجزائي.

نيمار شكل جديد بمناسبه العام الجديد

اطل نيمار دا سيلفا علي جماهيره بمظهر وشكل جديدين ، خلال وجوده في البرازيل لقضاء اجازه اعياد الميلاد "كريسماس" برفقه اسرته واصدقائه .

نجم السيليساو المتالق، نشر علي صفحته الرسميه علي "انستجرام" صوره له ، لكن الجديد انه صبغ شاربه ولحيته باللون الابيض في مظهر مفاجئ للجماهير ."

وقال نيمار تعليقا علي الصوره : "اليس هذا المظهر الاكثر حيويه علي الاطلاق ، اعياد مجيده.

جدير بالذكر ان نيمار سيعود لتدريبات الفريق الكتالوني برفقه زملائه يوم 2 يناير قبل يومين فقط من مواجهه ريال سوسييداد في الجوله السابعه عشر من الدوري الإسباني .

اشاد فيليب بتطور مستوي اريين روبن مشيرا الي انه تخلص اخيرا من عاداته الانانيه.

وكان روبن (30 عاما) علي وشك الرحيل من ملعب اليانز ارينا عام 2012 بعدما تعرض لانتقادات لاذعه عقب اهداره ركله جزاء حاسمه خلال خساره بايرن المباراه النهائيه لبطوله دوري ابطال اوروبا امام تشيلسي الانجليزي بالركلات الترجيحيه ولكن الهولندي اعاد اكتشاف نفسه مجددا خلال العامين الماضيين ليصبح احد افضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

وصرح لام “ان روبن تغير كثيرا ولم يعد رمزاللانانيه".

وساهم روبن في حصول بايرن علي الخماسيه التاريخيه (الدوري الالماني وكاس المانيا ودوري الابطال وكأس السوبر الأوروبي وكاس العالم للانديه العام الماضي، وكذلك الفوز بالدوري والكاس هذا العام، كما قاد المنتخب الهولندي للحصول علي المركز الثالث في المونديال الاخير الذي اقيم بالبرازيل الصيف الماضي.

حظي لاعبو بايرن ميونيخ باطول عطله شتويه بينما سيكون شتوتجارت اول الفرق استئنافا لتدريباته قبل انطلاق النصف الثاني من الموسم.

ويجمع هوب ستيفنز مدرب شتوتجارت لاعبيه في الثالث من يناير بينما لن يبدا بيب جوارديولا العمل قبل اربعه ايام اخري من ذلك التاريخ استعدادا للعوده الي منافسات البوندسليجا في 30 يناير.

ويشترك جميع فرق البوندسليجا ال18 في قرار مغادره البلاد من اجل التدريب في اجواء اكثر شمسا ودفئا ، بدايه من مدينه بيليك الساحليه المحبوبه في تركيا ووصولا الي مدينه كيب تاون في جنوب افريقيا.

وتجمع اولي مباريات البوندسليجا بعد العطله الشتويه بين فريقي القمه بهذا الموسم وهما الوصيف فولفسبورج والمتصدر حامل اللقب بايرن ميونيخ ، الذي لم يتعرض لاي هزائم حتي الان ويتصدر الترتيب بفارق 11 نقطه ، في 30 يناير.

ولم يكلف جوارديولا فريقه المكتظ بالنجوم باي مهام محدده خلال فتره عطلتهم بموسم الاعياد ، ولكنه لا يريد اعتبار تتويج فريقه باللقب كحقيقه مؤكده عندما تستانف المنافسات من جديد.

وقال المدرب الاسباني : "مجرد اننا حظينا بنصف موسم اول جيد ، فهذا لا يعني ان النصف الاخر من الموسم سيكون جيدا ايضا بنفس الدرجه. فكل مباراه تبدا من الصفر بين اي فريقين. ومن الممكن ان نخسر جميع مبارياتنا المقبله ، لا يمكننا الاعتماد علي صدارتنا الحاليه وحسب".

وبخلاف التدريب في ميونيخ ، يتوجه بايرن الي قطر لاقامه معسكره الشتوي هناك للمره الخامسه فيما بين التاسع و17 من يناير من اجل التدريب في اجواء دافئه باكاديميه "اسباير".

اما فولفسبورج فيستانف تدريباته ، الي جانب 11 فريقا اخرا ، في الخامس من يناير قبل ان يبدا اطول الرحلات بين جميع الانديه الالمانيه الاخري الي مدينه كيب تاون لاقامه معسكره الشتوي هناك.

وكما هو الحال بالنسبه لجوارديولا ن فقد اكد دييتر هيكينج مدرب فولفسبورج ان الوقت مازال مبكرا للغايه علي الاحتفال وقال : "لا يمكننا ان نحدد ما اذا كان موسما رائعا بالنسبه لنا ام لا قبل مايو ".

ومن بين جميع الاماكن التي تقصدها الانديه الالمانيه لاقامه معسكراتها الشتويه الخارجيه ، تبقي مدينه بيليك التركيه الاكثر شعبيه حيث يقصدها سته فرق هذا العام وهي اوجسبورج وفيردر بريمن وهانوفر وهيرتا برلين وبادربورن وبوروسيا مونشينجلادباخ.

وسيكون هيرتا اخر الفرق مغادره لالمانيا في 18 يناير مع سعيه لاستجماع قواه من جديد بعد هزيمته المهينه صفر/ 5 مؤخرا امام هوفنهايم ، وهي الهزيمه التي تسببت في تقليص الفارق الذي يفصلهم عن منطقه الفرق المهدده بالهبوط الي نقطه واحده في المركز 13 بترتيب البوندسليجا.

ويتوقع ان يشهد النصف الثاني من الموسم ، الذي يشمل 17 مباراه لكل فريق ، معركه محتدمه لتجنب الهبوط بما ان بادربورن صاحب المركز العاشر بترتيب البوندسليجا لا يفصله عن فريق القاع فرايبورج سوي اربع نقاط فقط.

مو يكشف عن طرائف بالو

كشف جوزيه مورينيو عن حادثه طريفه خلال فتره توليه مسؤوليه تدريب نادي انتر ميلان قبل اربع سنوات ، وذلك عندما تخطي ماريو بالوتيلي اجتماعاً مقرراً معه لحضور سباق الفورمولا (1).

وعمل المدرب البرتغالي مع المهاجم المثير للجدل خلال الفتره التي قضاها في انتر ميلان والتي شهدت حسب وصفه العديد من الذكريات جميله والمشاكل المضحكه ، مؤكداً انه يمكن ان يكتب كتاباً عن كيفيه تعامله مع بالوتيلي.

وقال مدرب تشيلسي: “بالوتيلي كان شاباً لطيفاً خلال تلك الفتره واحتاج الي الدعم ، لقد كان في حاجه الي لاعبين كبار السن من اجل دعمه واعتقد انه من المهم دائماً ان يكون هناك اشخاص يحيطون بالمدرب لمساعدته علي وظيفته”.

وحول ابرز مشاكل ماريو بالوتيلي واضاف : “كان لدي مقلب مضحك معه ، قلت له ان يكون في تمام الساعه الثانيه بعد الظهر في مكتبي لحضور اجتماع ، وعندما اتصلت به فقد اكد بانه ذهب الي حلبه الفورمولا لمشاهده السباق”.

وتحدث مورينيو عن رد فعل ماريو بالوتيلي واضاف :”بالوتيلي قال لي ان الاجتماعات في مكتبي يمكن ان تقام كل يوم ، ولكن سباق الفورمولا واحد لا يجري سوي مره واحده في العام في ايطاليا ، هذا الوضع كان مضحكاً جداً بالنسبه لي”.

كشفت تقارير صحفيه انجليزيه ان باريس سان جيرمان الفرنسي يفكر في استعاره عدنان يانوزاي لاعب خط وسط مان يونايتد حتي نهايه الموسم.

البلجيكي الدولي (19 عاما) لا يدخل في مخططات لويس فان خال الاساسيه هذا الموسم ، حيث سجل اخر ظهور له في 2 ديسمبر ضد ستوك سيتي علي ملعب اولد ترافورد.

يانوزاي حريص علي رغبته في الحصول علي دقائق لاعب اكثر ومواصله نموه وهو الامر الذي لايحدث هذا الموسم مع مان يونايتد.

يانوزاي مؤهل للعب في اي مسابقه اوروبيه وهو ما يشكل دافع قوي للنادي الفرنسي للتعاقد معه.

باريس سان جيرمان ليس النادي الوحيد الذي يرغب في ضم يانوازي بل هناك ايضا منافسه من ايفرتون و انتر ميلان.

وفد تركي يصل لندن من اجل صلاح

اشاد فكريت اورمان، رئيس نادي بيشكتاش التركي، بامكانيات محمد صلاح، لاعب تشيلسي واكد ان النادي يتفاوض حاليًا مع البلوز للحصول علي خدمات اللاعب في يناير المقبل، وذلك بعد العروض الكثيره المقدمه للاعب من الانديه الانجليزيه والايطاليه، واشار الي ان الفرعون المصري ضمن قائمه اللاعبين المرشحين للانضمام لصفوف بيشكتاش في يناير.

وكان فكريت قد وصل الي لندن صباح اليوم بعد عطله البوكسينج داي ليبدا مفاوضات مع تشيلسي وكانت الاقاويل عن اهتمام انترميلان بالمهاجم المصري قد تلاشت بينما اثبت بيشكتاش انه الوحيد الجدي في الاهتمام بالمهاجم المصري.

وقال اورمان، في تصريحات صحفيه، لوسائل اعلام بريطانيه «تربطنا علاقات جيده مع اداره تشيلسي ونسعي بناء علي تلك العلاقه الي ان نتعاقد مع بعض اللاعبين وعلي راسهم محمد صلاح خلال الانتقالات الشتويه».

واضاف رئيس النادي التركي: «محمد صلاح لاعب رائع ومتميز، وهو احد اللاعبين المرشحين للتعاقد معه خلال انتقالات يناير، ونتمني عدم مغالاه تشيلسي في طلباته الماديه ونحن نرصد 10 ملايين استرليني قابله للزياده ولكن ليس بكثير، كما سنبحث مع تشيلسي هل ستتم الصفقه بالاعاره او البيع النهائي».

ويغيب صلاح عن المشاركه مع البلوز في الـبريميرليج منذ بدايه الموسم ويشارك فقط في بعض مباريات كاس الرابطه.

ويبحث الفرعون المصري العروض المقدمه له خلال يناير للهروب من جحيم مورينيو، ويمتلك صلاح عروضًا ايطاليه وانجليزيه وتركيه الا ان مورينيو اعلن سابقًا ان صلاح لن تتم اعارته لاحد الفرق الانجليزيه ومن الممكن ان تكون الاعاره خارج الدوري الانجليزي.

كاباي في مرمي انديه انجليزيه

اشارت الاخبار الانجليزيه ان هناك اربعه انديه تريد ضم الفرنسي يوهان كاباي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا خلال فتره الانتقالات الشتويه المقبله.

وتوضح الاخبار ان انديه ارسنال وليفربول ومانشستر يونايتد ونيوكاسل ياملان في الحصول علي خدمات لاعب خط الوسط في الفتره القادمه.

ويرغب اللاعب في ترك ناديه خلال الفتره المقبله، خصوصاً وانه لا يشارك كثيراً تشكيله المدرب الفرنسي لوران بلان.

ذكرت تقارير صحفيه ان نتر ميلان توصل لاتفاق مع ارسنال الانجليزي لضم المهاجم الالماني الدولي لوكاس بودولسكي خلال فتره الانتقالات الشتويه الشهر المقبل.

انتر ميلان نجح في ابرام اتفاق مع ارسنال بشان انتقال بودولسكي اليه علي سبيل الاعاره.

ولكن لم يتفق الطرفان بعد علي وضع بند في عقد اللاعب يسمح بانتقاله بشكل نهائي الي انتر ميلان في نهايه الموسم.

انتر ميلان لن يدفع اكثر من 5 او 6 ملايين يورو لضم المهاجم الالماني الدولي.

اشارت تقارير صحفيه الي سعي نادي ليفربول الانجليزي للتعاقد مع راجا ناينجولان خلال فتره الانتقالات الشتويه.

مصادر متخصصه في الانتقالات اكدت علي ان برندان رودجرز المدير الفني لنادي ليفربول الانجليزي يرغب بالتعاقد مع راجا ناينجولان لتدعيم صفوف الفريق استعداداً لمباريات العام الجديد.

واضافت بان نادي ليفربول علي استعداد لعرض 15 مليون يورو من اجل الظفر بتوقيع الاندونيسي الاصل ، الذي قد انضم لنادي روما مقابل 9 مليون يورو قادماً من نادي كالياري، بالاضافه الي ترقيه راتبه السنوي والذي يبلغ حالياً مبلغ 1.4 مليون يورو في سنوياً.

يذكر ان البلجيكي راجا ناينجولان قد شارك في 16 مباراه واحرز 3 اهداف مع نادي روما، خلال بطوله الكالتشيو .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل