المحتوى الرئيسى

مفاجآت سينما 2014 غير المتوقعة

12/25 21:23

يفرض اخر اجزاء سلسله "الهوبيت" نفسه بجانب افلام الابطال الخارقين وقت الحديث عن سوق السينما في 2014 ، العام الذي شهد عددا كبيرا من الانتاجات الضخمه، بالاضافه الي مجموعه من الافلام المتميزه المختلفه مثل "Boyhood" او "صبا" و"The Grand Budapest Hotel " او "فندق بودابست الكبير"، فضلا عن الفيلم الذي قدم للسينما العاب "ليجو" الشهيره.

ويمثل ثالث اجزاء مغامرات بيبلو باجينز نهايه نحو 20 عاما من عمل قام به المخرج النيوزيلاندي بيتر جاكسون الذي بدا اولا في التفكير في تقديم فيلم مقتبس من روايه "الهوبيت" للروائي جيه ار ار تولكين ولكنه قدم في النهايه ثلاثه افلام تعد احداثها مقدمه لسلسله "Lord of The Rings" او "سيد الخواتم".

ويعد الجزء الثالث والاخير من "الهوبيت" والذي يحمل اسم " The Hobbit: The Battle of the Five Armies" او "الهوبيت: معركه الجيوش الخمسه" بلا شك فيلم العام الذي شهد ايضا اعمال مرتقبه مثل الجزء قبل الاخير من سلسله "The Hunger Games" او "العاب الجوع"، فضلا عن الاعمال الاكثر حصدا للايرادات في 2014 وهي "Transformers : Age of Extinction" او "المتحولون: عصر الانقراض" و"Guardians of the Galaxy" او "حراس المجره" و"ماليفسنت" للنجمه انجلينا جولي.

وبعد هذه الاعمال تاتي افلام "X-Men: Days of Future Past" او "الرجال اكس: ايام المستقبل الماضي" و"Captain America: The Winter Soldier" او "كابتن امريكا: جندي الشتاء" و"The Amazing Spider-Man 2" او "الرجل العنكبوت المذهل 2" في قائمه من أفلام الحركة صاحبه الانتاجات الضخمه والتي تتميز بمؤثرات خاصه مبهره.

وفي انتظار معرفه ايرادات اخر اجزاء "الهوبيت" الذي بدا عرضه مؤخرا، يعد "المتحولون: عصر الانقراض" هو الفليم الوحيد الذي تجاوزت ايراداته المليار دولار.

بعيدا عن الافلام المذكوره التي تتميز بانها تجاريه شهدت السينما في 2014 بعض الافلام المتميزه التي فجرت مفاجاه.

وينطبق هذا علي فيلم "صبا" من تاليف واخراج ريتشارد لينكليتر وبطوله الار كولترين، باتريشيا اركيت وايثان هوك، والذي تم تصويره علي مدار 11 عاما كبر خلالها بطل الاحداث الار كولترين الذي يجسد قصه نشاه الطفل ميسون ايفانز من سن السادسه وحتي بلوغه 18 عاما.

وبفضل مصداقيته، بات "صبا "واحدا من الافلام المفضله علي مستوي الجماهير والنقاد في 2014 كما حصل علي خمسه ترشيحات لجوائز الجولدن جلوب وجائزه الدب الفضي لافضل مخرج من مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما انه حقق ايرادات كبيره فاقت 43 مليون دولار علما ان ميزانيته بلغت اربعه ملايين دولار فقط.

ومن بين المفاجات السينمائيه الاخري هذا العام فيلم "فندق بودابست الكبير" الكوميدي من تاليف واخراج ويس اندرسون. وياتي رالف فينيس علي راس قائمه ابطال الفيلم الذين يشاركون في اثراء قصته الشيقه منذ اللحظه الاولي من الاحداث التي تدور خلال نهايه حقبه الامبراطوريه النمساويه المجريه، ويشارك في بطوله الفيلم اف موراي ابراهام وادوارد نورتون وماثيو امالريك وسيرشا رونان وادريان برودي، وقد ترشح لاربع جوائز جولدن جلوب وفاز مخرجه بجائزه لجنه التحكيم الكبري في مهرجان برلين.

واستكمالا لافلام الكوميديا، يبرز "Birdman" او "الرجل الطائر" للمخرج المكسيكي اليخانرو جونزاليز اينياريتو، والذي علي الرغم من انه عرض في المكسيك والولايات المتحده فقط فانه حصل علي ترشيحات للكثير من الجوائز المهمه، الفيلم يعد محاكاه ساخره لافلام الابطال الخارقين وهو من بطوله مايكل كيتون وايما ستون وادوارد نورتون واندريا ريسبوروج وزاك جاليفياناكيس.

ومن المفاجات السينمائيه هذا العام ايضا فيلم الرسوم المتحركه "The Lego Movie" او "فيلم ليجو" الذي نقل الي شاشات السينما العاب ليجو الشهيره ،الفيلم ثلاثي الابعاد (3D) وعرض بتقنيه الستوب موشن حيث تم استخدام الصور الثابته لانتاج مقطع فيديو متحرك لالاف القطع من لعبه ليجو التي استخدمت لبناء الشخصيات والديكور.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل