المحتوى الرئيسى

ميونيخ يحظى بأطول عطلة قبل إستئناف تدريباته في الخارج كباقي الفرق الألمانية

12/25 14:39

يحظي لاعبو بايرن ميونيخ متصدر ترتيب مسابقه الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم باطول عطله شتويه بين باقي فرق البطوله بينما سيكون شتوتجارت اول الفرق استئنافا لتدريباته قبل انطلاق النصف الثاني من الموسم.

ويجمع هوب ستيفنز مدرب شتوتجارت لاعبيه في الثالث من يناير المقبل بينما لن يبدا بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ العمل قبل اربعه ايام اخري من ذلك التاريخ استعدادا للعوده الي منافسات البوندسليجا في 30 يناير.

ويشترك جميع فرق البوندسليجا ال18 في قرار مغادره البلاد من اجل التدريب في اجواء اكثر شمسا ودفئا ، بدايه من مدينه بيليك الساحليه المحبوبه في تركيا ووصولا الي مدينه كيب تاون في جنوب افريقيا.

وتجمع اولي مباريات البوندسليجا بعد العطله الشتويه بين فريقي القمه بهذا الموسم وهما الوصيف فولفسبورج والمتصدر حامل اللقب بايرن ميونيخ ، الذي لم يتعرض لاي هزائم حتي الان ويتصدر الترتيب بفارق 11 نقطه ، في 30 يناير.

ولم يكلف جوارديولا فريقه المكتظ بالنجوم باي مهام محدده خلال فتره عطلتهم بموسم الاعياد ، ولكنه لا يريد اعتبار تتويج فريقه باللقب كحقيقه مؤكده عندما تستانف المنافسات من جديد.

وقال المدرب الاسباني : "مجرد اننا حظينا بنصف موسم اول جيد ، فهذا لا يعني ان النصف الآخر من الموسم سيكون جيدا ايضا بنفس الدرجه. فكل مباراه تبدا من الصفر بين اي فريقين. ومن الممكن ان نخسر جميع مبارياتنا المقبله ، لا يمكننا الاعتماد علي صدارتنا الحاليه وحسب".

وبخلاف التدريب في ميونيخ ، يتوجه بايرن الي قطر لاقامه معسكره الشتوي هناك للمره الخامسه فيما بين التاسع و17 من يناير من اجل التدريب في اجواء دافئه باكاديميه "اسباير".

اما بطل المانيا عام 2009 فولفسبورج فيستانف تدريباته ، الي جانب 11 فريقا اخرا ، في الخامس من يناير قبل ان يبدا اطول الرحلات بين جميع الانديه الالمانيه الاخري الي مدينه كيب تاون لاقامه معسكره الشتوي هناك.

وكما هو الحال بالنسبه لجوارديولا ن فقد اكد دييتر هيكينج مدرب فولفسبورج ان الوقت مازال مبكرا للغايه علي الاحتفال وقال : "لا يمكننا ان نحدد ما اذا كان موسما رائعا بالنسبه لنا ام لا قبل مايو المقبل".

واكد هيكينج ان الاجواء في كيب تاون ستساعد فولفسبورج علي "استعداد مثالي" ، كما ان الرحله تخدم مصالح شركه "فولكس فاجن" العملاقه للسيارات المالكه للنادي. وتتضمن الرحله قيام الفريق بزياره الي مصنع فولكس فاجن في بورت اليزابيث.

وقال كلاوس الوفس مدير النادي : "اننا نتطلع للسفر الي جنوب افريقيا وتقديم انفسنا هناك كسفراء للبوندسليجا وفولكس فاجن".

وتشجع رابطه الدوري الالماني انديه المسابقه علي السفر الي الخارج من اجل دعم تواجد البوندسليجا خارج المانيا.

ومن بين جميع الاماكن التي تقصدها الانديه الالمانيه لاقامه معسكراتها الشتويه الخارجيه ، تبقي مدينه بيليك التركيه هي الاكثر شعبيه حيث يقصدها سته فرق هذا العام وهي اوجسبورج وفيردر بريمن وهانوفر وهرتا برلين وبادربورن وبوروسيا مونشينجلادباخ.

وسيكون هرتا اخر الفرق مغادره لالمانيا في 18 يناير مع سعيه لاستجماع قواه من جديد بعد هزيمته المهينه صفر/ 5 مؤخرا امام هوفنهايم ، وهي الهزيمه التي تسببت في تقليص الفارق الذي يفصلهم عن منطقه الفرق المهدده بالهبوط الي نقطه واحده في المركز 13 بترتيب البوندسليجا.

ويتوقع ان يشهد النصف الثاني من الموسم ، الذي يشمل 17 مباراه لكل فريق ، معركه محتدمه لتجنب الهبوط بما ان بادربورن صاحب المركز العاشر بترتيب البوندسليجا لا يفصله عن فريق القاع فرايبورج سوي اربع نقاط فقط.

وقال ميشائيل بريتز مدير الكره في هرتا : "لا يمكن لاحد ان يستريح .. فلا يمكنك المجازفه بوجود اي نقاط ضعف لديك".

وينطبق الامر نفسه علي بوروسيا دورتموند ، بطل المانيا في عامي 2011 و2012 ، الذي بدلا من منافسه بايرن علي اللقب كما كان الحال معه في العامين الماضيين وجد نفسه يحتل المركز الثاني من القاع بعدما حقق اسوا سجل نتائج بهذا الموسم بتعرضه لعشره هزائم.

وابدي يورجن كلوب مدرب دورتموند سعادته بعوده اللاعبين ماركو ريوس وسقراط وهنريخ مخيتاريان من الاصابه بما سيسمح له بالانطلاق في مهمه اعاده توجيه الفريق بصفوف كامله العدد تقريبا سواء في المانيا او في معسكرهم الشتوي المعتاد بمدينه لا مانجا الاسبانيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل