المحتوى الرئيسى

في الذكرى 63 لاستقلال ليبيا.. الثني: يجب على إدراك المخاطر ونبذ العنف

12/25 01:53

دعا رئيس الحكومه الليبيه المؤقته عبدالله الثني، امس، بمناسبه الذكري 63 لاستقلال ليبيا، مواطنيه الي ادراك جسامه المخاطر التي تحدق ببلدهم ولم الشمل "دون اقصاء او تهميش".

وقال الثني في كلمه له بالمناسبه اننا الان نمر بمرحله مشابهه لما حدث بعد الاستقلال، فقد ثار الشعب الليبي في 17 من فبراير ضد الطغيان ونال حريته، الا اننا دخلنا في دوامه صراعات واقتتال بين ابناء الوطن الواحد بسبب تدخل الطامعين واصحاب المصالح والايديولوجيات الغريبه علينا.

واشار المسؤول الليبي، الي ان هؤلاء حرضوا الليبيين بعضهم علي بعض واستغلوا ضعاف النفوس ليبثوا الفتن ويزرعوا بذور الخلاف، بهدف زعزعه الامن والاستقرار ومنع قيام دوله العداله والقانون والمؤسسات، وبهدف الاستئثار بالسلطه ونهب الثروه واقصاء وتهميش الاخرين، موضحا ان الليبيين يعيشون اليوم ذكري الاستقلال المجيد في 24 من ديسمبر وبلادهم تمر بفتره عصيبه ومصيريه تتطلب منهم جميعا الوعي الكامل بما يحدث، والادراك الصحيح لخطوره الوضع وما يمكن ان يؤدي اليه من تصدع لاركان الدوله وانهيار للاقتصاد.

واكد الثني ان دوله ليبيا الحديثه التي بناها اباؤنا من ركام ودمار الحرب العالميه الثانيه في الرابع والعشرين من ديسمبر بالرغم من الفقر وقله الموارد في ذلك الوقت، لن تغفر لنا ولن ترحمنا الاجيال القادمه اذا تناحرنا وتقاتلنا ودمرناها بايدينا بالرغم مما اكرمها الله به من ثروه وموقع جغرافي استراتيجي وشعب متجانس، وسنندم علي وطن لم نحافظ عليه ولم نكن في مستوي المسؤوليه، مضيفا لا بد ان تتكاتف جهودنا وتتظافر من اجل الخروج بالبلاد من هذا الوضع الصعب، ولا سبيل لنا الا ان نلتقي سويا اخوه متحابين في ربوع وطننا، ننبذ العنف ونجنح للرحمه واللين والسلام والاخاء.

واكد رئيس الحكومه الليبيه، انه يجب علي الليبيين ان يلملموا جراحهم ويجمعوا شملهم ويبنون دولتهم وينهضوا بشعبهم ويؤمنوا مستقبلهم ومستقبل ابنائهم واحفادهم معا دون اقصاء اوتهميش.

من جهته استنكر محمد الحسن الرضا السنوسي نجل ولي عهد ليبيا السابق، ما يجري من اقتتال بين الليبيين، مشيدا بثوره 17 فبراير 2011 ونضال الشعب من اجل التخلص من الطغيان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل