المحتوى الرئيسى

خاص| أعضاء بالكنيست لنتنياهو: سياساتك "مفضوحة"

12/24 23:36

شهدت منطقه "كيسوفيم" جنوبي مستوطنات "غلاف غزه" اليوم الأربعاء، اشتباكات بين قناصين من قطاع غزة وجنود من الجيش الاسرائيلي، مما اسفر عن اصابه جندي من جيش إسرائيل، الامر الذي يعتبر تصعيدا جديدا بين غزه واسرائيل، ويعتبر الاول من نوعه بعد انتهاء عمليه الجرف الصامد الاخيره.

ويري عضو الكنيست العربي، وعضو في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الاسرائيلي وعضو في قياده الجبهه الديموقراطيه للسلام والمساواه، عفو إغبارية، ان ما حدث ما هو الا استفزاز للجانب الفلسطيني، وشاركه الراي، عضو الكنيست عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي الاسرائيلي، واصل طه، الذي اكد ان تلك الاستفزازات لها هدفين.

في تصريحات خاصه لـ "دوت مصر"، اكد عضو الكنيست، واصل طه، ان استفزازات الجيش الاسرائيلي - التي اعتبرها تنفيذا لاوامر نتنياهو - ما هي الا خطه محكمه لكسب عطف الاسرائيليين ولها هدفين، الاول ان ينعكس ذلك ايجابيا علي نتنياهو في الانتخابات المقبله بتجنيد اصوات اليمين واهل الجنوب، وتهدئه الجبهه الداخليه المنتفضه ضده والتي تدعو لاسقاطه.

والهدف الثاني، هو تعطيل الخطوات الفلسطينيه التي ترمي لانهاء الاحتلال في غضون عامين، مؤكدا ان العزله التي يعاني منها نتنياهو علي المستوي الدولي والمحلي تدفعه لارتكاب حماقات كثيره، ليس علي مستوي غزه فقط، بل ايضا في الضفه وسوريا وعلي مستوي القضايا الاقليميه.

ويشير طه الي ان نتنياهو ينحدر بحزب الليكود الي الهاويه قائلا "المؤشرات تؤكد ان نتنياهو يخسر يوميا من مقاعده ومن اصوات حزبه لصالح الاحزاب الاخري، لكني لا اعتقد انه سيخسر رئاسه الليكود لان المنافسين ليسوا علي مستوي قوته، عدا وزير الداخليه السابق جدعون ساعر الذي زهد في المنافسه، اما داني دانون، او موشيه فيجلن او اخرين فلهم شرائح تؤيدهم داخل الليكود لكن لن يحسموا رئاسه الحزب امام نتنياهو.

اكد، عضو قياده الجبهه الديموقراطيه للسلام والمساواه، وعضو الكنيست، عفو اجباريه، في تصريحات خاصه لـ"دوت مصر"، ان اليمين الاسرائيلي، من طبيعته القيام بعمليات استفزازيه متكرره لتسخين الجبهات مع الفلسطينيين او حتي مع "حزب الله" اللبناني، مؤكدا الفائده الكبيره لهذه التصرفات لصالح اليمين في الانتخابات، مشيرا الي ان استفزازات نتنياهو بمثابه حمله دعائيه متكرره لكسب مزيد من الاصوات.

وفي هذا الاطار، قال واصل طه ان الاحزاب التي تكتلت ضد نتنياهو بسبب سياسته "المفضوحه" لا ترغب في مزيد من التصعيد وتسعي للتهدئه للتفرغ للانتخابات القادمه، مشيرا الي ان نتنياهو يسعي لرفع اسهمه بالانتخابات القادمه، واضاف "اعتقد ان نتنياهو لن ينجح في حملته الحاليه، لان سياسته اصبحت مفضوحه ومكشوفه، خاصه بعد تقرير الفقر الاخير في اسرائيل الذي اكد كذب وعوده لدي الاسرائيلين".

اما عن امكانيه ان تكون هناك حرب اسرائيليه جديده علي قطاع غزه في الفتره المقبله، كحجه لكسب عطف لنتنياهو وتوحيد الاسرائيليين في صفه قال طه، ان كل هذه الافعال مجر "شو" من نتنياهو امام شعبه واستعراض للعضلات ليس اكثر،  ليقول للاسرائيليين انه هو الذي يحافظ علي امنهم واستقرارهم، وبالتالي يكون الاجدر لقياده السفينه في الفتره المقبله.

رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل