المحتوى الرئيسى

الإمارات تفوز بعضوية المجلس العربي للإختصاصات الصحية

12/24 16:06

 فازت دوله الامارات ممثله بهيئه الصحه بدبي بعضويه المجلس العربي للاختصاصات الصحية ضمن اللجنه المشرفه علي امتحانات البورد العربي لتخصص طب الاسره.

وقالت الدكتوره وديعه محمد كرمستجي مديره برنامج طب الاسره بهيئه الصحه بدبي - التي فازت بعضويه المجلس العربي للاختصاصات الصحيه - ان اختيار دوله الامارات كعضو في لجنه امتحانات البورد العربي خلال اجتماع المجلس الذي عقد مؤخرا في الاردن يعكس الثقه بالمستوي الطبي المتطور الذي وصلت اليه دوله الامارات في مختلف التخصصات الطبية.

وكانت هيئه الصحه بدبي استضافت الاسبوع الماضي الجزء الاول لامتحانات البورد العربي لتخصص طب الاسره بمشاركه 35 طبيبا وطبيبه من مختلف المؤسسات الصحيه الحكوميه في الدوله.

وقالت الدكتوره كرمستجي ان الامتحان الذي عقد بمكتبه راشد الطبيه بدبي ركز علي الجانب الكتابي حيث شارك به اطباء يمثلون كل من هيئه الصحه بدبي وهيئه الصحه بابو ظبي ووزارة الصحة ..مشيره الي ان نتائج امتحانات الجزء الاول التي سيتم الاعلان عنها خلال شهر يناير المقبل ستؤهل الناجحين للتقدم الي الجزء الثاني من الامتحان الذي سيعقد خلال شهر مايو المقبل ويركز علي الجانب السريري وذلك بحضور واشراف اعضاء خارجيين من المجلس العربي للاختصاصات الصحيه.

واوضحت ان الناجحين في امتحان البورد العربي بشقيه الكتابي والسريري سيحصلون علي شهاده البورد العربي وهي تعادل شهاده الدكتوراه في طب الاسره .

واستعرضت الجهود التي قام بها برنامج طب الاسره بهيئه الصحه بدبي بالتعاون مع اداره التعليم الطبي لتهيئه الاطباء وتاهيلهم للتقدم لامتحانات البورد العربي من خلال عقد الدورات التدريبيه المتعدده في هذا المجال ..لافته الي ان اختيار هيئه الصحه بدبي كمركز تدريبي لعقد هذه الامتحانات يساهم في توفير الوقت والجهد علي اطباء الدوله ويجنبهم معاناه ومشقه السفر خارج الدوله للتقدم لهذه الامتحانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل