المحتوى الرئيسى

صور| هل يصاب وزير النقل بصدمة حضارية؟

12/24 11:46

تصميم فريد، واضاءه مبهره، ونظافه تحيط بالمكان، وتفاصيل اخري دقيقه انيقه مثل سلال المهملات التي اختفت نظيرتها في مصر، بسبب القنابل البدائيه الصنع، وقائمه بالمحطات التي سيزورها قطار شنغهاي المغناطيسي المعلق.. كلها مشاهد ستمر بوزير النقل المصري، هاني ضاحي، خلال جولته مع الرئيس السيسي في الصين.

القطار المعروف باسم ماجلف يعد اسرع القطارات في العالم، اُنشئ في الاول من مارس 2001، وبدا في الخدمه العامه منذ يناير 2004، وتبلغ سرعته القصوي الحاليه 431 كم في الساعه، ما يجعله اسرع قطار في العالم يعمل في الخدمه منذ عام 2004.

ينقل القطار المميز ركابه بين مطار شانغهاي بودنغ الدولي الي منطقه بالقرب من مركز مدينه شانغهاي، بالربط مع شبكه مترو شانغهاي، وتكلف انشاءه 1.2 مليار دولار، كما يعتبر القطار السريع اكثر راحه من الطائره.

السرعه والانسيابيه ليستا الميزتين الوحيدتين التين سيراهما عيني ضاحي، بل توجد مشاهد اخري ستصادف وزير النقل اذا تجول في القطار الاسرع في العالم، ولن ينساها سريعا مع عودته لمصر.

سيحصل ضاحي علي تذكره سريعه ملونه بالازرق، حيث تتراوح تكلفه تذكره القطار السريع بين 81 دولار الي 294 دولارا، وتختلف وفقا للدرجه والمسافه.

اماكن النوم والاسترخاء ايضا ستروقه في القطار السريع.

المضيفات علي القطار السريع سيبتسمن للوزير ومرافقيه، فهن معتادات علي وضع عصا بين شفاههن من اجل التدرب علي الابتسام للركاب.

وربما يقابل وزير النقل واحده من جولات الممثلات الصينيات، وهم يرتدن الزي الصيني الرسمي المبهج والمزركش.

ممثلات صينيات يتجولن في قطار الصين

وسيطلع وزير النقل ايضا علي مقاطع فيديوهات او يتصفح الانترنت من خلال شاشات القطار.

وجبات صينيه خفيفه سيتناولها رواد القطار، كما يوفر القطار كبسولات اذا شعر الركاب بالدوار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل