المحتوى الرئيسى

كشف حساب 2014.. الكرة الطائرة.. إخفاق الفراعنة والأهلي.. غياب الزمالك.. ونجاحات للمنتخبات الشابة

12/24 08:30

قارب عام 2014 علي الانتهاء، شارك اللاعبون المصريون في الالعاب الفرديه، وكذلك المنتخبات والانديه في نظيرتها الجماعيه في عدد من البطولات، سواء العربيه او الافريقيه، وايضاً الاقليميه والعالميه خلال العام الجاري.

مشاركات منتخبات وانديه مصر للالعاب الجماعيه خلال 2014 جاءت متباينه المستوي، في الوقت الذي نجح فيه ابطال الالعاب الفرديه في تحقيق عده انجازات غير مسبوقه للرياضه المصريه، وهو ما سيرصده يالاكوره في عدد من التقارير المتتاليه.

ويرصد يالاكوره في تقريره الاول ابرز ما جاء في العام الجاري من انجازات او اخفاقات في لعبه الكرة الطائرة..

في فبراير الماضي، بدا المنتخب المصري لكره الطائره للرجال عامه الجاري بالمشاركه في التصفيات المؤهله الي بطولة العالم في بولندا، حيث نجح في التاهل للمسابقه عن طريق تصدره للمجموعه الثانيه من التصفيات الافريقيه، علي حساب منتخبات كينيا وبوتسوانا وكاب فيردي وزامبيا علي التوالي، حيث حقق الفوز في الاربع مباريات، ليتاهل للبطوله العالميه بصحبه منتخبي تونس والكاميرون.

وفي اغسطس، توج الفراعنه للمشاركه في بطوله العالم، حيث اوقعتهم القرعه ضمن فرق المجموعه الثالثه الي جانب منتخبات روسيا وكندا وبلغاريا والصين والمكسيك، حيث فشل الفريق في تحقيق اي فوز علي حساب اياً من منتخبات المجموعه، مكتفياً بالخساره في خمس مواجهات، مع الفوز في خمسه اشواط فقط، بواقع واحد امام الصين، واثنان امام كلاً من بلغاريا والمكسيك، ليحصد نقطتين يتذيل بهما المجموعه.

لكن الفراعنه رفضوا انهاء عامهم دون تحقيق اي فوز يذكر خلاله، فتوجهوا الي الكويت للمشاركه في البطوله العربيه مطلع الشهر الجاري، حيث نجحوا في تصدر المجموعه الاولي بالفوز علي منتخبات الجزائر والبحرين والعراق، ثم ليبيا في دور الثمانيه، ومن ثَم الكويت في نصف النهائي، واخيراً قطر في المباراه النهائيه، ليتوج المنتخب المصري بطلاً للعرب دون ان يتلقي اي خساره، محققاً الفوز في 18 شوطاً مقابل خساره شوط واحد فقط امام الاحمر البحريني.

علي مستوي السيدات، لم يشارك المنتخب المصري سوي في منافسات التصفيات المؤهله الي بطوله العالم 2014 بايطاليا، منتظراً التواجد في البطوله الافريقيه المقبله عام 2015، حيث فشل الفريق في التاهل للبطوله العالميه باحتلاله للمركز الثاني في المجموعه الافريقيه الاولي بالتصفيات التاهيليه، امام منتخبات الجزائر وبوتسوانا ونيجيريا وجمهوريه الكونغو بعد الفوز عليهم جميعاً، وخلف المنتخب الكاميروني الذي مثل القاره الافريقيه في البطوله والذي تغلب علي سيدات الفراعنه بصعوبه 3 / 2.

3- منتخب تحت 23 سنه للرجال:

في النسخه الاولي للمسابقه والتي اقيمت في مدينه شرم الشيخ المصريه خلال نوفمبر الماضي، تمكن المنتخب المصري من التتويج بالميداليه الفضيه للمسابقه، بعد تغلبه علي منتخبات الجزائر وليبيا ورواندا والمغرب، قبل ان يخسر امام نظيره التونسي، ليتوج الاخير بطلاً للمسابقه، وليتاهل الفراعنه مع نسور قرطاج الي بطوله العالم تحت 23 سنه، والتي ستقام في دوله الامارات خلال العام المقبل.

4- منتخب تحت 23 سنه للانسات:

استطاع المنتخب المصري للانسات تحت 23 سنه من الفوز بلقب اولي البطولات الافريقيه لهذه المرحله السنه، والتي اقيمت في الجزائر خلال سبتمبر الماضي، حيث نجح سيدات الفراعنه في الفوز علي منتخبات تونس والجزائر وبوتسوانا، ليتوجن بالميداليه الذهبيه للمسابقه، بعد فوزهن في تسعه اشواط والخساره في واحد فقط خلال مبارتهن امام منتخب الجزائر.

5- منتخب تحت 18 سنه للانسات:

لم يختلف منتخب ناشئات مصر عن سابقه، حيث نجح هو الاخر في تحقيق لقب البطوله الافريقيه لتلك المرحله السنيه، والتي اقيمت ايضاً في الجزائر، لكنها جاءت بمشاركه منتخبين فقط الي جانب الفراعنه، وهما منتخبي تونس والجزائر، واللذان نجح انسات الفراعنه في التغلب عليهما والفوز بالميداليه الذهبيه للمسابقه.

بدات الانديه المصريه لكره الطائره مشاركتها الخارجيه خلال العام الحالي، بتواجد فريق بتروجيت في البطولة العربية للاندية والتي اقيمت في تونس فبراير الماضي، ليقع في المجموعه الثانيه الي جانب ناديا مصراته الليبي والاهلي القطري، حيث تلقي الفريق المصري خساره من كلاُ منهما، قبل ان ينجح في الفوز علي فريق السيب العماني، ليحتل المركز الثالث في المجموعه، ليخسر بعدها امام كاظمه الكويتي، ثم امام الاهلي بنغازي الليبي، مكتفياً بالتواجد في المركز 12 بالمسابقه.

وفي شهر مارس، شارك الاهلي في البطوله الافريقيه للانديه الابطال، حيث تصدر المجموعه الرابعه بالفوز علي انديه الاهلي طرابلس الليبي، وفاب الكاميروني، والسجون الكيني، وبوفالون السيشيلي، ليقصي بعدها اهلي بوعريرج الجزائري في دور الثمانيه، ثم الصفاقسي التونسي في قبل النهائي، لكنه فشل في التتويج بلقب البطوله بعدما خسر النهائي امام الترجي التونسي بثلاثه اشواط نظيفه، مكتفياً بالميداليه الفضيه.

نادي الشمس للسيدات كان ثالث الانديه المصريه المشاركه في البطولات الخارجيه كممثلاً لمصر، حيث تواجد الفريق في البطوله الافريقيه للانديه الابطال خلال ابريل الماضي، حيث احتل المركز الثاني في المجموعه الثانيه، خلف السجون الكيني، وامام بافيا الكاميرون وبجايه الجزائري، الا ان اصطدامه بالمجمع البترولي الجزائري، انهي مغامرته في دور الثمانيه، ليكتفي بالحصول علي المركز الخامس في المسابقه، بعد فوزه في مباريات تحديد المراكز علي فريقا فاب الكاميروني والصفاقسي التونسي علي التوالي.

كشف حساب الكره الطائره في 2014..

- تاهل المنتخب الاول للرجال الي بطوله العالم والخساره في جميع المباريات، ومن ثم الفوز بلقب البطوله العربيه، فيما فشل منتخب السيدات في التاهل لبطوله العالم في ايطاليا.

- تاهل منتخب الرجال تحت 23 سنه لبطوله العالم 2015، وحصوله علي الفضيه الافريقيه، فيما توج نظيره في السيدات بلقب البطوله الافريقيه، الي جانب تتويج منتخب الناشئات ايضاً بالبطوله الافريقيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل