المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. تحذيرات من بيلجريني لمورينيو.. جاريث بيل هدفاً لليونايتد.. ولماذا بكى نيمار كالأطفال؟

12/24 07:38

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

قال آيكر كاسياس، انه ليس لديه اسباب تدفعه للرحيل عن ريال مدريد ، مؤكدا استمراره معه وعزمه مواصله حصد المزيد من الالقاب مع الفريق.

وفي لقاءء معه  اوضح كاسياس انه يشعر بالسعاده وان 2014 “كان افضل عام بالنسبه لي. الفوز باربعه القاب والمشاركه في اللعب بجميع هذه البطولات”.

وتغير الوضع تماما بالنسبه لكسياس حيث استعاد الثقه مجددا الامر الذي انعكس علي باقي زملائه بالفريق الملكي، ولكن الحارس العملاق قال: “لا اعلم ما الذي حدث، لكن الافضل هو ترك كل شيء في الماضي، ومواصله حصد الفريق لمزيد من الالقاب” واكد الحارس علي ضروره تنحيه كل الامور المعتلقه بالصعيد الفردي جانبا نظرا لان النجاح هو عمل جماعي.

يشار الي ان كاسياس جلس علي مقاعد البدلاء خلال العام الاخير في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (2010ـ2013)، حيث اعتمد علي حارس ميلان الحالي دييجو لوبيز.

وبعد تولي  كارلو انشيلوتي لتدريب الريال ، طبق في بدايه الامر سياسه التناوب في حراسه المرمي، حيث دفع بلوبيز في الليجا وكاسياس كاساسي في دوري الابطال وبطوله الكاس المحليه، ولكن بعدها بات الاعتماد علي كاسياس بشكل اساسي.

راموس غير قلق علي الاطلاق

اعرب سيرجيو راموس عن عدم انزعاجه او قلقه علي الاطلاق بشان موضوع تجديد تعاقده مع ريال مدريد وقال راموس : لا اقلق بشـــان تجديد عقدي حاليا. يتبقي لي عامان في عقدي، ولـــم نتصـــل مع النادي بشـــان تجديـــده، نحن غير مســـتعجلين للتجديد، والمساله الان بيد النادي .

وكان سيرجيو راموس يتحدث في مناسبه دعائيه بعد العوده من المغرب حيث فاز الريال بكاس العالم للانديه.

كريستيانو ينهي العام في القمه

انهي كريستيانو رونالدو، عام 2014 وهو في صداره هدافي الليجا برصيد 25 هدفا، بفارق 10 اهداف عن الارجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونه، الذي حل ثانيا في القائمه بـ15 هدفا.

مانشستر يونايتد يريد الانقضاض علي بايل

ذكرت مصادر صحفيه  ان نادي مانشستر يونايتد الانجليزي مستعد لدفع 153 مليون يورومقابل الحصول علي خدمات جاريث بايل من ريال مدريد.

كما كشفت  ان الهولندي لويس فان جال مدرب الفريق الانجليزي ، قد طالب بالحصول علي بايل في اطار مساعيه لتدعيم “الشياطين الحمر” بلاعبين جدد.

وذكرت المصادر ان الشرط الجزائي في تعاقد بيل مع الملكي يبلغ مليار يورو، علما بان الريال ليس لديه النيه في بيع لاعبه الويلزي.

وتضيف ان بايل نفسه يشعر بالسعاده داخل الريال  ويواصل تاقلمه في الفريق، مبينه انه لم يتقن اللغه الاسبانيه حتي الان ولكنه يفهما جيدا، مشيره الي عدم وجود اي سبب يدفع اللاعب للرحيل عن الريال  الان والعوده الي “البريميير ليج”.

ومن المعروف ان بايل، 25 عاما، انضم الي ريال مدريد صيف عام 2013 قادما من توتنهام الانجليزي بمقابل مادي ضخم يفوق الـ91 مليون يورو.

شعور ايجابي لدي ديل بوسكي

بداخل فيسنتي ديل بوسكي شعور ايجابي عن 2015 رغم صدمه الفشل في كاس العالم ويثق في قدرته علي قياده لاروخا  حامل اللقب لنهائيات بطوله اوروبا 2016.

وفشلت اسبانيا في الدفاع عن لقب كاس العالم بخروجها من الدور الاول في البرازيل 2014 بعد هزيمتين مريرتين امام هولندا وتشيلي.

كما اثرت هزيمه مفاجئه اخري علي يد سلوفاكيا في المجموعه الثالثه بتصفيات بطوله اوروبا علي سعي الفريق للتاهل للنهائيات المقرره في فرنسا بعد 18 شهرا.

وخسر لاروخا  كذلك امام فرنسا ثم المانيا بطله العالم في مباراتين وديتين مع انهيار ست سنوات من هيمنه المنتخب علي كره القدم العالميه.

وقال ديل بوسكي لموقع الاتحاد  الوطني "مررنا بفتره ضروريه من رد الفعل بعد كاس العالم ولا ازال انا والاتحاد (الاسباني) في نفس الصفحه."

واضاف المدرب ( 64 عاما )  والذي اقترب من الاستقاله بعد كاس العالم قبل ان يقنعه الاتحاد الفيدرالي  بالبقاء "قررنا الاستمرار واشعر بروح جيده وبرغبه كبيره في القيام بمسؤولياتي."

وتابع "لا نشكل عبئا علي المنتخب الوطني ونحاول ان نصنع فريقا جديدا للمنافسه بالطريقه التي اعتدنا عليها. هدفنا واضح. التاهل لبطوله اوروبا 2016."

يعد انتــوان جريزمان واحدا من الوجـــوه الجديده في اتليتيكو التي يسعي المـدرب دييجو ســـيميوني الي ادماجها في الفريق السـاعي الي الدفـــاع عن لقب الليجا  الذي فاز به الموسم الماضي لاول مره خلال 18 عاما.

واســـتغرق جريزمان بعض الوقت للتاقلم مـــع بقيـــه تشـــكيله اتليتيكـــو مدريـــد الا ان الثلاثيه الرائعه للمهاجم الفرنسـي في مرمي اتليتيك بيلباو مثلـــت دليلا واضحا علي انه بات لاعبا اساســـيا ضمن الفريق المدريدي هذا الموسم.

وســـجل اللاعب البالغ مـــن العمر 23 عاما والقادم من ماكون بوسط فرنسا هدف التعادل مع بدايه الشـــوط الثاني قبل ان يسجل هدفا مميزا عقـــب انطلاقه قويه.

واكمـــل غريزمان ثلاثيته بتســـجيله من مدي قريب قبل عشـــر دقائق علـــي نهايه زمن اللقاء ليحســـم الفوز لفريقه بنتيجه 1-4. واعـــرب المهاجـــم الفرنســـي عن ســـعادته للمساهمه في فوز فريقه.

وقال جريزمان عقب اللقاء: “كانت هـــذه افضـــل مبـــاراه لـــي منذ قدومـــي لاتلتيكو، لهـــذا اتمني مواصلـــه الســـير علـــي نفـــس المنـــوال، والعمل بقـــوه، لتقديم المزيد للفريق”.

واحتفـــظ جريزمـــان بكـــره المبـــاراه التـــي اقيمـــت بملعب ســـان ماميس كتـــذكار، بعد ثان “هاتريـــك” لـه.

برشلونه يلعب مباراه في قطر

في اجتماع مجلس اداراه نادي برشلونه من اجل اعاده هيكله الاداره قبل عطله الاعياد ، اعلن النادي التزامه بخوض مباراه وديه في قطر في 4 فبراير، وذلك حسب ماينص عليه عقد الرعايه الذي يجمع النادي بمؤسسه قطر، حيث سيتم تحديد هويه الخصم لاحقا.

وبالاضافه الي ذلك ، قرر النادي الكاتالوني تكريم الرئيس السابق “جوسب سونال” (1935 و 1936) ، الذي اعدم في عام 1936 من قبل نظام فرانكو ، اذ سيتم عمل تمثال مخصص لذكراه.

ايضا، قام النادي بتمديد عقد الرعايه مع “اودي” لمده اربع سنوات حتي عام 2018.

تشافي يقول في مصر ؟

قال  تشافي هيرنانديز، انه سيحاول مد مسيرته لـ”اقصي وقت ممكن”، معترفا بان فريقه بحاجه للفوز بالالقاب هذا الموسم.

وزار لاعب خط الوسط المخضرم مصر لمده يومين في حدث دعائي حيث ادلي بتصريحاته في مؤتمر صحفي حاشد.

من ناحيه اخري اكد تشافي رغبته في اكمال تعاقده مع برشلونه  الذي سينتهي في يونيو من عام 2016 ، برغم الاعتراف بانه كان قد قرر الصيف الماضي ترك النادي للانضمام الي نيويورك رد بولز.

وقال هرنانديز في لقاء  "الرحيل عن برشلونه كان سيصبح خطئا"، مؤكدا رغبته في اكمال تعاقده "مهما حدث مع محكمه التحكيم الرياضي" تعليقا علي قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بحرمان الفريق من اجراء التعاقدات حتي شهر يناير من عام 2016.

واكد انه كان قد اتخذ القرار وان الحقائب كانت معده للرحيل الي نيويورك ووصل الامر الي بعث برسائل جوال قصيره "اس ام اس" الي اصدقائه لابلاغهم بقراره.

وذكر "انهيت الموسم بخيبه امل بتبديلي امام اتلتيكو مدريد وبمجيء مدرب جديد وفريق جديد، كنت اعتقد ان مهمتي قد انتهت هنا".

وابرز انه عقب مونديال البرازيل استقبل اتصالا هاتفيا من رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، واخر من المدرب لويس انريكي اكدا له عبرهما انه "دائما سيكون له مكان" في الفريق.

ولذا حدد موعدا مع المدرب حضره المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا ، موضحا "قال لي انني ساكون لاعبا مفيدا للغايه وفي حال اظهار هذا فانني سالعب وان افكر جيدا واننا سنؤدي عاما جيدا".

واضاف "الحديث مع لويس انريكي امر يعجبني. فمنذ المكالمه الاولي التي قمت بها لابلاغه برحيلي، اقنعني. كان حاسما. لقد غيرت رايي بينما كانت امتعتي معده مع زوجتي للرحيل الي نيويورك".

واكد ان لويس انريكي "مدرب كبير ونزيه لا يخدع احد مطلقا"، موضحا انه يستمتع مره اخري بكره القدم مع البرسا، وهو الامر الذي لم يكن يفكر في فعله مطلقا في يونيو الماضي.

واوضح ان لاعبي البرسا "لديهم انتماء شديد" وانه يعتقد انهم سيقدمون "شيئا عظيما"، برغم الاداء الكبير للمدريد.

واضاف انه يعتقد ان البرسا يجب ان يتوج بلقب واحد كبير "علي الاقل" وانه "لا يمكنه البقاء عامين متتاليين دون القاب".

وعن ليو ميسي قال "انه لا ينقص ابدا من الفريق، ودائما ما يضيف اليه. اراه اكثر سعاده حاليا من اي وقت".

اما عن لويس سواريز، فقال انه يذكره بالكاميروني صامويل ايتو "من ناحيه الشخصيه والاصرار والمعاناه من سوء التوفيق.

نيمار : بكيت كالاطفال بعد السباعيه الالمانيه

اعترف نيمار دا سيلفا بانه بكي مثل «الاطــفــال» بعد الهزيمه المذله التي مني بها منتخب بلاده امام نــظــيــره الالمـــانـــي (1/7) فـــي الـــــدور قــبــل الـنـهـائـي مـــن بــطــولــه كــــاس الـــعـــالـــم المـــاضـــيـــه.

وقـــــال نــيــمــار فــي تصريحات للبرنامج التلفزيوني البرازيلي «سبورت اسبكتاكولار» الذي تقوم باذاعته قناه  «جلوبو»: «لم اكن قادرا علي تصديق اي شيء من الذي كان يحدث.. لقد شعرت بحزن كبير وذهبت لغرفتي وانخرطت في البكاء.. لقد بكيت كطفل بـعـد هـزيـمـه الــبــرازيــل».

ولـــم يتمكن نيمار مــن المــشــاركــه فــي تــلــك المـــبـــاراه الــتــاريــخــيــه بسبب الاصابه التي تعرض لها في المباراه السابقه في

دور الـثـمـانـيـه امـــام كـولـومـبـيـا بـعـد تلقيه ضربه قويه من المدافع خوان زونيجا اسفرت عن اصابته بكسر فــي احـــدي فــقــرات الــظــهــر.

واكـــد نــيــمــاربانه لا يحمل اي ضغينه للاعب الكولومبي بعد تدخله العنيف غير المبرر. واضاف نيمار قائلا: «لــســت مــن الــذيــن يحملون ضـغـائـن لاحـــد وابــــدا لم اكــن هـكـذا.. انــا هكذا منذ الصغر دائـمـا مـا اتسامح.

واوضــــح نـيـمـار انـــه لــم يــعــاود مــشــاهــده اللعبه التي اصيب فيها، حيث قال: «لم اشاهدها مجددا لان هذه الاصابه اجهضت حلمي باللعب ببطوله كاس العالم حتي النهايه

ابيدال يعود الي منزله ببرشلونه

عاد الفرنسي ايريك ابيدال المعتزل يوم الجمعه الماضي الي منزله في برشلونه.

ونشر ابيدال صوره عبر حسابه الشخصي في تويتر يظهر فيها وهو يقفز رفقه بناته في منزله القديم في كتالونيا، وكتب تعليقاً عليها "العوده الي الوطن،" ونشرها باربع لغات (الانجليزيه والفرنسيه والكتالونيه والاسبانيه).

ويستمتع ابيدال بوقته رفقه عائلته في منزله قبل ان يحدد مستقبله بعد الاعتزال، حيث يمتلك عرضاً من اداره برشلونه للعمل ضمن الطاقم الاداري للنادي.

يذكر ان ابيدال كان قد لعب لانديه موناكو وليل وليون الفرنسيين قبل ان يلعب سته مواسم مع برشلونه لينتقل بعدها الي موناكو مره اخري ويختتم مسيرته مع نادي اولمبياكوس.

تشاور الماني انجليزي بشان منافس بلاتر

قال  ولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الالماني انه تجري مشاورات  مع الاوروبيين حول المنافس المحتمل لبلاتر ولكن الي الان لم نصل الي شـــيء محدد.

يمكنني القول ان صـــوت الاتحاد الالماني له اهميته و تاتي تصريحات نيرسباخ في الوقت الذي اعربت فيه مصادر اخباريه انجليزيه عن الامل في ان يتعاون الاتحادان الالماني و الانجليزي في مهمه ابعاد بلاتر عن منصبه قبل الانتخابات القادمه.

الدورتموند يجدد الثقه بكلوب وهاميلس يغادر

اكــــد نـــــادي بــوروســيــا دورتــمــونــد انـــه سيبقي علي مدربه يـــورجـــن كــلــوب رغـــم النتائج الكارثيه التي حققها الفريق فـــي الـــــدور الاول مـــن البوندسليجا واحتلاله المركز قبل الاخير.

وقال مارك زورك مدير الكره بالفريق الالماني في تصريحات صحفيه  عقب اجتماع مطول جمعه بـالمــدرب كــلــوب والـــرئـــيـــس الـــتـــنـــفـــيـــذي لـلـنــــادي هـانـز يـواخـيـم فايتسكه: «نحن علي قناعه كبيره بــانــنــا ســنــخــرج ســويــا من هذا الوضع الصعب».

وتــــلــــقــــي دورتــمــونــد هــــزيـمــتــه الحاديه عشره  فــي البوندسليجا قبل العطله الشتويه  اثــر سقوطـــــه امــام فـــيـــرديـــر بـــريـــمـــين بــنــتــيــجــه 1/2 لـيـخـتـتـم الــفــريــق بطل المسابقه عامي 2011 و2012 ووصـــيـــفـــهـــا عـــامـــي 2013 و2014 الــدور الاول في المركــــز قـبـل الاخـيـر برصيد مســاو لمـــتـــذيـــل الــجــــــدول فـــريـــق فـريـــبــورج  15  نقطه.

ويــواجــه بروسيا دورتـمـونـد، الـــذي يجمع بــين صـفـوفـه الــعــديــد من الـلاعــبـــين الدوليين الـــفـــائـــزيـــن بــلــقــب مــونــديــال 2014 مع الناسيونال مانشافت، في مباراته الاولــــي فــي الــــدور الــثــانــي فـــريـــق بــــايــــرن لــيــفــر كــــوزيــــن صــاحــب المركز الثالث في 31 يناير.

وقـال كـلـوب الذي بـدا مـــتـــفـــائـــلا رغــم الاصـابـات الـعـديــده الـتـي اجتاحت فريقه وتسببت فـي تدهور نتائجه:»الموسم لـم ينته بـعـد.. مــازال امامنا 17 مباراه.. من المـهـم ان نـــبـــدا اسـتــعـدادنـا مــــــع فـــريـــق مكتمل.

من ناحيه اخري يستعد مدافع الفريق  ماتس هاملز للرحيل عن صفوفه  وذلك بعد تصريحاته المثيره للجدل عقب الخساره 2-1 امام فيردر بريمن. قال المدافع الدولي : “من المذهل اننا اصبحنا مثيرين للشفقه”.

وجه مانويل بيليجرني رساله تحذيريه لجوزيه مورينيو مشيرا الي انه قادر علي خطف لقب الدوري الانجليزي، وان المنافسه لم تحسم بعد.  

وقال بيليجريني في تصريحات لوسائل الاعلام: "مان سيتي قادر علي مواصله الضغط وتحقيق المفاجات، علينا ان نستمر في تقديم مستويات جيده."

واضاف: "سيتي يعاني من بعض الاصابات الفارقه، لكن علينا ان نقدم الاداء القوي وتحقيق الانتصارات بايه تشكيله تخوض المواجهات."

وتابع: "في الحقيقيه، تشيلسي لم يحسم اللقب لصالحه بعد، دائما ما اقول ان مسابقه  البريمييرليج لا تنتهي ابدا في شهر ديسمبر، كما اننا لا ننظر لاي منافس."

نيكول يريد عوده مينوليه لمرمي الريدز

انتقد ستيف نيكول لاعب ليفربول الاسبق اداء براد جونز الحارس الثاني للفريق امام الارسنال، مشيراً الي ان سيمون مينيوليه يجب ان يعود للتشكيله الاساسيه.

ستيف نيكول صرح لقناه  اي اس بي ان الرياضيه قائلاً: "براد جونز يجب الا يكون اساسياً، ذلك اللاعب ليس ضمن افضل ثلاثه حراس في استراليا."

واضاف: "مينيوليه افضل منه، وكان سيقوم بالتصدي لراسيه دوبوشي والتي جاء منها الهدف الاول."

وقد كان نادي ليفربول متقدماً بالدقيقه الاخيره بالشوط الاول عن طريقه فيليب كوتينيو، قبل ان يحرز ماتيو دوبوشي هدف التعادل قبل صافره نهايه الشوط بثواني قليله.

ابدي رافاييل بينيتيز سعادته بالتواجد في قطر للعب مباراه يوفنتوس مؤكدا علي نجاح  القطريين في تنظيم هذه المباراه الكبيره بشهاده كل من حضر من لاعبين ومسؤولين ووسائل اعلام ايطاليه واجنبيه.  

وقال المدرب الاسباني:  التنظيم في هذه المباراه كان رائعا علي جميع المستويات والجميع استمتعوا   بالتواجد هنا في العاصمه القطريه ووجدوا كل التسهيلات خلال فتره اقامتهم  ونشكر المنظمين وجميع القطريين.  

واكد مدرب نادي نابولي نجاح قطر في هذا التحدي مضيفا: لقد كنت هنا قبل  عامين والان اجد نفس الشيء من حيث حفاوه الاستقبال والتنظيم وتسخير كافه الامكانات الرياضيه للفرق والرياضيين الذين يزورون قطر.

وتابع بينيتيز: بالتاكيد يُمكن لقطر ان تنجح في  استضافه كاس العالم 2022 من خلال ما تقدمه في الوضع الحالي.

وقال المدرب الاسباني ان قطر بامكانها ان تظهر بشكل افضل في 2022 في ظل ان الوقت سيكون كافيا من اجل افضل استضافه لمنافسات كاس العالم ..  وبامكانهم تحقيق الافضل في قطر.

واكد بينيتز ان توافد الفرق والاشخاص علي قطر ما هو الا دليل علي حسن استضافتها وامتلاكها لاحسن المرافق الرياضيه والمنشات والبني التحتيه.  

وكان مدرب نابولي قد ابدي خلال المؤتمر الصحفي لما قبل المباراه  اعجابه الشديد بما وجده في قطر من منشات منذ زيارته الاولي قبل عامين من  الان.  

والمح رافاييل بينيتز الي امكانيه العوده مجددا الي الدوحه في المستقبل لاجراء معسكرات استعداديه مع نابولي خلال الفترات الشتويه وهو الامر الذي  سيتم تباحثه مع مسؤولي فريق الجنوب الايطالي لتجسيده علي ارض الواقع.

روما يؤكد من جديد ان ستروتمان ليس للبيع

استبعد جيمس بالوتا  امكانيه رحيل لاعب خط وسط الفريق كيفن ستروتمان الي مانشستر يونايتد الايطالي ، بعد الشائعات الاخيره التي اكدت استعداد الشياطين الحمر لدفع 38 مليون يورو لضم اللاعب.

حيث يقول رئيس نادي روما  في تصريح له:” ستروتمان ليس للبيع ، ولن يرحل للمان يونايتد.. ، لدينا مشروع لـ 5 سنوات و ستروتمان جزء منه..”

واضاف:” لولا الاصابات في صفوف الفريق في النصف الاول من الموسم لكنا في صداره الدوري الايطالي.. ، لكن سوف نواصل القتال لحصد اللقب و المشاركه في دوري الابطال العام القادم ، هذا الفريق تم بناءه لتحقيق هذا الغرض..”

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اكد بييرو اوسيليو المدير الرياضي بنادي انتر ميلان ان »النيراتزوري«  يفكر في بيع اعب الفريق فريدي جوارين، وفي الوقت نفسه قال ان النادي ا يفكر في التعاقد مع ارون لينون من نادي توتنهام هوتسبر اانجليزي.

وقال المدير الرياضي للنيراتزوري : اتحدث مع مدرب الفريق مانشيني بشكل يومي. ومن المتوقع ان تحدث تغييرات طفيفه في قائمه الفريق في الميركاتو .

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل