المحتوى الرئيسى

مهرجان دبي للتسوق 2015 يستقبل زواره من العالم بأكثر من 150 فاعلية

12/23 23:47

- المهرجان استقطب حوالي 56 مليون زائر انفقوا اكثر من 145 مليار درهم

- المع نجوم الطرب بالوطن العربي تشارك في فاعليات المهرجان

تنظم مؤسسه دبي للمهرجانات والتجزئه ـ التابعه لدائره السياحه والتسويق التجاري ـ نحو 150 فاعليه متميزه علاوه علي الكثير من العروض الترويجيه والجوائز القيمه خلال احتفائها بالدوره العشرين لمهرجان دبي للتسوق التي تنطلق في الاول من يناير من العام المقبل لتعيش دبي علي مدي 32 يوما اجواء الفرح والترفيه والاحتفالات المبهره،/ وام /.

وتاتي الدوره العشرين للمهرجان التي تقام تحت شعار “رحله عشرين عاما .. والعالم يحتفل” لتؤكد مجددا الرؤيه المستقبليه لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الذي جاءت توجيهاته باطلاق هذا المهرجان في عام 1996 ليصبح حاليا واحدا من ابرز المهرجانات العالميه الذي يسهم في ترسيخ مكانه دبي علي الخريطة العالميه كوجهه متميزه للسياحه العائليه والاعمال والتسوق.

ويعد مهرجان دبي للتسوق الذي ينظم سنويا احد اهم المهرجانات السياحيه التجاريه علي مستوي المنطقه والعالم اذ كان من اوائل المهرجانات النوعيه التي انطلقت في المنطقه ليشكل علامه فارقه في صناعه المهرجانات علي مستوي الشرق الاوسط والعالم لينجح بعد 19 دوره في استقطاب ما يقارب من 56 مليون زائر وضخ اكثر من 145 مليار درهم في اقتصاد دبي.

وقالت ليلي محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسه دبي للمهرجانات والتجزئه في تصريح صحافي لها اليوم ان المهرجان استطاع علي مدي السنوات الماضيه ان يصنع لنفسه انموذجا فريدا متكاملا من عوامل النجاح ويضع بصمه واضحه في صناعه المهرجانات العالميه ليثبت خلال عقدين من الزمان نجاحه وتاثيره الايجابي علي القطاعات الاقتصاديه والاجتماعيه والثقافيه.

واضافت ان وصول مهرجان دبي للتسوق لدورته العشرين انجاز كبير يحسب لدبي ويؤكد مكانتها الرائده كافضل مدينه للفاعليات والمهرجانات العالميه.

ولفتت سهيل الي ان الاستمرار في تنظيم هذا المهرجان طيله السنوات الماضيه مع التحديات التي اعترت المنطقه والعالم برهان علي وجود ثقه بضروره تنظيم هذا المهرجان بدعم حكومي كبير وبرغبه والحاح من القطاع الخاص لما يشكله المهرجان من فرصه مثاليه لانعاش الاسواق.

وبينت ان المهرجان استقطب منذ اطلاقه حتي العام الحالي حوالي 56 مليون زائر انفقوا اكثر من 145 مليار درهم.

واشارت سعادتها الي ان الدوره العشرين لمهرجان دبي للتسوق تحمل في جعبتها كثيرا من الفاعليات التي ستحول دبي علي مدار 32 يوما الي اماره مفعمه بالحيويه وتشيع اجواء الفرح في كل شارع فيها مع ما تتضمنه من نشاطات ترفيهيه وثقافيه ورياضيه وغيرها من عروض ترويجيه وجوائز يوميه تجعل من زياره دبي ذكري لا تنسي وتجسد بحق شعار الحمله التسويقيه لهذه الدوره.

واشادت سهيل بمستوي التعاون والتنسيق العالي بين مختلف الجهات الحكوميه والقطاع الخاص من اجل الخروج بالدوره الجديده للمهرجان بابهي حله وصوره لاسيما ان الجميع ينظر للمهرجان باعتباره احد اهم المهرجانات العالميه وان زياره دبي خلال فتره المهرجان تعتبر بحد ذاتها مكسبا.

ويتضمن جدول مهرجان دبي للتسوق 2015 توليفه متنوعه من الفاعليات المميزه والعروض الترويجيه التي تجمع بين التسوق والترفيه والربح الوفير.

ومن بين هذه الفاعليات “رحله الي عالم الموسيقي” التي تشمل حفله اوركسترا المهرجان في الاول من الشهر المقبل في حديقه زعبيل لفرقه اوركسترا “ويلش ناشونال اوبرا” التي تتالف من حوالي 75 موسيقيا مخضرما اذ تقدم سنويا اكثر من 120 عرضا حول العالم مع ظهور خاص للموسيقيين المشهورين مثل امجد علي خان وكسيانغ زانغ وجوانا مارش وسيسيل ليكاد.

وسيتم تنظيم 10 حفلات غنائيه لعشرين من اكبر واشهر المطربين والفنانين العرب تقام في عطلات نهايه الاسبوع خلال فتره المهرجان.

وتضم الحفلات عددا من المع نجوم الطرب في الوطن العربي وتستهل “ليالي احتفالات المهرجان” اولي حفلاتها في الثامن من الشهر المقبل مع المطرب التونسي صابر الرباعي والمطرب اللبناني ملحم زين.

وفي اليوم التالي سيكون عشاق الطرب اللبناني علي موعد مع نجوي كرم وعاصي الحلاني وفي 10 يناير سيقابل الجمهور الفنانه نانسي عجرم والفنان المصري العالمي عمرو دياب.

وتشمل حفلات الاسبوع الثاني كلا من اليسا وماجد المهندس وبلقيس وخالد عبدالرحمن والمطربه الاماراتيه احلام وفي 17 يناير سيكون الجمهور علي موعد مع فنان العرب محمد عبده.

وت ستهل احتفالات الاسبوع الثالث في 22 يناير مع المطربه شيرين عبدالوهاب والمطرب السعودي المحبوب رابح صقر وتحيي نوال الكويتيه ذات الصوت المميز الحفل الغنائي في 23 يناير مع سفير الاغنيه الخليجيه عبدالله الرويشد.

ويلتقي الجمهور في 29 يناير المقبل مع محمد عساف والمطربه اللبنانيه ديانا حداد ليسدل الستار في اخر الاحتفالات بختام رائع مع المطرب الاماراتي المميز الذي يحقق النجاح تلو الاخر حسين الجسمي ومع “القيصر” كاظم الساهر.

وتشمل قائمه الحفلات الموسيقيه حفله “كاثنيل في دبي” للغناء الفلبيني تقام في قاعه الشيخ راشد بالمدرسه الهنديه الثانويه في الاول من الشهر المقبل وحفله “ارجيت سينغ” الموسيقيه وحفله سونو نيغام الموسيقيه للمطرب الهندي سونو نيغام تقام في ملعب سوق دبي الحره للتنس في 16 يناير المقبل.

كما سيقيم المهرجان في نهايه الشهر المقبل حفله “نيرفانا الموسيقيه” للعازف والموسيقار والملحن والمنتج المشهور زاكر حسين ليقدم لهم ليله رائعه من الموسيقي المؤلفه من نغمات شرقيه وغربيه في مزيج فني ساحر له جمهوره العريض في انحاء المنطقه.

ويستضيف المايسترو في حفل هذا العام عددا من المع الموسيقيين مثل راكيش شاوراسيا الحائز علي عده جوائز تقدير عالميه وعازف الناي الهندي جانيش راجكوبالان ونافين شارما.

وتشمل فاعليات المهرجان “رحله الي عالم الاناقه” تضم فاعليه ازياء “عباتي” لاشهر مصممي العبايات في المنطقه الي جانب عروض ازياء “مجوهرات الالماس” حيث سيتم عرض مجوهرات الماس ثمينه تقدمها عارضات ازياء محترفات في امسيه مليئه بالاجواء الساحره امام برج خليفه وضمن ارقي كيلومتر مربع في العالم.

كما سينظم المهرجان “معرض دبي لصور الازياء” وهو معرض فريد من نوعه يضم مجموعه رائعه من صور الازياء والموضه وعروض الازياء الرائعه التي تبقي للذكري ويعد هذا المعرض احدي دورات المهرجان الدولي لصور الازياء الذي يقام في مدينه كان الفرنسيه.

وسيتمتع جمهور المهرجان بـ”عالم الفاعليات الفريده” من بينها “متجر المشاهير” لجوليانا وبيل رانسيك نجمي مسلسل تلفزيون الواقع الامريكي وفاعليه “حاويات الازياء” وهي منصه مثاليه للمصممين الواعدين يعرضون من خلالها ابداعاتهم امام الجمهور الذواق للموضه.

وسيقدم المهرجان العرض المسرحي العالمي الاول لـ”السنافر” خلال الفتره من 16 الي 19 من الشهر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي هو الاول من نوعه في دبي حيث تطل مجموعه السنافر علي معجبيهم علي ارض مسرح القاعه رقم 8 لياخذوا محبيهم في رحله الي غابه السنافر وليتعرفوا علي الشخصيات السنفوريه المحببه لديهم.

ومن المتوقع ان يشهد “سوق رايب للاغذيه والحرف اليدويه” اقبالا كبيرا نظرا للاهتمام المتزايد للجمهور بالعادات الغذائيه الصحيه والاطعمه العضويه حيث يوفر السوق للزوار منتجات غذائيه محليه طازجه وعضويه ويقدمها ضمن “صناديق رايب”.

وتعد القرية العالمية احدي الوجهات العائليه المليئه بالترفيه والتسوق حيث تقدم العديد من تجارب التسوق المميزه التي تتوزع بين اروقتها وتمثل العديد من بلدان العالم.

وترتبط “واحه السجاد والفنون” ارتباطا وثيقا بالمهرجان كواحده من فاعلياته الرئيسه منذ انطلاقته وتزداد تالقا عاما بعد عام من خلال عرض عدد من قطع السجاد النفيسه والنادره التي تم جلبها من اشهر مناطق صناعه السجاد اليدوي حول العالم وتستقطب المهتمين بهذا النوع من الاعمال اليدويه الرائعه.

اما الرحله الي عالم الربح فتشمل “سحوبات انفينيتي الكبري” التي تقدم جائزه يوميه تصل قيمتها الي 500 الف درهم طوال فتره المهرجان وهي عباره عن سيارتي انفينيتي بالاضافه الي 100 الف درهم نقدا كما ستكون هناك فرصه اضافيه للفوز مع نهايه كل اسبوع اذ سيتم اختيار خمسه فائزين ليحصل كل واحد منهم علي 100 الف درهم بما مجموعه مليوني درهم توزع علي 20 فائزا.

كما ينظم المهرجان “سحوبات نيسان الكبري” التي يستطيع الجمهور التاهل للدخول في السحب اليومي علي سياره نيسان من ضمن 10 موديلات بالاضافه الي الجائزه الاسبوعيه بمناسبه الدوره العشرين للمهرجان “نيسان باترول” عند الانفاق بقيمه لا تقل عن 20 درهما من محلات “زووم” او “برونتو” ضمن محطات الوقود التابعه لاينوك وايبكو و30 درهما علي غسيل السيارات او 100 درهم علي تغيير الزيت او علي اي خدمات اخري من اوتوبرو.

وسيكون محبو الذهب والمجوهرات علي موعد مع فرص للفوز بجوائز ذهبيه والماس تبلغ حوالي 15 مليون درهم مع “سحوبات الذهب والمجوهرات الكبري” تتوزع بين 100 كيلوجرام من الذهب ضمن سحوبات يوميه واسبوعيه وختاميه بالاضافه الي 40 قيراطا من الالماس.

كما سيتم منح جوائز تصل الي ثمانيه كيلوغرامات من الذهب ضمن سحوبات “اس ام اس” كل ساعه الي جانب جوائز عباره عن قطع ذهبيه من خلال الاستماع الي عده اذاعات متنوعه.

وتتاح فرصه المشاركه للمتسوقين في السحب من خلال التسوق بقيمه 500 درهم من احد محلات الذهب والمجوهرات المشاركه في الحمله.

ولا تقتصر متعه تسوق الزوار علي الاستفاده من العروض الترويجيه الرائعه فقط بل تتعداها الي ربح قسائم وجوائز نقديه مجزيه ..فعند التسوق بما لا يقل عن 200 درهم من مراكز التسوق المشاركه في الحمله الترويجيه المنضويه تحت مظله مجموعه مراكز التسوق في دبي يحصل المتسوقون علي فرصه لربح جوائز تصل الي مليون درهم موزعه علي جوائز اسبوعيه عباره عن الجائزه الكبري لرابح واحد بقيمه 100 الف درهم و 20 الف درهم نقدا كل اسبوع لخمسه فائزين لكل منهم كما ان هناك جوائز بقيمه 200 الف درهم من خلال “امسح واربح” توزع بواقع الف درهم لـ 200 فائز.

وسيشهد جمهور مهرجان دبي للتسوق مسرحيه “ماما ميا” الموسيقيه الاستعراضيه التي تعد احدي اشهر الاستعراضات التي تم تقديمها علي خشبه المسرح حول العالم فقد شاهد عروضها منذ افتتاحها عام 1999 اكثر من 54 مليون شخص وبلغ عدد العروض 39 عرضا قدمت بـ14 لغه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل