المحتوى الرئيسى

The Hobbit يجمع إيرادات 350 مليون دولار

12/23 14:43

احتلThe Hobbit: The Battle of the Five Armies  قمه شباك التذاكر العالمي حيث حقق حتي الوقت الحالي ايرادات وصلت الي 350 مليون دولار، وهو الفيلم الاخير في ثلاثيه The Hobbit  للمخرج بيتر جاكسون.

وبدا تفوق الفيلم بعد ان نفدت كل تذاكر عرض الفيلم المبدئي في اميركا، وقد حقق الفيلم في هذه العروض 90.63 مليون دولار، ثم توسعThe Hobbit: The Battle of the Five Armies  بعد ذلك وبدات عروضه في الاسواق العالميه الرئيسيه وحقق في اول عطله اسبوع  105.5 مليون دولار، ليصبح مجموع الايرادات العالميه بعد ذلك 265 مليون دولار، ولا تزال في تزايد مستمر حتي الوقت الحالي.

علي المستوي العالمي نفدت كل تذاكر عروض الافتتاح لفيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies قبل اسابيع من عرض الفيلم، حيث انتظر الاف المعجبين في الطابور من اجل رحله اخيره الي الارض الوسطي، وقد حقق الفيلم رقماً قياسياً في قاعات عرض IMAX، حيث جمع ايرادات وصلت الي 13.62 مليون دولار في 360 شاشه محليه، ليحقق بذلك اعلي افتتاح لفيلم في ديسمبر واعلي افتتاح في ثلاثيهThe Hobbit ، وعلي المستوي الدولي كان مجموع ايرادات عطله نهايه الاسبوع 6.5 مليون دولار في 217 قاعه IMAX، واصبح مجموع الايرادات العالمي حتي الان اكثر من 15 مليون دولار، محققاً اكبر افتتاح في شاشات IMAX علي الاطلاق في كلٍ من انكلترا، المانيا والنمسا.

ويحمل فيلم The Hobbit: Battle of the Five Armies ختاماً ملحمياً لمغامره بيبلو باجينز بصحبه ثورين اوكينشيلد ورفاقه من الاقزام. فمن اجل تخليص وطنهم من التنين سماوج، يتسبب الرفاق دون قصد في اطلاق قوه مميته علي العالم، حيث يطلق سماوج الغاضب نيرانه علي الرجال العُزَّل والنساء والاطفال في ليك تاون.

وبينما يبدا الظلام في السيطره علي الصراع المتصاعد، يجب علي الاقزام والجان والانسان ان يختاروا بين الاتحاد معاً او ان يتم تدميرهم، ويجد بيلبو ان عليه القتال من اجل حياته وحياه اصدقائه في معركه الخمسه جيوش الملحميه، فمستقبل الارض الوسطي معلق في الميزان.

فيلمBattle of the Five Armies  يختتم الثلاثيه التي بدات بفيلمي An Unexpected Journey وThe Desolation of Smaug، واللذين حققا 1.9 مليار دولار اميركي في اجمالي مبيعات شباك التذاكر بجميع انحاء العالم وحصلا علي ترشيحات لـ 6 جوائز اوسكار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل