المحتوى الرئيسى

جامعة حلوان تستضيف مؤتمرا حول تجربة ريادة الأعمال في الصين

12/23 18:47

نظمت جامعه حلوان اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمركز البحوث والدراسات الصينية المصرية تحت عنوان “دور ريادة الأعمال في التجربه الصينيه من منظور مقارن مع مصر” تحت رعايه الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعه وسفير جمهوريه الصين الشعبيه لدي مصر سونج ايجيوه وعدد من ممثلي كبريات الشركات.

وقال الدكتور ماجد نجم نائب رئيس الجامعه - خلال افتتاحه المؤتمر - ان المؤتمر ياتي تزامنا مع زياره الرئيس عبد الفتاح السيسي الي الصين لتوقيع وثيقه الشراكه الاقتصاديه بين البلدين، معتبرا انه يمثل نقله نوعيه في العلاقات باعتبار ان مصر ثالث اكبر شريك تجاري للصين في افريقيا.

وتوقع ان تصبح مصر الشريك الاول للصين بالقاره الافريقيه خلال السنوات الخمس المقبله، مؤكدا ان العلاقات المصريه الصينيه ليست مجرد علاقات اقتصاديه، بل حضاريه وتجاريه وسياسيه.

من جانبه، اكد السفير محمد عبدالوهاب الساكت مدير مكتب الجامعة العربية ببكين سابقا ان زياره الرئيس السيسي للصين تعد مرحله جديده من مراحل التعاون بين البلدين بعد مسيره من العلاقات استمرت اكثر من خمسين عاما.

ولفت الي التجربه الصينيه يعد مثالا يحتذي به في التنميه والذي مر بعده مراحل من بينها مواجهه الحصار الاقتصادي والثقافي بالاعتماد علي الكفاءه الذاتيه.

بدوره، قال الدكتور ياسر جادالله مدير المركز الصيني بجامعه حلوان ان التطور الصيني اعتمد علي الاهتمام بالبحث العلمي والابتكار الذاتي، فضلا عن عمليات اصلاحيه شامله في قطاعات صغيره بالبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل