المحتوى الرئيسى

كورال أطفال سليم سحاب لأول مرة تحت قبة الجامعة

12/22 14:55

شهدت قاعه الاحتفالات الكبري بجامعه القاهره، انطلاق اولي عروض كورال "اطفال مصر"، بقياده المايسترو سليم سحاب، في ختام الحفل الذي اقامته الجامعه، مساء امس الاحد،  احتفاءاً بعيد العلم الثالث عشر.

واشعل كورال " اطفال مصر"، الحاضرين، بتقديمه مجموعه من الاغاني المميزه، منها، "احلف بسماها وبترابها"، "مصر يا ام الدنيا"، "طيري يا عصفوره"، "يا اغلي اسم في الوجود". 

وفي محاوله لدعم الاطفال وتشجيعهم، قدم عدد من المطربين مجموعه من الفقرات الغنائيه، منهم، المطربه ايه عبد الله، نجمه برنامج صوت الحياه، والمطربه، ياسمين علي، والمطربه ياسمينا الحلواني، والطفل سيف الله مجدي.

واعرب المايسترو سليم سحاب، عن بالغ سعادته، عن ميلاد  كورال "اطفال مصر"، لافتاً الي ان التجربه تحولت الي واقع؛ واصبحت جزء لا يتجزء من الثقافه المصريه.

وكشف سحاب، في تصريح لـ"مصر العربيه"، عن سعيه، خلال الفتره المقبله، لتعليم الاطفال علي عزف الالات الموسيقيه، علي يد مجموعه من الاساتذه المتخصصين في هذا المجال، مؤكداً، "في القريب العاجل سنشاهد اطفال مصر تغني بمصاحه اطفال مصر ايضاً".

وحول دور وزاره الشباب، في خروج  مشروع  كورال "اطفال مصر"  للنور، قال سحاب، "وزاره الشباب وضعت كل امكانياتها، تحت تصرف هذا المشروع، وعملت بكل جهد لكي تذلل كل العقبات التي كان من الممكن ان تواجهنا".

وقدم سحاب، في ختام حديثه، خالص الشكر والتقدير، للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، والدكتوره امل جمال، وكيل وزاره الشباب، علي الجهد الذي بذلوه من اجل خروج هذا المشروع للنور.

من جانبه، راي الاعلامي، وائل الابراشي، ان كورال "اطفال مصر"، يعد شكل من اشكال استعاده الهويه المصريه، التي حاول خفافيش الظلام اختطافها، علي حد وصفه.

وامضي الابراشي قائلاً، "ان ما اظهروه الاطفال علي المسرح؛ يؤكد اننا نمتلك القوه لاستعاده تلك الهويه"، مؤكداً ان مصر تستعيد ريادتها في كافه المجالات سواء كانت فن، او رياضه، اوثقافه.

حضر الحفل، الاعلامي وائل الابراشي،  والدكتور جابر نصار، رئيس جامعه القاهره، والدكتور ابراهيم جميل بدران، وزير الصحه الاسبق، واعضاء هيئه التدريس وطلاب الجامعه.

يذكر ان هذا الحفل اقيم في اطار بروتوكول التعاون المشترك بين جامعه القاهره ووزاره الشباب، لعقد حفلات شهريه علي مسارح الجامعه.

جابر نصار: شراكه المانيه مصريه لتطوير الجامعات

"فالكون" تحتجز طالبا بهندسه القاهره بسبب الكارنيه

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل