المحتوى الرئيسى

مناف طلاس: بشار الأسد حاول قتلي

12/22 12:29

قال العميد المنشق عن الجيش السوري، مناف طلاس، ان هناك علاقه مباشره للنظام السوري وايران بتفجير خليه الازمه التي تضم وزير الدفاع داود راجحة ورئيس الأمن القومي هشام بختيار ونائب رئيس هيئه الاركان آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار في شهر يوليو 2011، وفقا لما ذكرته قناه العربيه.

وكشف طلاس في حوار مع صحيفه "وول ستريت جورنال" نشر السبت انه "انشق قبل اسبوعين من مقتل اصف شوكت (زوج شقيقه بشار الأسد) جراء التفجير، بعد ان اكتشف حراسه ست عبوات ناسفه زرعت خارج مكتبه في دمشق"، متهماً بشار بمحاوله قتله ايضاً.

واضاف طلاس انه وشوكت، "كانا من بين الذين يدعون لاجراء محادثات مع كل من معارضي النظام السلميين والمسلحين، وهو موقف يتناقض مع موقف الاسد وقاده الامن، الذين سعوا لسحق الثوره".

وقال طلاس الذي يعيش في باريس الان ايضا ان "بشار الاسد لم يختر في اي وقت القيام باصلاحات جاده وذات مصداقيه، لكن بدلاً من ذلك اختار ان يقوم بتدمير البلاد"، واضاف: "لقد باع سوريا للايرانيين".

كشف طلاس مع اندلاع الثورة السورية في درعا انه "تلقي اتصالاً هاتفياً من بشار الاسد لاخذ مشورته فيما يجري"، وفقال له حينها: "اقترح ازاله محافظ درعا، واطلاق سراح جميع الاشخاص الذين اعتقلوا في المظاهرات، واعتقال قائد الامن المحلي، والتكفير عن عمليات القتل من خلال زياره يقوم بها الي المدينه". واضاف طلاس: "قلت له ان مجتمعنا قبلي، وسوف يثمن بادرته التصالحيه هذه. فقال لي: تمام".

وتابع طلاس: "مع نزول المزيد من المتظاهرين الي الشوارع، ارتفع معدل القتل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل