المحتوى الرئيسى

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية يهدى حسن شحاتة وسام الاستحقاق الأوليمبي

12/22 09:20

الجزائر - (ا ش ا):

اقامت اللجنه الاولمبيه الجزائريه بمقرها بالجزائر العاصمة حفل تكريم لحسن شحاتة ورابح سعدان المدربين السابقين للمنتخبين المصري والجزائري علي التوالي، حيث اهداهما مصطفي بيراف رئيس اللجنه الاوليمبيه وسام الاستحقاق الاوليمبي تقديرا لجهودهما علي مدار مسارهما الرياضي.

وخلال الحفل الذي اقيم بهذه المناسبه مساء امس الاحد ، اعرب حسن شهادته عن سعادته لهذا التكريم وللقائه مع رابح سعدان الذي يكن له كل تقدير ومحبه معربا عن شكره وامتنانه لهذه اللافته.

وكان حسن شحاته وصل الي الجزائر بعد ظهر امس ، حيث اختارته صحيفه "الهداف" الجزائريه الرياضيه رفقه رابح سعدان لتمنحهما جائزة الكرة الذهبية لعام 2014 تقديرا لمسارهما الرياضي الحافل .. ومن المقرر ان يقام الحفل بعد ظهر غد يعقبه مؤتمرا صحفيا يعقده حسن شحاته بفندق الهليلتون .

ووصف الكابتن حسن شحاته - مدرب نادي المقاولون الحالي والمدير الفني السابق للمنتخب القومي، تكريمه في الجزائر بانها دعوه كريمه ، مؤكدا ان لقاءه بالمدير الفني السابق للمنتخب الجزائري رابح سعدان يمحي الصوره السيئه التي تشكلت خلال السنوات التي تلت مباراه ام درمان عام 2009 ووصول الخضر لكاس العالم.

واشار شحاته الي ان احداث 2009 اخذت اكبر من حجمها وان بعض وسائل الاعلام من البلدين ساهمت في زياده حده التوتر مؤكدا انه ليس هناك غضاضه بين الطرفين .. فالرياضه بصفه عامه وكره القدم بصفه خاصه يجب ان توحد الشعوب لا تفرقهم ، معربا عن اعتقاده بان وجوده وتكريمه فرصه طيبه للقاء عدد من رموز الكره الجزائريه التي يقدرها مثل الكابتن رابح سعدان ورابح ماجير والاخضر بللومي.

وعن اداء المنتخب المصري خلال الفتره السابقه ، قال حسن شحاته " انه يجب ان نلتمس العذر للكابتن شوقي غريب لانه لم تكن لديه مساحه من الوقت لكي يقدم انجازا مع المنتخب المصري" ، مشيرا الي ان المنتخب المصري ستكون لديه مساحه كبيره من الوقت خلال الفتره القادمه مع اي مدرب ـ سواء كان وطنيا او اجنبيا ـ اذ ان امامه عاما وثلاثه شهور لحين موعد بدايه التصفيات القادمه ولذلك فلديه فرصه للاستعداد والبدء في اختيار التشكيله المناسبه واقامه مبارايات وديه بغرض الاحتكاك بجانب المباريات الوديه الموجوده في الاجنده الدوليه حتي يكتسب اللاعبون للخبره اللازمه التي كانوا يفتقرونها في الفتره السابقه .

وعما اذا كان سيتولي تدريب المنتخب المصري ، قال الكابتن حسن شحاته انه ليس هناك جديد في هذا الشان ، مشيرا الي ان تدريبه للمنتخب ليس قراره .

وفيما يتعلق بقرار وزيري الداخليه محمد ابراهيم والرياضه المصريين خالد عبد العزيز ، السماح بحضور 10 الاف مشجع في مباريات الانديه المقامه باستاد القاهره والدفاع الجوي والمقاولون العرب وستاد برج العرب بالاسكندريه وحضور 5 الاف مشجع في باقي المباريات التي تقام علي الاستادات الاخري ، اشاد حسن شحاته بهذا القرار ، مؤكدا اهميه تواجد الجماهير بالنسبه للاعبين لانها تساهم في تحسين ادائهم ، فدور الجمهور مهم جدا اثناء المباريات لانه هو الذي يحرك اللاعبين ويمنحهم الحماسه اللازمه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل