المحتوى الرئيسى

قطر: مستعدون لإجراء «مصالحة» بين المعارضة المصرية والنظام

12/22 08:11

قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني مساعد وزير الخارجية القطري للتعاون الدولي، انه تمت مناقشه اسباب الخلاف بين قطر ومصر في لقائه الاخير مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقاهره بناء علي مبادره ملك السعوديه، واضاف ان لقاءات وخطوات اخري ستحصل مستقبلا.

وقال الشيخ محمد، الذي زار القاهره قبل يومين مبعوثا خاصا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في لقاء مع «الجزيره»، ان الامير استجاب لمبادره الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكذلك الرئيس السيسي، واللقاء في القاهره تطرق الي مواضيع اوليه والاسباب التي ادت لهذا الخلاف.

واشار الي ان هناك لقاءات اخري ستحدث لازاله هذه الخلافات والشوائب بين الدولتين، كما ستليه خطوات اخري من الطرفين مستقبلا لتوطيد العلاقات، مؤكدا انه لم يتم التطرق الي اي حديث عن لقاء قمه ثلاثيه او ثنائيه في الوقت الحالي خلال زيارته للقاهره.

وحول ما تردد عن وساطه قطريه محتمله بين الحكومه والمعارضه في مصر، اكد ان الحكومة المصرية لم تطلب من دولة قطر اي وساطه من هذا النوع، وانها «ان طُلب منها ذلك سترحب باي دور، وستقوم باي شيء يساعد علي اصلاح البيت الداخلي في مصر».

وثمن الشيخ محمد الجهود الخاصه التي قام بها الملك السعودي وكذلك مبعوثه الخاص خالد بن عبدالعزيز التويجري في ما يتعلق باصلاح ذات البين بين قطر ومصر، مؤكدا حرص الدوحه علي المصالح الاقليميه والعربيه المشتركه.

وفي ما يتعلق بالاعلام اكد ان حريه الاعلام مكفوله وفقا للقانون القطري، لكنه اشار الي مناشده الملك السعودي كل اصحاب الراي والاعلاميين والمفكرين العملَ بمسؤوليه وعدم اثاره الفتن وتعزيز التضامن العربي، خصوصا في ظل الظروف الحاليه، مؤكدا ان هذه المناشده تستحق الاصغاء من الاعلاميين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل