المحتوى الرئيسى

"الداخلية": تصفية 5 قيادات بـ"بيت المقدس" في الشرقية

12/21 21:54

كتب- محمد اسعد، محمد ربيع:

اعلنت وزارة الداخلية، عن مقتل خمسه عناصر ارهابيه تابعه لتنظيم "انصار بيت المقدس"، اليوم الأحد، بمركز الحسينية في محافظة الشرقية.

واشارت الوزاره الي ان اثنين من المقتولين، متورطان في مذبحه الفرافره وتفجير مبني المخابرات الحربية، وقطاع الأمن المركزي بالاسماعيليه، واغتيال الرائد اشرف القزاز، من قوه مديريه امن القاهره، وانهم اتخذوا احدي المزارع مخبا لاعداد وتجهيز السيارات المفخخة والمتفجرات والعبوات الناسفه، لتنفيذ سلسله من الجرائم الارهابيه في المرحله الراهنه.

واوردت الداخليه في بيان لها،  تفاصيل العمليه، حيث وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بمكان اختباء المتهمين، وتوجهت قوه فجر اليوم الاحد، شارك فيها قطاعات الامن الوطني، والأمن العام، والامن المركزي ومديريه امن الشرقيه لمكان الاختباء، من اجل الضبط.

بادر المتهمون باطلاق النار من اسلحه ثقيله حال رؤيتهم القوات، التي ردت بشكل فوري، واسفر ذلك عن اصابه ضابط بالعمليات الخاصه، ومقتل جميع العناصر المتواجده بالمزرعه.

ضُبط بمحل الاشتباك اربع بنادق اليه، خمسه احزمه ناسفه مدعمه بقنابل هجوميه، كان يرتديها العناصر المقتوله، قنابل يدويه، 8 عبوات ناسفه، حقيبه بها عبوه جاهزه للتفجير، كميات كبيره من الطلقات الناريه مختلفه الاعيره، سياره مفخخه كان بداخلها كميه كبيره من المتفجرات، تم التعامل معها وتفجيرها عن بُعد، دراجتين بخاريتين،  لوحات معدنيه مزوره، كميه من المواد الكيميائيه وادوات تصنيع المتفجرات، ثلاثه هواتف محموله، 11 الف جنيه.

حدد الامن هويه ثلاثه من العناصر المقتوله، وهم عبدالفتاح عايد مرزق سالمان،  مطلوب ضبطه في القضيه رقم 318 لسنه 2013 حصر امن دوله عليا، وفيصل حمدين سالمان سعد، مطلوب ضبطه في القضيه رقم 423 لسنه 2013 حصر امن دوله عليا.

المتهمان المشار اليهما، قالت الداخليه انهما شاركا في حادث الفرافره، وتفجير مبني المخابرات الحربيه وقطاع الامن المركزي بالاسماعيليه، واغتيال الرائد اشرف القزاز.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل