المحتوى الرئيسى

مسابقة فنية للاحتفال باليوبيل الذهبي لإنشاء الكاتدرائية

12/21 16:11

اعلنت الكنيسه القبطيه الارثوذكسيه عن تنظيمها لمسابقه فنيه بين الفنانين الاقباط والمبدعين والمتمكنين من فن الايقونات القبطيه برعايه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في اطار تجهيزات لاحتفاليه كبري في مايو المقبل بمناسبه اليوبيل الذهبي لانشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وكشفت الكنيسه في بيان اليوم الأحد، عن شروط المسابقه والتي يجب توافرها في المتقدمين، حيث يجب ان يحتوي التصميم علي رسم مسقط أفقي واخر راسي للاسطح الجداريه موضحا به المقاسات، وان يتضمن عملا ابداعيا متكاملا بالعناصر الاساسيه للفن وموحيا بسمو الفكره وروحانيتها والقيم الفنيه الاصيله، وان يكون جديد لم يسبق تنفيذه من قبل، او مشابها لاي اعمال اخري في مصر او في الخارج، ولايكون منقولا من التصورات الفنيه العالميه او المحليه، فضلا عن عدم السماح باستخدام الكمبيوتر او تجميع صور من مواقع الانترنت.

واكد البيان علي ضروره التزام الفنان بمرجعيه الكتاب المقدس والتاريخ والتقليد الكنسي، وتقديم مذكره مختصره تبين تصوره الدراسي والكتابي في موضوع رؤيته الفنيه للعمل.

واشترطت الكنيسه ضروره ارفاق بيان سابقه اعمال الفنان مع الـC.V الخاص به، و ان يلتزم الفنان باختيار الاشكال و الوضعيات والجماليات التي تتناسق مع المكان و تعطي الروحانيه المطلوبه والاحساس بالجمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل