المحتوى الرئيسى

مقابلة- "عامر جروب" تدرس عدة عروض لاقتحام دول عربية جديدة

12/21 11:23

القاهره - مباشر: قال رجل الاعمال منصور عامر، مؤسس مجموعه عامر القابضه "عامر جروب" المصريه، تدرس عروض من عده دول عربية لاقتحامها وتاسيس مشروعات بورتو.

واضاف منصور عامر، في مقابله خاصه مع "مباشر"، "نتبني استراتيجه طموحه تعتمد علي التوسع والانتشار والبحث باستمرار عن فرص استثماريه غير تقليديه في كافه الدول التي تتمتع بمعدلات نمو إقتصادي مرتفعه".

واعلنت مجموعه عامر جروب، في وقت سابق، انها تخطط خلال الخمس سنوات القادمه ان تقتحم العلامه التجاريه "بورتو" جميع قارات العالم.

وقال عامر :"الطلب علي مشروعات بورتو في زياده مستمره بجميع دول العالم، بما يؤكد نجاحنا في تقديم علامه تجاريه متميزه داخليا وخارجيا".

ولدي "عامر جروب" مشروع "بورتو" البحر الميت بالاردن، و"بورتو طرطوس" في سوريا، فيما يتوقع ان تنتهي من مشروعات "بورتو شرم الشيخ" و"بورتو جولف مارينا" و"بورتو اكتوبر" في مصر خلال العامين القادمين.

وحول نيه المجموعه لدخول السوق السعودي، قال منصور عامر :"ننظر بعين الاهتمام الي كافه الفرص الاستثماريه المتاحه، السوق السعوديه من الاسواق الواعده التي نضعها نصب اعيننا".

ووقعت مجموعه عامر القابضه، يوم السبت، عقدا مع مجموعه "العثيم" السعوديه للسياحه والترفيه لاقامه احدث مدينه ترفيهيه في بورتو كايرو مول بالقاهره الجديده باستثمارات تقدر بنحو 60 مليون جنيه (8.4 مليون دولار).

وقال مؤسس مجموعه عامر القابضه :"انتهينا من كافه الاجراءات الخاصه بتقسيم المجموعه الي شركه عامر جروب (شركه قاسمه) و شركه بورتو جروب (شركه منقسمه) وتقدمنا بجميع المستندات المطلوبه الي الهيئه العامه للرقابه الماليه، وتترقب الحصول علي الموافقات النهائيه المتوقع ان تكون في غضون الاسابيع القليله القادمه".

ووافقت الجمعيه العامه غير العاديه لمجموعه عامر جروب، يوم الجمعه، علي مقترح مشروع التقسيم المبدئي لشركه مجموعه عامر القابضه، و تعديل القيمه الاسميه لاسهم مجموعه عامر القابضه ليصبح 20 قرش بعد الانقسام  بدلا من 30 قرش، وتاسيس شركه بورتو جروب بقيمه اسميه للسهم الواحد 10 قروش.

واضاف منصور عامر:" نقوم بتمويل اغلب مشروعاتنا ذاتيا، وامامنا عده خيارات اخري للتمويل مثل سندات التوريق او اللجوء للاقتراض من البنوك".

واعلنت "عامر جروب"، في بيان الي بورصه مصر يوم الخميس، عن قيام 3 شركات تابعه لها بتوقيع عقود حواله مع شركه "ثروه كابيتال" لاصدار اول سندات توريق لمحفظه عقاريه في مصر بقيمه 201 مليون جنيه (28 مليون دولار).

وتوقع رياض رفعت، رئيس القطاع المالي بالمجموعه، طرح سندات التوريق لمحفظه الشركه العقاريه مع مطلع شهر يناير القادم. واضاف في اتصال هاتفي مع "مباشر" يوم الخميس :"تعمل شركه ثروه كابيتال حالياً علي انهاء كافه الاجراءات المتعلقه بالطرح متضمنه الحصول علي موافقه هيئه الرقابه الماليه، والمتوقع ان يكون في غضون اسبوع واحد من الان".

وهذه هي المره الاولي في مصر التي يتم فيها اصدار سندات لتوريق محفظه عقاريه، بعد ان سبق لشركه "ثروه كابيتال" اصدار اكثر من مجموعه سندات لمحافظ تمويل سيارات.

وتضم مجموعه "عامر جروب" 4 قطاعات رئيسيه هي التطوير العقاري والمراكز التجاريه والمطاعم والفنادق، ومن بين مشروعاتها بورتو السخنه وبورتو مارينا وبورتو طرطوس بسوريا بالاضافه الي خمسه مراكز تجاريه تابعه للمشروعات السابقه وفندقين خمسه نجوم علاوه علي عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والان لو نوتر وحلقه السمك ونايل سيتي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل