المحتوى الرئيسى

فولفسبورغ يفوز على كولونيا ويعزز مركزه الثاني

12/21 00:10

عاد فريق فولفسبورغ لتذوق نغمه الانتصارات بعد فوزه علي ضيفه كولونيا بهدفين لواحد ضمن مباريات الاسبوع السابع عشر من الدوري الألماني لكرة القدم. وقد شهدت هذه المرحله ايضا هزيمه جديده للجريح دورتموند.

تواصلت اليوم السبت (20 ديسمبر/كانون الاول 2014) منافسات الاسبوع السابع عشر من الدوري الالماني لكره القدم (بونديسليغا). وتميزت مباريات هذه المرحله بهزيمه جديده لدورتموند امام بريمن وفوز فولفسبورغ علي كولونيا.

فعلي ملعب فولكسفاغن ارينا عاد فريق فولفسبورغ لتذوق طعم الفوز بعد تعادلين متتاليين في الاسبوعين الاخيرين. وتمكن فريق "الذئاب" من الفوز علي ضيفه كولونيا 2/1. وكان كولونيا هو البادئ بالتسجيل عبر السلوفيني دومينيك ماروه في الدقيقه 11، بيد ان فولفسبورغ رد بعد 5 دقائق بواسطه الهولندي باس دوست واضاف هدفا ثانيا في الدقيقه 78 من عمر المباراه بواسطه البرازيلي رونالدو رودريغيز الملق بـ "نالدو".

وبهذا الفوز عزز فولفسبورغ موقعه في المركز الثاني برصيد 34 نقطه بفارق 11 نقطه خلف بايرن ميونيخ والمتصدر وحامل اللقب في العامين الماضيين. اما كولونيا فتجمد رصيده عند 19 نقطه في المركز الحادي عشر.

دورتموند ينهي العام بهزيمه جديده

في بريمن، واصل دورتموند مسلسل الانهيار في الدوري المحلي وسقط امام فيردر بريمن صاحب المركز الاخير. وانهي بريمن الشوط الاول لصالحه بهدف مبكر سجله المهاجم الشاب دافي شيلكه في الدقيقه الثالثه ثم عزز زميله فين بارتلز تقدم الفريق بهدف ثاني في الدقيقه 62 . وتمكن دورتموند من تسجيل هدفه الوحيد في المباراه في الدقيقه 69 عن طريق ماتس هوملز.

وتجمد رصيد دورتموند عند 15 نقطه ليتراجع الي المركز السابع عشر، قبل الاخير بفارق نقطه واحده امام فرايبورغ الذي يستضيف هانوفر غدا في ختام مباريات المرحله. ورفع بريمن رصيده الي 17 نقطه ليترك المركز الاخير لكنه ظل في منطقه الفرق المهدده بالهبوط.

وعلي ملعب باي ارينا في ليفركوزن، انقذ الدولي الالماني، المغربي الاصل كريم بلعربي فريقه باير ليفركوزن من الخساره علي ارضه عندما ادرك له التعادل في الدقيقه 83. وتقدم اينتراخت فرانكفورت منذ الدقيقه 37 من ركله جزاء لالكسندر ماير قبل ان ينجح اصحاب الارض في تعديل النتيجه في الدقائق الاخيره من المباراه.

وبهذه النتيجه انفرد ليفركوزن بالمركز الثالث بـ 28 نقطه مستغلا خساره بوروسيا مونشنغلادباخ امام مضيفه اوغسبورغ.

وانتهت مباراه اوغسبورغ ومونشنغلادباخ بفوز اصحاب الارض 2/1. وكان فريق مونشنغلادباخ هو السباق الي التسجيل عبر ماكس كروزه من ركله جزاء في الدقيقه الثانيه، غير ان اصحاب الارض رفضوا الاستسلام وادركوا التعادل بواسطه ماركوس فولنر في الدقيقه 20، ثم سجلوا هدف الفوز بواسطه البارغوياني راوول بوديلا في الدقيقه 51.

وبعد هذه النتيجه اصبح اوغسبورغ يحتل المركز السادس بـ27 نقطه في حين تراجع بورسيا مونشنغلادباخ للمركز الرابع.

وكان التعادل بدون اهداف سيد الموقف في مبارتي شالكه ضد هامبورغ وشتوتغارت امام بادبورن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل