المحتوى الرئيسى

إنقاذ مئات المهاجرين معظمهم سوريون أمام سواحل صقلية

12/21 00:10

تمكن خفر السواحل الايطالي من انقاذ نحو 800 مهاجر، معظمهم سوريون، كانوا علي متن سفينه شحن تركها طاقمها بعد ان اطلقوا جهاز الملاحه الالي وذلك علي بعد 100 ميل من سواحل صقليه الايطاليه. انقذ خفر السواحل الايطالي اليوم السبت (20 كانون الاول/ديسمبر 2014) امام سواحل صقليه نحو 800

مهاجر معظمهم سوريون كانوا في سفينه شحن تركها طاقمها بعد ان اطلقوا جهاز الملاحه الالي كما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا).

وكانت السفينه التي يبلغ طولها 70 مترا والتي ابحرت من تركيا، تتواجد علي مسافه 100 ميل (185 كلم) من سواحل صقليه، عندما اخطر المهاجرون الذين عجزوا عن السيطره عليها، السلطات الايطاليه بوضعهم صباح اليوم السبت بواسطه هاتف خليوي. ورغم اضطراب المياه تمكن رجإل ألانقاذ من الصعود الي السفينه التي كانت تتقدم بسرعه 6 عقد (11 كلم في الساعه) تقريبا للسيطره عليها وتوجيهها الي احد مواني الجزيره الايطاليه.

ووصف حرس السواحل تصرف المهربين بانه "اجرامي" مشيرا الي امكانيه وقوع حادث اصطدام، كما اضافت انسا.

وكان خفر السواحل الايطالي قد اعلن صباح السبت في بيان انه انقذ الجمعه 194 مهاجرا، بينهم 38 طفلا و23 امراه، كانوا في مركب تجاري غرق علي الاثر. وهؤلاء المهاجرون هم ايضا سوريون ابحروا من تركيا.

واكد ان "هذا الحادث ليس سوي الاحدث في ظاهره اثارت القلق في الاسابيع الاخيره مع العثور علي نحو عشر سفن تجاريه متهالكه محمله بالمهاجرين" رغم اضطراب البحر في فصل الشتاء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل