المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. فرحة ريال مدريد تتعكر.. ميلان يضحي بالشعراوي

12/21 10:28

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

حافظ ريال مدريد للقاره الاوروبيه علي لقب كأس العالم للأندية اثر تغلبه علي سان لورنزو 2/صفر في المباراه النهائيه للبطوله بالمغرب.

واضاف الريال لقب مونديال الانديه الي سجل البطولات التي احرزها علي مدار تاريخه الطويل حيث توج بلقب البطوله للمره الاولي وحافظ لاوروبا علي عرش الكره العالميه علي مستوي الانديه بعدما توج بايرن ميونيخ الالماني باللقب في النسخه الماضيه التي استضافها المغرب ايضا قبل 12 شهرا.

وانهي الريال الشوط الاول لصالحه بهدف سجله سيرخيو راموس بضربه راس واضاف جاريث بايل الهدف الثاني .

وبدد الريال طموحات سان لورنزو بطل كاس ليبرتادوريس الذي سعي الي
استعاده اللقب لقاره امريكا الجنوبيه ولكنه اظهر فقط بعض النديه لحفظ ماء الوجه قبل ان يسقط في مواجهه الريال علي استاد مدينه مراكش.

واصبح الريال سادس فريق اوروبي يتوج بلقب البطوله التي استحوذت اوروبا
علي لقبها سبع مرات مقابل اربع مرات لانديه امريكا الجنوبيه وكان من
بينها لقب بطوله عام 2000 التي لم تقتصر علي ابطال الاتحاد القاريه والتي توج بلقبها فريق كورينثيانز البرازيلي.

لقد تعكر النهائي باصابه مارسيلو

رغم الفرحه التي طغت علي الجماهير المدريديه في هذا اللقاء واللقب الجديد في 2014، الا ان شيئاً واحداً لم يرق للجمهور المدريدي في النهائي والذي تمثل باصابه مارسيلو.

وكان البرازيلي قد تعرض لاصابه في الدقيقه 42، حيث وقف وحيداً في منطقته اليسري قبل ان يسقط علي الارض ويطلب استبداله نظراً لعدم قدرته علي اكمال المباراه.

ووجد انشيلوتي نفسه مضطراً لاخراج مارسيلو وادخال فابيو كوينتراو بدلاً منه.

قام البرتغالي كريستيانو رونالدو بتجاهل رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني خلال حفل ختام كاس العالم للانديه.

رونالدو استغل انشغال بلاتيني بالحديث مع انشليوتي وقام بالخروج من الصف ليتجاوز السلام علي بلاتيني وينتقل بسرعه للانضمام الي زملائه.

والسبب تصريح من الفرنسي في وقت سابق انه لا يفضل فوز رونالدو بالكره الذهبيه ويتمني ان تذهب لاحد لاعبي المنتخب الالماني الفائز بكاس العالم.

هذا التصريح اغضب ريال مدريد فاصدر بيانا طالب من خلاله بلاتيني بالصمت وعدم التدخل في هذا الامر كونه طرف مسؤول وينبغي ان يتسم بالحياديه.

يشار الي ان رونالدو يتنافس مع الارجنتيني ليونيل ميسي والالماني مانويل نوير علي جائزه الكره الذهبيه كافضل لاعب في العالم عن العام 2014، وهو الاقرب من بين الثلاثه للفوز بها.

خاض نجم برشلونه تشافي هيرنانديز مباراته رقم 741 بقميص البلاوجرانا امام قرطبه مساء السبت، وبذلك عادل تشافي رقم المهاجم الاسطوري لريال مدريد راؤوس جونزاليس في عدد المباريات الرسميه ومن المتوقع ان يتجاوز الرقم في قادم المباريات.

ان هذا الرقم الكبير جاء من تشافي، رغم ان لاعب خط الوسط لم يلعب كاساسي في المباراه امام قرطبه اذ ان المدرب لويس انريكي فضل الاعتماد عليه في الدقيقه 65.

وجاءت المباريات الرسميه التي خاضها تشافي بقميص برشلونه علي النحو التالي: 487 (الليجا )، 67 (كاس ملك اسبانيا)، و 14 (كاس السوبر الاسباني)، 165 (دوري ابطال اوروبا) و 3 (كأس السوبر الأوروبي) و 5 (كاس العالم للانديه )

انهي برشلونه عام 2014 بفوز كبير بخماسيه نظيفه علي كامب نو امام ضيفه قرطبه.

بهذا الفوز يواصل برشلونه ملاحقه ريال مدريد علي صداره الليجا حيث رفع رصيده الي 38 نقطه بفارق نقطه مؤقتا عن الملكي، الذي يشارك حاليا في بطولة كاس العالم للانديه وستتاجل مباراته بنفس الجوله.

شهد اللقاء تسجيل لويس سواريز لاولي اهدافه في الليجا، اضافه لتسجيل ليو ميسي، لهدفين من تسديدتين بقدمه اليمني.

تقدم المهاجم بدرو رودريجيز بهدف مبكر في الدقيقه الثانيه و هو ثاني هدف مبكر بالليجا حتي الان من تمريره رائعه نفذها له الكرواتي ايفان راكيتيتش،

ولم يستثمر برشلونه سيطرته علي الكره لاضافه هدف ثاني خلال الشوط الاول، الذي اعتمد فيه الفريق الاندلسي علي الهجمات المرتده ومثّل خطوره في اكثر من لعبه علي مرمي الحارس كلاوديو برافو.

لكن استفاق البلاوجرانا في الشوط الثاني ونجح في تسجيل اربعه اهداف، استهلها لويس سواريز من عرضيه ارضيه بدرو من الجانب الايسر.

واضاف جيرارد بيكيه الذي سبق واضاع فرصه سهله بالشوط الاول، الهدف الثالث للفريق من ضربه حره اتشافي هرنانديز لينقض عليها بيكيه براسه في مرمي قرطبه.

واختتم ميسي المهرجان بالهدفين الرابع والخامس جاء اولهما من ركنيه اخطا الدفاع في ابعادها لتصل الي ليو الذي لم يتوان في تسديدها بيمناه بقوه قبل ان يضيف الهدف الثاني بنفس الطريقه من عرضيه حاول الدفاع ابعادها لتصل اليه ويسددها بشكل سريع بيمناه ارضيه لم ينجح حارس قرطبه في التصدي لها.

ويرفع ميسي رصيده من الاهداف بهذا الشكل الي 15 ليحافظ علي فارق العشره اهداف التي تفصله عن متصدر هدافي البطوله، كريستيانو رونالدو.

بيدرو صاحب ثاني اسرع هدف بالليجا

تمكن بيدرو رودريجيز من افتتاح التسجيل امام قرطبه بعد مرور فقط 72 ثانيه من بدايه المباراه، وبذلك احرز ابن مدينه "تينيريفي" ثاني اسرع هدف هذا الموسم في الليجا .

بيدرو سجل ثاني اسرع هدف في الليجا، اذ ان مهاجم غرناطه، الدولي المغربي يوسف العربي كان قد احرز اسرع هدف هذا الموسم بعد مرور فقط 44 ثانيه من بدايه المباراه امام مالاجا.

واثبت بيدرو رودريجيز انه يمر بفتره طيبه، حيث تمكن الثلاثاء الماضي في اياب دور ال 32 من كاس ملك اسبانيا امام هويسكا من احراز هاتريك في المباراه التي انتهت بنتيجه 8-1.

مدرب قرطبه يهاجم لاعبيه لحرصهم علي اخذ قمصان لاعبي البارسا

هاجم ميروسلاف دجوكيتش مدرب قرطبه لاعبيه بعد الهزيمه الثقيله امام برشلونه علي ملعب الكامب نو ، حيث راي المدرب الصربي ان فريقه افتقد للشجاعه مشيراً الي انههم جاؤوا الي الكامب نو ليطلبوا القمصان من لاعبي الفريق الكتالوني.

وصرح دجوكيتش في مؤتمر صحفي قائلاً: "لقد افتقدنا للشجاعه. جئنا لنطلب القمصان من برشلونه، اشعر بالخجل وهنا فقط يلعب من لديه الشجاعه."

وواصل حديثه منتقداً لاعبيه: "كنا نطلب الحصول علي توقيع وصور لاعبي برشلونه قبل بدايه المباراه. للفوز في هذا الملعب يجب ان تكون لديك الشجاعه."

واضاف: "برشلونه سجل علينا هدفين من كرات ثابته، ولم يسجلوا علي اي فريق من هذه الناحيه."

وانهي حديثه بالقول: "اشعر بالكثير من الذنب بسبب هذه الهزيمه، فقد لعبنا بشكل سيء ويجب ان يكون لدينا سلوك اخر وجراه اكبر."

قضيه برازيليه جديده ضد نيمار

ذكرت تقارير صحفيه برازيليه ان احد مشجعي سانتوس البرازيلي قد رفع دعوي قضائيه ضد نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونه.

ونقلت مصادر صحفيه بريطانيه خبراً عن صحيفه جلوبو سبورت البرازيليه تؤكد من خلاله ان المحامي لوسيانو بيريرا اعترف بوجود دعوي قضائيه رفعها مشجع برازيلي ضد نيمار بسبب انتقاله الي برشلونه.

وكان الشاب البرازيلي قد سافر عام 2011 الي اليابان من اجل حضور نهائي كاس العالم للانديه الذي جمع انذاك سانتوس ببرشلونه وانتهي بانتصار البارسا باربعه اهداف مقابل لا شيء، ودفع ما يعادل 4 الاف دولار تكاليف السفر الي اليابان، واكتشف بان نيمار قد وقع علي اتفاق مسبق من اجل الانتقال الي برشلونه وهو السبب الذي اثار غضبه.

واكد لوسيانو بيريرا بان الشاب قد رفع دعوي قضائيه في ساو باولو علي نيمار ووالده للحصول علي مبلغ 10الاف دولار كتعويض عن شعوره بالخداع من قبل نيمار، وبدل تكاليف رحلته الي اليابان.

وذكرت الصحيفه البرزايليه بان نيمار لم يدل باي تعليق علي الموضوع.

قال بيب جوارديولا ان الحظ وقف الي جانب الفريق البافاري ليتمكن من تخطي عقبه ماينز في اخر مباريات البونديز ليغا قبل عطله اعياد الميلاد والراحه الشتويه.

وشكر مدرب بايرن ميونيخ ايضا عامل اللياقه البدنيه خصوصا اخر 10 دقائق وهو الامر الذي مكن روبن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقه الاخيره من عمر المباراه التي انتهت بفوز فريق المدرب الاسباني 2-1.

كلوب : سنقضي اعيادا حزينه

لم يخفِ يورجن كلوب، تعاسته بعد الاداء المخيب لبوروسيا دورتموند للامال امام فيردر بريمن وتلقي هزيمه جديده بهدفين نظيفين في الجوله الختاميه من الدور الاول بالبوندسليجا.

وتلقي بوروسيا دورتموند الهزيمه العاشره له هذا الموسم ليكون اكثر فريق تعرض لخسائر في البطوله ، وليحتل المركز قبل الاخير بفارق نقطه عن فرايبورج الذي ان فاز علي هانوفر اليوم فسهبط فريق كلوب للمركز الاخير لمده شهر ونصف.

كلوب في المؤتمر الصحفي بعد المباراه قال "اي شخص يصب النقد علينا سواء من الجمهور او الصحافه له حق ومبرراته صحيحه. ان افضل الاخبار ان الكره في 2014 اخيرًا قد انتهت."

كما تابع متحدثًا عن مباراه بريمن "لم نظهر بصوره جيده في الشوط الاول، مما انعكس علينا ايضًا في الشوط الثاني، حاولنا تحقيق الفوز او التعادل ولكن لم نستطيع، كان بالامكان افضل مما كان."

وواصل صاحب الـ 46 عامًا "اي صوره من الانتقاد مقبوله، نحن تعساء جدًا مع الوضع الذي كُنّا عليه منذ بدايه الموسم، لعبنا اسوا دور اول في تاريخنا، الي اي مدي سوف نقوم بالتغيير، هذا الامر سيكون في حاجه الي مناقشه."

واختتم "لم افقد الاعتقاد في فريقي بعد، سوف تتم نقاشات في الايام القادمه مع مايكل زورك المدير الرياضي ويواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي."

اعلن نادي شالكه عن تجديد عقد مهاجمه كلاس يان هونتيلار بعقد حتي عام 2017 وذلك من اجل تدعيم خط هجوم الفريق خلال الفتره المقبله، علي يد المدرب روبرتو دي ماتيو.

وكان عقد الهولندي ينتهي بنهايه هذا الموسم، وكانت هناك العديد من الانديه الانجليزيه والتي تفكر في التعاقد مع اللاعب، ولكن التجديد معه، يجعله يركز اكثر مع الفريق خلال الفتره المقبله.

مان سيتي يضيق الخناق واليونايتد يتوقف في فيلا بارك

تقاسم مان سيتي مع تشيلسي صداره الدوري الممتاز برصيد 39 نقطه لكل منهما مع تفوق تشيلسي بفارق الاهداف، ولكن البلوز بوسعه ان ينفرد مجددا بالصدارهاذا فاز علي ملعب ستوك سيتي غدا الاثنين.

وتعادل مان يونايتد مع مضيفه استون فيلا 1/1 ليضع استون فيلا حدا لمسيره الانتصارات السته المتتاليه لمان يونايتد، ليحرمه من التقدم خطوه جديده في الصراع مع تشيلسي ومان سيتي علي الصداره.

يصر برندان رودجرز، علي التعاقد مع الدولي الفرنسي كريم بنزيمه نجم فريق ريال مدريد الإسباني، لتدعيم الخط الهجومي لـلنادي الاحمر خلال الفتره الانتقالات الشتويه في يناير المقبل.

ومن جهه اخري يســـعي رودجرز ايضا ، الي التعاقـــد مع باولو ديبالا لاعب باليرمـــو الايطالي لتعزيز خياراته الهجوميه واكدت وسائل اعلام ايطاليه ان نادي ليفربول يرغب فـــي التعاقد مع باولو ديبـــالا، نظرا لما يتمتع به من قـــدرات بدنيه وفنيـــه.

وانضم المهاجم البالغ مـــن العمر 21 عاما الي نـــادي باليرمو عام 2012، ليصبح عضوا اساسيا في تشكيله الفريق، حيـــث احرز 7 اهداف فـــي 15 مباراه ضمن بطوله الدوري الايطالي.

يذكـــر ان نـــادي ليفربـــول علي اســـتعداد للانتظار حتي الصيف المقبل من اجل التعاقد مـــع اللاعـــب، لان الاداره تعتقد بـــان باليرمو ســـيكون تحت الضغط من اجل بيع اللاعب او المخاطره بفقدانه مجانا، نظرا لان عقد اللاعب سينتهي عام 2016.

ساوثهامبتون لن يقدر علي راتب ويزلي

اكد رونالد كومان صعوبه اتمام صفقه التعاقد مع ويسلي شنايدر لاعب وسط قلعه سراي التركي، خلال فتره 7الانتقالات الشتويه المقبله.

والمح الي ان راتب الهولندي الدولي كبير غير عادي بالمقارنه مع ميزانيه النادي وبهذا يصبح مان يونايتد المرشح الاول للفوز بتوقيع الهولندي الا اذا قرر مان سيتي الاهتمام به.

وكانت كاترينا ليبير مالكه النادي قد رفضت التعليق علي الامر وقالت ان هذا من اختصاص المدرب غير ان الهولندي وجد رفضا من الاداره فيما يبدو لان سن شنايدر تبلغ الثلاثين وهو يطلب ربع مليون جنيه استرليني اسبوعيا وهو مبلغ لا يتناسب ابدا مع سنه.

هارت يجدد رسميا مع السيتزينز

اعلن مان سيتي رسمياً عن تجديد عقد الحارس الدولي جو هارت مع الفريق بعقد يمتدد حتي عام 2019، وذلك بعدما كان عقد الحارس ينتهي قريباً في الفتره القادمه.

وقد ابدي الحارس الدولي سعادته الشديده بتجديد العقد مع ناديه، وعلي امل مواصله تقديم الافضل رفقه المدرب مانويل بيلجريني.

كشف ماسيمو اليجري عن حاجه مهاجمه كارلوس تيفيز للراحه قبل مباراه نابولي المقبله، ضمن نهائي كأس السوبر الإيطالي.

ماسيمو اليجري تحدث الي موقع اليوفي فقال ً: "كارلوس تيفيز واحد من افضل المهاجمين في العالم، وباعترافه هو بحاجه الي الراحه بالوقت الحالي، انه من الهام حصوله علي الراحه."

واضاف: "بالاضافه لذلك، نحن ذاهبون الي عطله من يوم الثلاثاء."

وانهي حديثه قائلاً: "بطوله السوبر الايطالي هامه للغايه، نعم في تلك الفتره من الموسم، يكون هناك حاله من التعب، علي المستوي البدني والذهني."

السوبر الايطالي بروفه لمونديال قطر

بينما يتطلع عشاق الكره الايطاليه بشكل خاص الي المواجهه المرتقبه بين يوفنتوس ونابولي في الدوحه القطريه غدا الاثنين لمعرفه بطل السوبر الايطالي ، ستكون المباراه بمثابه رساله موجهه من المنظمين في الدوحه الي مسؤولي وجماهير اللعبه في كل انحاء العالم وكذلك الي وسائل الاعلام العالميه.

وتتزامن المباراه مع اعلان اللجنه التنفيذيه بالاتحاد الدولي (فيفا) انها ستحدد توقيتات بطوله كاس العالم 2022 في قطر وذلك خلال اجتماعاتها المقرره في مدينه زيوريخ السويسريه في 19 و20 مارس.

وبينما يترقب كثيرون نتيجه المباراه لمعرفه بطل السوبر الايطالي في سابع مره تقام فيها البطوله خارج ايطاليا حيث اقيمت من قبل في واشنطن وطرابلس ونيويورك وفي بكين ثلاث مرات ، ستكون المباراه بالنسبه للمنظمين في قطر بمثابه فرصه جديده لتقديم نموذج تنظيمي ناجح وتاكيد القدره علي استضافه مثل هذه الاحداث الكبيره اضافه لمحاوله اقناع اعضاء الفيفا وجميع المتابعين بمزايا اللعب في الدوحه خلال فصل الشتاء.

والحقيقه انها ليست المباراه الكبيره الاولي التي تستضيفها الدوحه حيث شهدت السنوات الماضيه سلسله من البطولات الضخمه التي اقيمت في العاصمه القطريه ومنها دوره الالعاب الاسيويه عام 2006 وكاس الخليج العربي وكذلك دوره الالعاب العربيه وكاس اسيا 2011 ومباريات وديه من العيار الثقيل كالمواجهه بين المنتخبين البرازيلي والارجنتيني علي استاد خليفه الدولي في نوفمبر 2010 .

ولكن مباراه كاس السوبر الايطالي تحظي باهميه اكبر من المواجهات والبطولات السابقه لعده اسباب في مقدمتها الصبغه الرسميه لهذه المباراه وكونها تاتي في ختام فعاليات 2014 هذا العام الذي شهد الكثير من الجدل بشان استضافه قطر لمونديال 2022 كما تاتي المباراه قبل ثلاثه شهور فقط من حسم الجدل بشان توقيتات مونديال 2022 .

ولهذا ، يسعي المنظمون في الدوحه الي ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد من خلال التنظيم الناجح لهذه المباراه التي دعي اليها العديد من ممثلي وسائل الاعلام العالميه.

وتمثل المباراه فرصه حقيقيه لاقناع مسؤولي اللجنه التنفيذيه بالفيفا لاقامه مونديال 2022 في فصل الشتاء علما بان فرص صدور هذا القرار تزايدت بشكل هائل في الشهور الاخيره مع اقتناع كثيرين بصعوبه اقامه البطوله في درجات الحراره المرتفعه التي يتسم بها فصل الصيف في منطقه الخليج العربي حيث تصل درجه الحراره لنحو 50 درجه مئويه مما قد يعني عدم استمتاع اللاعبين والجماهير بالبطوله رغم التعهدات القطريه باستخدام نظم تبريد وتكييف متطوره في ملاعب البطوله.

واوضح الفيفا ، في بيان له الجمعه ، ان اللجنه التنفيذيه اكدت ان توقيتات مونديال 2022 ستحسم في الاجتماع المقبل للجنه بمدينه زيوريخ في 19 و20 مارس 2015 .

ودعا جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الي نقل مونديال 2022 من فصل الصيف الي الشتاء لتجنب الارتفاع الشديد في درجات الحراره بفصل الصيف في منطقه الخليج العربي.

وقال جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا الشهر الماضي ان الفيفا "اقترب من تقليص المواعيد المقترحه الي موعدين لاقامه البطوله في يناير و فبراير 2022 او في نوفمبر و ديسمبر 2022.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

دفاع الميلان بطل في الاولمبيكو

خرج الميلان بتعادل اقرب للفوز مع روما الذي ينافس اليوفي علي القمه و ظهر دفاع الميلان في افضل صوره خاصه الثنائي اليكس و ميكسيس اللذان كانا بطلين بمواجهه هجمات روما العنيفه لكن غير المنظمه علي الاطلاق.

ولم تؤد حادثه طرد بابلو ارميرو مدافع الميلان الا الي زياده اصرار لاعبيه علي الخروج بنتيجه مقبوله و ساعدهم حسن التنظيم الذي وضعهم فيه المدرب اينزاجي الذي احسن افهام كل لاعب بواجبات مركزه وحتي التغييرات كانت موفقه للغايه من المدرب الشاب وبهذا يصبح ميلان متحديا حقيقيا علي المركز الثالث المؤهل لاوروبا.

جاء موعد التضحيه بالشعراوي لانقاذ الميلان ماليا

يفكر مسئولو ايه سي ميلان في التضحيه بستيفان الشعراوي من اجل اعاده التوازن مره اخري للميزانيه العموميه للنادي في ظل الاوضاع الماليه الصعبه التي يعيشها النادي الكبير منذ عده سنوات حسب مصادر صحفيه .

معروف ان النادي لديه عجزاً في موازنته تبلغ 70 مليون يورو، وسعي لايجاد حل في ظل غياب الفريق هذا الموسم عن البطولات الاوروبيه وهو ما يتطلب التخلي عن احد نجوم الفريق، وياتي في مقدمه الاسماء المفترحه ستيفان الشعراوي.

واكدت المصادر ان الشعراوي تتابعه فعلا عدد من الانديه علي راسها بروسيا دورتموند وليفربول وارسنال وروما وان بيعه قد يوفر للنادي ما يقرب من 30 مليون يورو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل