المحتوى الرئيسى

بالصور ..أفضل عشرة محركات للسيارات على مستوى العالم - جريدة البورصة

12/20 17:26

اصدرت “وردس اوتوموتيف” مؤخراً قائمه تحوي افضل عشره محركات السيارات في العالم من خلال دراسه مجموعه متنوعه من السيارات بلغت عددها 37 سياره.

وقام فريق العمل الخاص بـ “وردس” باجراء اختبارات في مدينه “ديترويت” لمده شهرين، وتم تصنيف تلك السيارات استنادًا لبعض المعايير منها القوه، عزم الدوران، التكنولوجيا بالاضافه الي الكفاءه الاقتصاديه في استهلاك الوقود وغيرها.

1- محرك سياره “سوبارو – دبليو ار اكس”:

من اكبر اسباب نجاح تلك السياره محركها ذو الاربع اسطوانات بسعه 2.0 لتر، وهو محرك بشاحن تُربيني تبلغ قوته 268 حصاناً.

2- محرك سياره “فولكس فاجن جولف”:

جاءت في المركز الثاني “فولكس فاجن جولف” بمحرك ذي شاحن توربيني بسعه 1.8 لتر واربع اسطوانات وبقوه 170 حصاناً، ويتميز بالبراعه والقوه فضلاً عن انه اقتصادي في استهلاك الوقود.

3- محرك سياره “فولفو- اس 60 تي 5″:

تعد احد السيارات ذات المحرك بشاحن توربيني واربع اسطوانات في القائمه، تبلغ سعته 2.0 لتر بالاضافه الي انه يعمل بقوه 240 حصاناً.

4- محرك سياره “كورفيت– ال تي”:

احتلت السيارة صغيرة الحجم “شيفروليه كورفيت” المركز الرابع بمحرك “في 8″، ويقدر استهلاكها للوقود عند 20 ميلاً لكل جالون.

5- محرك سيارات “فيات كرايسلر”:

زاد الحديث هذا العام عن محرك “Hellcat Hemi” الخاص بالسيارات “فيات كرايسلر” الذي تبلغ قوته 707 احصنه، وقد اصبح اقوي واسرع محرك لسياره “سيدان” متاحه في الاسواق حالياً.

علي الرغم من الانتقادات اللاذعه الموجهه للمحرك “EcoBoost” ذي سعه 1.0 لتر و”3 سلندر” الخاص بالسياره “فورد”، الا انه عاود للظهور في القائمه بواسطه لجنه من محررين الموقع.

7- محرك سياره “ميني كوبر”:

تتميز السياره “ميني كوبر” التي تنتجها “بي ام دبليو” بمحرك تربو مزدوج، “3 سلندر”، بالاضافه الي انه مفعم بالنشاط واقتصادي في استخدام الوقود.

ومن السياره التي تستخدم محرك توربو مزدوج ايضاً وبقوه 228 حصاناً تاتي السيارات الرياضيه الجديده “بي ام دبليو – اي 8″:

8- محرك سياره “بي ام دبليو – اي 3″:

جاءت تلك السياره المدمجه ذات المحرك الكهربائي 127 “كيلو وات” ضمن القائمه لان قوته التي تبلغ 170 حصاناً يعطيها امكانيه قطع 60 ميلاً في سبع ثواني فقط.

9- محرك سيارة الدفع الرباعي “هيونداي توكسون”:

تعتمد علي تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين لمحرك 100 “كيلو وات” حيث يتم تحويل غاز الهيدروجين الي طاقه كهربائيه، تتميز بالقوه والهدوء وسهوله الاستخدام.

10 – محرك الشاحنه “رام”:

احتلت المركز الاخير في القائمه بمحرك “تربو ديزيل” “في 6″ بسعه 3.0 لترات.

افضل 10 محركات سيارات لعام 2014

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل