المحتوى الرئيسى

جوجل تعمل على جلب الأوامر الصوتية لحواسب Chromebook

12/20 15:07

من المعلوم ان اجهزه اندرويد وكذلك ساعات “اندرويد وير” Android Wear الذكيه تعمل بواسطه الاوامر الصوتيه بفضل التقنيه الصوتيه المساعده Google Now التي تعتبر منافسه لتقنيه مشابهه لشركه ابل تعرف باسم Siri، يمكن للمستخدم البدء بالاوامر الصوتيه فقط بذكر كلمه “Ok Google” وبعدها ذكر مايشاء لكن الامر ذاته سيطبق علي حواسب “كروم بوك” Chromebook التي تعمل بنظام Chrome OS قريباً جداً.

الميزه الجديده في حواسب Chromebook ستعمل حتي في اصدارات Chrome OS القديمه نسبياً وستبدا بذكر الجمله “Ok Google” ايضاً لتفعيل الاوامر الصوتيه وذلك للبحث في الانترنت، للحصول علي الارشادات، معرفه حالة الطقس، الخ. الميزه ستعمل علي حاسب Chromebook طالما هو ليس مقفلاً والشاشه مفتوحه وهذا هو الامر الابرز فيها.

ميزه عمل حواسب Chromebook علي الاوامر الصوتيه هذه تم توصيفها من قبل فرانسوا بيوفورت الموظف في شركه جوجل وذلك عبر حسابه علي شبكه التواصل الاجتماعي +Google حيث حالياً هذه الميزه متاحه عبر قناه المطورين للنظام Chrome فقط والمستخدمون في البدايه يحتاجون الي تفعيلها في قائمه اعدادات النظام من اجل الوصول اليها، الموظف المذكور لم يشر الي موعد اطلاق هذه الميزه بشكل رسمي بالنسبه لجميع مستخدمي حواسب Chromebook لكن التوقعات تشير الي ان ذلك لن يطول كثيراً وقد يتم الاعلان عن ذلك مع بدايه العام المقبل 2015.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل