المحتوى الرئيسى

بلاتر يدين مداهمة اسرائيل لمقر اتحاد الكرة الفلسطيني

12/20 13:41

(د ب ا)- ادان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) الانباء المثاره حول مداهمه القوات الإسرائيلية لمقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الضفه الغربية الشهر الماضي.

وقال بلاتر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في مراكش المغربيه "ادين المداهمه الاخيره للقوات الاسرائيليه لمقر الاتحاد الفلسطيني لكره القدم".

واضاف "مثل هذه التصرفات ليست ضربه فقط للمجتمع الدولي لكره القدم ولكنهاتعرض العمليه برمتها للخطر".

وتابع "كره القدم ينبغي ان تؤدي الي التوحد. اشجع اتحاد الكره الفلسطيني علي مواصله عمله الناجح لكره القدم الفلسطينيه، والذي توج بالتاهل الي كأس الأمم الآسيوية المقبله".

وفي الوقت نفسه، تم اخطار اللجنه التنفيذيه بان هدف الفيفا المتمثل في حريه انتقال اللاعبين داخل وخارج الأراضي الفلسطينية لم يتحقق بعد.

ولكن التقرير الذي اعده كوستاكيس كوتسوكومنيس رئيس الاتحاد القبرصي لكره القدم، الذي تم تكليفه بمتابعه احوال اتحاد الكره في فلسطين، اعرب عن رضاه عن التقدم الذي تحقق خلال الاشهر السته الماضيه.

وتتوقع اللجنه التنفيذيه سرعه وتيره التنفيذ خلال الاشهر المقبله.

وسيتم دعوه مكاتب التنسيق في الاراضي الفلسطينيه وهيئه تنسيق الانشطه الحكوميه الاسرائيليه للمشاركه في مجموعه العمل جنبا الي جنب اتحاد الكره الفلسطيني واتحاد الكره الاسرائيلي والفيفا، لضمان حريه الحركه الكامله للاعبين.

ومن ناحيه اخري، اعلنت اللجنه التنفيديه عن دعمها للجهود الكبيره التي بذلها رئيس الاتحاد القبرصي التركي فيما يتعلق بالاتفاق الموقع مع الاتحاد القبرصي لكره القدم والاتحاد القبرصي التركي العام الماضي لتوحيد وتسهيل التقدم بين مختلف الهيئات المعنيه بكره القدم في جزيره قبرص.

وطالبت اللجنه التنفيذيه بالاتحاد القبرصي التركي التقدم بطلب الانتساب الي الاتحاد القبرصي في اسرع وقت ممكن.

وقررت اللجنه التنفيذيه سفر مجموعه مستقله الي العراق مع نائب رئيس الفيفا الامير علي بن الحسين من اجل تقييم الوضع الامني نظراً لامكانيه السماح باقامه المباريات الدوليه هناك.

كما قررت اللجنه تعيين لجنه التطبيع لمراجعه النظام الاساسي للاتحاد التوجولي لتنظيم انتخابات اتحاد الكره في موعد اقصاه 30 تشرين ثان/نوفمبر 2015.

وفيما يتعلق بالحظر علي ملكيه طرف ثالث للحقوق الاقتصاديه للاعبين وافقت اللجنه التنفيذيه علي ان يدخل الحظر حيز التنفيذ في اول ايار/مايو 2015 ، علما بان الاتفاقيات الجديده المعقوده بين اول كانون ثان/يناير و30 نيسان/ابريل 2015 ستخضع لفتره زمنيه محدده (سنه واحده كحد اقصي).

وفيما يتعلق بجهود تعزيز حمايه القاصرين، ونظراً لزياده عدد عمليات الانتقالات الدوليه للاعبين الذين تقل اعمارهم عن 12 عاماً، وافقت اللجنه التنفيذيه علي تخفيض الحد الادني للسن الذي يتطلب شهاده انتقال دوليه الي 10 اعوام.

ووافقت اللجنه التنفيذيه علي تقاعد الحكام الدوليين في نهايه العام الذي يصلون فيه لسن الخامسه والاربعين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل