المحتوى الرئيسى

لندن: مشروع حديقة على شكل جسر على نهر تيمز

12/20 11:56

قالت صحيفه ''جارديان'' البريطانيه ان مشروع تشييد حديقه علي شكل جسر علي نهر تيمز بين جسري ووترلو وبلاكفرايرز حصل علي الضوء الأخضر الاخير من بلديه لندن التي كشفت ان الاعمال ستبدا في العام 2015.

ونشرت بلديه لندن بيانا علي موقعها الالكتروني جاء فيه انه ''يمكن لتشييد حديقه علي شكل جسر، علي نهر تيمز ان يبدا العام المقبل بعد حصول المشروع علي الضوء الاخضر من البلديه''.

وسيضم الجسر الممتد علي 366 مترا ''حديقه مع 270 شجره وشجيره ونباتا متسلقا وورود''. وستفتح الحديقه ابوابها بالمجان من السادسه صباحا حتي منتصف الليل ويمكن الوصول اليه بالمصعد.

وصرح رئيس بلدية لندن بوريس جونسون ان هذه الحديقه ''ستكون معلما جديدا رائعا في لندن، مع دعم التحريج والنمو الاقتصادي علي ضفتي نهر تيمز.

وستشكل واحه من الهدوء في قلب المدينه وتحفز المبادره الراميه الي تشجيع المشي'' في العاصمه .

وكانت بلديه ويستمنستر قد وافقت ايضا علي هذا المشروع الذي قد يبصر النور بحلول العام 2018.

وتقدر كلفه هذا المشروع بـ222 مليون يورو اي ما يعادل 22 مليار و20 مليون جنيه مصري، و سيكون الجسر التاسع عشر الذي يربط بين ضفتي نهر تيمز في العاصمه البريطانيه، وكان اخر هذه الجسور جسر الالفيه الفولاذي المخصص للمشاه قد دشن سنه 2001 وهو يربط بين كاتدرائيه القديس بولس ومتحف ''تايت مودرن''- بحسب الصحيفه.

وجسر ''غاردن بريدج'' الجديد الذي توازي مساحته مساحه ملعب كره قدم هو من تصميم المهندس البريطاني توماس هيذرويك الذي صمم حوض الشعله الاولمبيه لدوره لندن سنه 2012.

ولا يلقي هذا المشروع استحسان الجميع وهو انتقد علي كلفته وموقعه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل