المحتوى الرئيسى

مصممة الأزياء السورية منال عجاج تقدم عرضا من وحي تاريخ بلادها في برلين

12/20 01:52

اقامت مصممه الازياء السوريه، منال عجاج، عرضها العالمي للازياء، في برلين، بحضور رجال أعمال ورؤساء بعثات وهيئات دبلوماسيه وانسانيه من مختلف بلدان اوروبا والعالم، في حين منع مخرج الحفل الفنان عبد المنعم عمايري من دخول الاراضي الالمانيه ليتعذر عليه حضور الحفل.

وبدا الحفل بكلمه القتها منال عجاج رحبت فيها بالحضور واشارت الي انها تجسد من خلال هذا العرض 13 حقبه من تاريخ بلدها سوريا، منذ المرحله الاوغاريتيه التي من خلالها عرف الانسان الابجديه، الي مرحله الانتداب الفرنسي وسوريا الحديثه، دون ان تغفل المرحله الراهنه والمؤلمه التي تمر بها بلادها.

وقالت منال عجاج ان هذا العرض يمثلها لانه يمثل بلدها وكل المراحل التاريخيه التي مرت وانقضت فيه، معتبره الامر تحديا بينها وبين فنها، ومشيره الي وقت طويل استغرقته التصاميم، وتكاليف كبيره تكبدتها.. لكنها تري كل هذا غير مهم امام ان يكون هذا العمل هديه منها لبلدها بوصفها مغتربه عنه وتعيش خارجه منذ سنوات.

واكدت ان الحضاره السوريه ستبقي رغم كل الحروب، واصفه الشعب السوري بالحي والاصيل، موجهه الشكر له عن كل شيء، ومعبره عن ثقتها بان المرحله الراهنه التي يمر بها السوريون ستشهد ولاده حضاره جديده ولو من تحت الركام. ووجهت الشكر لدوله الامارات العربيه المتحده لاحتضانها لها ولفنها منذ سنوات طويله، ولتوفير كل سبل النجاح لها.

وبالنسبه للحقب التي تناولها العرض العالمي والتي مرت بها سوريا والسوريون عبر تاريخهم هي: الاوغاريتيه (ذات الابجديه للعالم)، البابليه، الفينيقيه، الاشوريه، الفارسيه، الاغريقيه، الرومانيه، البيزنطيه، العباسيه، الفاطميه، المملوكيه، العثمانيه، الانتداب الفرنسي وما بعد الاستقلال. كما اعلنت عجاج ان احد الفساتين التي عرضت في برلين تم بيعه في مزاد علني بقيمه 50 الف يورو.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل