المحتوى الرئيسى

في اتصال هاتفي مع أوباما.. السيسي: ملتزمون بإكمال خارطة الطريق ونواجه الفكر المتطرف بمؤسساتنا الدينية

12/18 21:54

- الرئيس اﻷمريكي يشيد بدور مصر في مكافحه اﻹرهاب.. وبحث قضايا فلسطين والعراق وليبيا

اعلنت مؤسسه الرئاسه ان اتصالا هاتفيا جري بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الامريكي باراك أوباما، تم خلاله استعراض مجمل العلاقات الثنائيه وسبل تعزيزها، فضلا عن التنسيق والتعاون الجاري بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصه علي صعيد مكافحه الارهاب.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ان الجانبين اتفقا علي اهميه العلاقات الاستراتيجيه بين البلدين مع الحرص علي تطويرها والارتقاء بها، خاصه في ضوء ادراك الولايات المتحده لمحوريه دور مصر في منطقة الشرق الاوسط، وان تحقيقها للنجاح السياسي والاقتصادي سينعكس علي المنطقه باكملها.

واضاف ان اﻻتصال تناول عددا من الموضوعات التي تحظي باهتمام الجانبين، لاسيما فيما يتعلق بالتطورات التي تشهدها مصر علي الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وفي هذا الاطار، اوضح الرئيس التزام مصر الكامل باستكمال باقي استحقاقات خارطه المستقبل لتحقيق امال وطموحات الشعب المصري في اقامه دوله ديمقراطيه حديثه تحترم الحقوق والحريات.

كما تم اِستعراض الجهود المصريه المبذوله علي الصعيد الاقليمي، خاصه فيما يتعلق بتسويه القضيه الفلسطينيه، وسبل اِستعاده الاستقرار السياسي والاستتباب الامني في كل من العراق وليبيا.

وفي هذا الصدد، اكد الرئيس ان مصر تبذل جهوداً لمسانده الحكومه العراقيه والمؤسسات الشرعيه الليبيه، متمثلهً في البرلمان المنتخب والجيش الوطني الليبي.

تطرق اﻻتصال الي الجهود التي تقوم بها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، حيث اشاد اوباما بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في هذا المجال، مشيراً الي اِستمرار دعم الولايات المتحده لمصر بما يعزز من قدرتها علي مكافحه الارهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل