المحتوى الرئيسى

مازدا 2 أكثر السيارات المستعملة اعتمادية وأعطال قليلة

12/18 16:07

هناك سيارات تظل محافظه علي شكلها الاساسي علي مدي عقود من الزمن، مثل سياره بورشه 911 الاسطوريه. كما توجد هناك سيارات تظل تبحث عن المظهر المناسب لها، ولا تخطو بقدميها ابداً علي الطريق نحو الكلاسيكيه، وخير مثال علي ذلك سياره مازدا Mazda2، حيث قدمت الشركه اليابانيه الجيل الاول من هذه السياره كنوع من موديلات الميني فان، في حين تميز الاصدار الثاني منها بخطوط اكثر انسيابيه وظهر كسيارة صغيرة خالصه. ومن الناحيه التقنيه تمتعت السياره، المُزوده بنظام الجر الامامي، بالاعتماديه والموثوقيه علي الدوام.

ووفقاً لاحصائيات الاعطال الصادره عن نادي السيارات الالماني ADAC، فان «سياره Mazda2 تاتي بشكل عام في مقدمه النطاق الاوسط فيما يتعلق بالاعتماديه والموثوقيه». وفي بعض الاحيان ظهرت اختلالات في نظام اداره المحرك بموديلات البنزين عامي 2003 و 2004، وكذلك وجود تسريب في مضخات سائل التبريد (محرك البنزين 2004). واوضح نادي السيارات الذي يتخذ من مدينه ميونيخ جنوبي المانيا مقراً له، ان العيب الرئيسي يتمثل في فراغ شحنه البطاريات بشكل متكرر.

وتجدر الاشاره الي ان الشركه اليابانيه طرحت الجيل الاول من السياره Mazda2 في الاسواق خلال عام 2003، وكما عبرت عنها شركه مازدا فانها اتبعت «مبدا التصميم الصندوقي»، ومن الناحيه التقنيه فقد اعتمدت مازدا علي قاعده سياره فورد Fusion. وشهد عام 2007 ظهور الاصدار الثاني من هذه السياره، التي تقاسمت قاعدتها مع موديل فورد Fiesta. وقد تميز هذا الاصدار بطوله القصير بعض الشيء، اذ بلغ 89ر3 متر فقط. ومنذ ذلك الحين تعتمد الشركه اليابانيه علي ملامح اكثر وضوحاً وفواصل اكثر نعومه والتي تمثل «المكون العاطفي عند شراء السياره». وفي عام 2008 طرحت شركه مازدا موديلاً ثلاثي الابواب وقامت بتسويقه باعتباره سياره صغيره مخصصه للسير داخل المدن.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل