المحتوى الرئيسى

أمراض الأطفال باتت تصيب الكبار أيضا!

12/18 12:20

اثارت اصابه النجمه العالميه انجولينا جولي بالجدري المائي هذا الاسبوع الامر، مما حال دون حضورها العرض الاول لفيلمها الجديد، نوبه من القلق والخوف من امكانيه انتشار العدوي بين الكثير من البالغين من انتشار هذا المرض بين الكثر من البالغين.

ياتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه الاصابه بالغده النكافيه، بين عدد من لاعبي دوري الهوكي الوطني في الولايات المتحدة، مما ادي لتهميش اكثر من 10 لاعبين واثنين من الحكام.

وقال الدكتور ارون جلات المتحدث باسم جمعيه الأمراض المعدية الامريكيه، ونائب الرئيس التنفيذي لمركز الرحمه الطبي التابع لمركز روكفيل في نيويوك "ان انخفاض معدلات التطعيم بين الاطفال في بعض اجزاء من الولايات المتحده، ضاعفت من المخاطر بين الجميع من التعرض للامراض الفتاكه مثل الجديري المائي، والحصبه والغده النكافيه والسعال الديكي، مؤكدا ان هذه اللقاحات ليست مثاليه.. فاذا لم يكن لديك لقاح كامل فمن المحتمل ان ينتشر المرض بين الاخرين".

واضاف انه علاوه علي ذلك، حتي الكبار الذين حصلوا علي التطعيمات الخاصه، مثل الاطفال المعرضون لخطر الاصابه بهذه الامراض حتي في حال تعرضهم ولو لمره واحده لمثل هذه الامراض، لان الحمايه التي توفرها اللقاحات في مرحله الطفوله يمكن ان تتلاشي مع مرور الوقت.

واوضح الباحثون ان تزايد الشكوك حول فعاليه ومامونيه اللقاحات، قد ساهمت في تراجع معدلات التطعيمات في بعض اجزاء من البلاد، وهو ما يدفع بعض البالغين للوقوع فريسه لمثل هذه الامراض التي لم يحصلوا علي تحصيناتها في الصغر، وفي هذا الصدد، كشف مركز الوقايه ومكافحه الامراض في احدث تقاريره حدوث نحو 17.325 حاله سعال ديكي اي بزياده 30% عن الفتره ذاتها في عام 2013، حيث تشهد كاليفورنيا اسوا موجه تفشي لمرض السعال الديكي في سبعه عقود.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل