المحتوى الرئيسى

ركلات الجزاء تنتصر لوفاق سطيف على ويسترن سيدني ليظفر بالمركز الخامس في مونديال الأندية.. فيديو

12/18 02:18

حفظ وفاق سطيف ماء وجه الكره العربيه في بطوله كأس العالم للأندية المقامه حاليا بالمغرب واحرز المركز الخامس في البطوله بتغلبه علي ويسترن سيدني الاسترالي 5/4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2/2 اليوم الاربعاء بمباراه تحديد المركز الخامس علي استاد مراكش في ختام المشاركه العربيه بهذه النسخه من مونديال الانديه.

وسبق لفريق المغرب التطواني ان خسر مباراه الافتتاح امام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بركلات الترجيح ليحتل المركز السادس ثم خسر سطيف مباراته الاولي في البطوله امام اوكلاند سيتي ايضا وذلك في الدور الاول للبطوله قبل ان يحقق اليوم الفوز الوحيد للكره العربيه في هذه النسخه من البطولة العالميه.

وقلب سطيف تاخره بهدف في الشوط الاول الي تقدم ثمين 2/1 في الشوط الثاني لينتزع المركز الخامس ويحرز ويسترن سيدني المركز السادس علما بان الفريقين يشاركان في مونديال الانديه للمره الاولي في تاريخهما بعد فوز سطيف بلقب دوري ابطال افريقيا وويسترن سيدني بلقب دوري ابطال اسيا في 2014 .

وانهي ويسترن الشوط الاول لصالحه بهدف سجله روميو كاستيلين في الدقيقه الخامسه وتعادل سطيف في الشوط الثاني بهدف احرزه دانيال مولين مدافع ويسترن سيدني عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 50 .

ونال عبد الملك زيايه المكافاه علي مستواه الرائع في المباراه وسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقه 57 لكنه اهدر اكثر من فرصه ثمينه اخري قبل ان يحرز البديل فيتور سابا هدف التعادل لويسترن سيدني في الدقيقه 89 ليدفع باللقاء الي ركلات الترجيح التي شهدت مزيدا من الاثاره حيث سدد كل من الفريقين ثماني ركلات واهدر سطيف ثلاث ركلات واهدر ويسترن سيتي اربع منها.

وفي ركلات الترجيح ، سجل لويسترن سيدني كل من فيتور سابا وجيسون تريفيرو وتومي يوريتش واليوسين فوفانا واهدر لابينوت هاليتي (الركله الثانيه التي ارتدت من القائم) وحارس المرمي دين بوزانيس (الركله الخامسه التي تصدي لها الحارس) ودانيال مولين (الركله السادسه التي تصدي لها الحارس والعارضه) والنيجيري ساي اديليكي (الركله الثامنه التي اطاح بها عاليا) وسجل لسطيف كل من احمد قاسمي والهادي بلعميري وفريد ملولي وامين مقاتلي وتوفيق زراره واهدر اكرم جحنيط (الركله الاولي التي تصدي لها الحارس) وعبد الملك زيايه (الركله الرابعه التي تصدي لها الحارس) والعروسي (الركله السادسه التي تصدي لها الحارس).

وبدات المباراه بنشاط هجومي ملحوظ لفريق ويسترن سيدني الذي لم يتاخر كثيرا في ترجمه تفوقه امام الانكماش الدفاعي غير المبرر من وفاق سطيف.

واستغل ويسترن هجمه مرتده سريعه في الدقيقه الخامسه وسجل منها هدف التقدم بعدما راوغ لابينوت هاليتي دفاع سطيف ومرر الكره لزميله روميو كاستيلين المندفع في الناحيه اليمني حيث اطلق اللاعب قذيفه مدويه من خارج منطقه الجزاء سكنت المرمي علي يمين سفيان خدايريه حارس سطيف.

حاول سطيف الرد سريعا ولكن هجماته افتقدت للخطوره وكان ابرزها في الدقيقه 13 عندما حصل عبد الملك زيايه علي ضربه حره خارج حدود المنطقه مباشره حيث فضل اللاعب المراوغه علي التمرير لزملائه فلم يجد الدفاع بدا من اعاقته ولكن الفريق الجزائري لم يستغل الضربه الحره جيدا.

وفي المقابل ، تعاطف القائم والعارضه مع الفريق الجزائري وحرم ويسترن سيدني من الهدف الثاني في الدقيقه 17 اثر ضربه حره للفريق الاسترالي بجوار منطقه الجزاء وصلت منها الكره علي راس هاليتي الذي صوبها قويه وهو علي بعد خطوات من المرمي لكنها ارتدت من العارضه لتجد راس دانيال مولين الذي لعبها مباشره ولكنها ارتدت مجددا من القائم لتضيع فرصه خطيره للفريق الاسترالي.

ورغم محاولات سطيف لتعديل النتيجه ، ظل ويسترن سيدني هو الافضل وكاد يسجل هدفه الثاني في الدقيقه 22 اثر تمريره لعبها كاستيلين من الناحيه اليمني ووصلت الي هاليتي في وسط منطقه جزاء سطيف ولكنه سددها عاليا تحت ضغط الدفاع.

وبعدها بدقيقتين ، رد سطيف بهجمه سريعه وتمريره عرضيه رائعه لعبها اكرم جحنيط وقابلها زيايه بتسديده خلفيه من حدود منطقه الجزاء ولكن الكره علت العارضه بقليل.

وخلال النصف الثاني من الشوط الاول ، لم يتغير الاداء كثيرا وظلت الخطوره الاكبر لفريق ويسترن سيدني مع محاولات غير مجديه من سطيف الذي افتقد للفاعليه والدقه في انهاء محاولاته الهجوميه لينتهي الشوط بتقدم الفريق الاسترالي بهدف نظيف.

وعلي عكس مستواه في الشوط الاول ، بدا سطيف الشوط الثاني باداء افضل كثيرا ووضح اصرار اللاعبين علي تعديل النتيجه.

ومثلما تاخر الفريق بعد خمس دقائق من بدايه المباراه ، سجل الفريق هدف التعادل بعد خمس دقائق من بدايه الشوط الثاني حيث احرز مولين مدافع ويسترن سيدني هدف التعادل لسطيف عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 50 اثر تمريره عرضيه من الناحيه اليمني ارتطمت بقدمه وسكنت الشباك.

واستفاد سطيف من الدفعه المعنويه التي نالها بعد هذا الهدف وواصل ضغطه علي مرمي ويسترن سيدني.

وسدد سيد علي العمري كره صاروخيه في الدقيقه 57 ولكن حارس ويسترن تصدي لها واخرجها لركنيه لم تستغل جيدا.

وبعدها بثوان قليله ، اسفر الضغط الجزائري عن هدف التقدم اثر هجمه سريعه ومنظمه وتمريره احمد قاسمي من الناحيه اليسري لتصل الكره الي زيايه وسط منطقه الجزاء حيث هياها لنفسه ولعبها بهدوء في زاويه صعبه للغايه علي يمين حارس المرمي ليكون هدف التقدم في الدقيقه 57 .

اثار الهدف حفيظه ويسترن سيدني الذي سعي للرد وشن الفريق هجمه منظمه في الدقيقه 61 مرر منها كاستيلين الكره الي كيرين باكوس الذي مررها عرضيه نموذجيه ولكن امين مقاتلي ابعد الكره في الوقت المناسب من امام انتوني جوليتش المتحفز امام حلق المرمي.

وعاد زيايه لتهديد المرمي الاسترالي بتسديده صاروخيه من ضربه حره من مسافه بعيده في الدقيقه 66 ولكن الحارس تصدي لها ببراعه.

واهدر زيايه فرصه تسجيل هدف الاطمئنان قبل عشر دقائق من نهايه البطوله اثر هجمه سريعه وتمريره عرضيه من الناحيه اليمني ولكنه فشل في السيطره علي الكره وهو علي بعد خطوات من المرمي بسبب قوه الكره لتذهب الكره بعيدا عن المرمي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل