المحتوى الرئيسى

شركة تصنيع ملابس تتعاون مع نورتون لتطوير بناطيل جينز تمنع "النشل الرقمي"

12/17 20:52

طورت شركه انتاج الملابس “بيتابراند” Betabrand بالتعاون مع شركه أمن المعلومات نورتون بنطال من الجينز يحتوي علي مواد تعترض مرور الاشارات اللاسلكيه.

والغرض من هذه البناطيل منع اللصوص من اختراق بطاقات الائتمان او جوازات السفر او غيرها من العناصر التي تستخدم تقنيه تحديد الهويه بموجات الراديو RFID، وهو نوع من السرقه اخذ بالنمو، وفقا لخبراء امن المعلومات.

واستخدمت شركه “بيتابراند” التي تبيع الملابس عبر الانترنت في تصميم هذه البناطيل، التي من المقرر ان يجري طرحها للبيع في شباط/فبراير القادم، مواد قائمه علي معدن الفضه لمنع الاشارات اللاسلكيه.

Ready Jeans Protected by Norton

وتعاونت شركه البرمجيات الامنيه نورتون مع شركه “بيتابراند” التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها في شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي لصناعه بنطايل جينز وسُتَر. هذا وتعتزم الاخيره طرح البناطيل بسعر 168 دولارا والسُتَر بسعر 198 دولارا.

وقد استخدمت شركه الطب الشرعي الرقمي “ديسكلابز” Disklabs تقنيه مماثله لصناعه مَحَافِظ تعترض مرور اشارات تقنيه تحديد الهويه بموجات الراديو RFID، تماما مثل بناطيل الجينز الخاصه بشركه “بيتابراند”.

ويقول رئيس شركه “ديسكلابز” سيمون ستيجلز “يوجد هناك تقنيه متاحه بسهوله تسمح للجميع بسرقه بيانات بطاقات الخصم والائتمان في غضون ثوان”. واضاف “هذه التطبيقات تقوم ببساطه بنسخ البطاقه مع جميع المعلومات المتعلقه بها”.

وتصمم شركه “ديسكلابز” حقائب تحمل اسم “فاراداي” Faraday وتعمل علي اعتراض اشارات الاجهزه المحموله. وغالبا ما تُستخدم مثل هذه الحقائب من قبل الشرطه لتخزين الهواتف المحموله التي تؤخذ من المشتبه بهم.

واطلقت شركه “بيتابراند” حمله تمويل جماعي علي موقعها لرصد مدي تقبل المستهلكين لفكره بناطيل جينز من هذا النوع، وقد حققت الحمله هدفها وزياده، حيث بلغت النسبه – حتي لحظه كتابه الخبر – نحو 144 بالمئه.

وتمتاز بناطيل شركه “بيتابراند”، التي تحمل اسم Ready Jeans Protected by Norton، بوجود جَيبَين – امامي وخلفي – محميان ضد الاشارات اللاسلكيه.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل