المحتوى الرئيسى

إحالة 26 رجلًا متهمين بالمثلية إلى المحاكمة في مصر

12/17 16:58

توقيف 33 رجلا لاتهامهم بالمثليه الجنسيه في مصر

داعش يرجم شابين بتهمه المثليه الجنسيه

القاهره: يمثل 26 مصريًا متهمين بالمثليه الجنسيه الاحد المقبل امام محكمه جنح في القاهره بعدما اصدرت النيابة العامة الاربعاء قرارا باحالتهم الي القضاء، حسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان الرجال، الذين القي القبض عليهم في السابع من كانون الاول/ديسمبر الجاري، في حمّام عام في وسط القاهره، متهمون بـ"ممارسه الفجور والجنس الجماعي بين الرجال المثليين جنسيا".

من بين الذين سيحاكمون مالك الحمام واربعه عاملين فيه وجّهت اليهم النيابه العامه اتهامات بـ "باداره حمّام عام يستخدم في اعمال منافيه للاداب واقامه حفلات الفجور والجنس الجماعي بين الرجال المثليين بمقابل مادي".

ولا توجد في القانون المصري مواد تعاقب علي المثليه، لكن السلطات القضائيه تلجا الي اتهامهم بـ"الفجور وخدش الحياء العام"، وهي تهم يعاقب عليها القانون بالحبس. ولا ينظر الي المثليه الجنسيه باحترام او انسانيه في مصر او في المنطقه العربيه، وتميل وسائل الاعلام الي ادانتهم، كما انها تنتشر صورهم احيانا.

تباهت مذيعه التلفزيون مني عراقي، التي تقدم برنامجًا اسبوعيًا، اسمه "المستخبي" علي قناه "القاهرة والناس" الخاصه، بانها كانت وراء اكتشاف هذا الحمّام وابلاغ الشرطه عنه اثناء اجرائها تحقيقا استقصائيا عن "الايدز وتجاره الجنس الجماعي" في مصر.

وبثت مني عراقي علي صفحتها علي فايسبوك مقطع فيديو لاعلان عن الحلقه الاولي من ضمن 3 حلقات لبرنامجها تتناول هذا الموضوع. ويقول الاعلان "لاول مره في تاريخ الاعلام المصري والعربي نقود مباحث الاداب لاقتحام اكبر وكر لتجاره الجنس الجماعي بين الذكور في قلب القاهره".

واظهر استطلاع للراي اجراه مركز البحوث الاميركي بو في العام 2009 ان نسبه من يرون انه ينبغي قبول المثليه الجنسيه في المجتمع المصري لا تتعدي 3%. وتعرّض فيلم سينمائي عالج المثليه الجنسيه تحت اسم "اسرار عائليه" في نهايه العام 2013 لانتقادات كبيره من رجال الدين. وصدرت في نيسان/ابريل الفائت احكام بالسجن لمدد تراوح بين 3 و8 سنوات بحق اربعه رجال بتهمه "ممارسه الفجور" اي المثليه الجنسيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل